نماذج عامة

نموذج مبايعة أرض جاهز للتحميل

نموذج مبايعة أرض جاهز للتحميل تعتبر صيغة عقد بيع الأرض pdf اتفاقية نصية بين الطرفين المتعاقدين، ونموذج مكتوب بين المشتري والبائع في حالة بيع الأرض، بحيث يتم إثبات عملية البيع بنقل الملكية من البائع للمشتري. وفي هذا المقال نستعرض معك عزيزي القارئ أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند صياغة نموذج عقد بيع الأراضي كما سنخبرك بأهم الأحكام التي تمنح العقد شرعيته القانونية، بالإضافة إلى نموذج جاهز للطباعة يمكنك تنزيله.

نموذج عقد بيع ارض زراعية word 

بعد أن قدمنا لكم أهم النصائح حول كيفية كتابة نموذج pdf لعقد بيع الأراضي والتي يجب مراعاتها حتى نتمكن من صياغة العقد بشكل صحيح وتجنب حدوث مشاكل، سنقدم لك لك نموذج جاهز للطباعة يمكنك تنزيله.

   

نموذج عقد بيع أرض pdf و word

عقد بيع أرض:

في يوم ……… الموافق ….. /…….. /……

تم إبرام هذا العقد بين:

أولاً:………………..المقيم:……………..

(الطرف الأول البائع).

ثانياً : ……………………المقيم : …………………..

(الطرف الثاني هو المشتري).

بعد أن أقر المتعاقدان بأهليتهما للتصرف بموجب هذا العقد، تم الاتفاق على ما يلي:

العنصر الأول:يتم التنازل والبيع والتحويل بموجب هذا العقد مع كافة الضمانات القانونية والحقيقية. الطرف الأول إلى الطرف الثاني القابل لذالك هو ……………

العنصر الثاني :إقرار الطرف الأول بأن ملكيته لهذا العقار قد انتقلت إليه عن طريق ………………………..

العنصر الثالث :وقد تم هذا البيع بمبلغ إجمالي قدره ……….. فقط.

تم دفعها من قبل الطرف الثاني للطرف الأول عند توقيع العقد، ويعتبر توقيع العقد من قبل الطرف الأول بمثابة مخالصة عن الثمن بالكامل.

العنصر الرابع :القسم الأول يعترف بأن العقار المبيع خالي من جميع الحقوق العينية مهما كانت، كالوقف والرهونات والوالاختصاص وحق الانتفاع والاحتكار والاتفاقات الخفية أو الظاهرة.

كما يجب عليه أن يعترف بأنه يملك هذا العقار دون نزاع، ولم يسبق له أنه لم يتصرف فيه من قبل.

العنصر الخامس:من المهم أن يقر الطرف الثاني بأنه أجرى فحصاً دقيقاً وكاملاً للعقار المذكور في العقد وأنه قبل العقار بحالته الحالية دون الرجوع إلى الطرف الأول لهذه الحقيقة.

العنصر السادس:يجب على الطرف الأول أن يتعهد بتسليم سندات الملكية للطرف الثاني في موعد أقصاه شهر واحد من تاريخ العقد.

كما يجب عليه التعهد بالحضور أمام الوكالة العقارية التابعة للعقار وتوقيع العقد النهائي، أو الحضور أمام المحكمة المختصة للموافقة على هذا العقد والتأكد من نفاذه وصحته.

العنصر السابع:يتفق الطرفان على أنه في حالة إخلال أحدهما بأحد البنود الواردة في العقد، يجب عليه أن يدفع للطرف الآخر مبلغ ……………………. دون الحاجة للجوء إلى العدالة.

العنصر الثامن:يقر الطرفان باختيار العناوين السابقة المذكورة في بداية العقد كمواقع اختيار لتوجيه كافة الإعلانات والمراسلات بين الطرفين.

العنصر التاسع:اتفق الطرفان على أن جميع تكاليف العقد ورسوم التسجيل والمصاريف تقع على عاتق الطرف الثاني، وهو المشتري.

العنصر العاشر:وقد تم الاتفاق بين الطرفين على أنه في حالة النزاع أو الفشل في تنفيذ أي من بنود العقد، فإن القرار والفصل فيه من اختصاص المحكمة.

العنصر الحادي عشر:تم إبرام هذا العقد بتاريخ …………… نسخة: لكل طرف نسخة للعمل منها.

الطرف الأول                        الطرف الثاني

الاسم:…………….             الاسم:………………

التوقيع:………………        التوقيع:…………………

   

أهم النصائح لكتابة نموذج عقد بيع أرض

 هناك العديد من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند صياغة نموذج عقد بيع الأراضي، ومن أهمها:

  1. في البداية علي المشتري الالتزام بتحويل المبلغ المتفق عليه في نفس اليوم تفاديا لحدوث خطأ بين الطرفين.
  2. ثم الاتفاق على حضور الشهود الذين تم اضافتهم في العقد بحيث يتم البيع أمامهم، ليكونوا شهوداً عند الاستلام حفاظاً على حقوق الطرفين.
  3. التنبيه علي أهمية تحويل أو إحضار المبلغ المتفق عليه المنصوص عليه في نموذج عقد بيع الأرض pdf في نفس اليوم لإتمام الصفقة وتجنب أي أخطاء بين الطرفين.
  4. لابد من حضور الشهود المنصوص عليهم حاضرين، ولا يقل عددهم عن شخصين، حتى تتم عملية الاستلام والبيع على الوجه المطلوب لحفظ حقوق الطرفين.
  5. لابد من اثبات عقد البيع أمام الجهات الرسمية المختصة لنقل الملكية إلى المشتري في نفس اليوم، وذلك بطريقة بسيطة وسهلة لكلا الطرفين.

نموذج عقد بيع أرض زراعية بالتقسيط

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج مبايعة أرض جاهز للتحميل وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى