نماذج سعودية

نموذج صحيفة استئناف سعودية Word-Doc-PDF

نموذج صحيفة استئناف سعودية Word-Doc-PDF، الكثير من المواطنين المتواجدين داخل المملكة العربية يلجئون الي إلى هذه الصحيفة في حالة صدور حكم محكمة على شخص ما زلكن هذا الشخص لا يري انك ذلك الحكم منصف او عادل ، في تلك الحالة يلجئ الي نموذج صحيفة استئناف من اجل المحاولة للحصول على الحكم المنصف والذي يستحقه، وسنقوم بتوضيح الكثير من الأمور الخاصة بصحيفة الاستئناف خلال هذا المقال.

 نموذج صحيفة اسئناف سعودية Word-Doc-PDF

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية كتابة نموذج صحيفة استئناف سعودية Word-Doc-PDF، من اعتمادها بشكل صحيح وسليم ولا يوجد بها أي أخطاء وهو ما سنعمل عليها بالتفصيل من خلال السطور التالية:

  • المواعيد، من خلال متابعة تاريخ الاستئناف وذلك لأنه يوجد عدة شروط عند تقديم الاستئناف خلال مدة 40 يوم ولكن بعد النطق بالحكم أو من وقت معرفتك به.
  • البيانات لابد من ان تكون متوافقة للمادة 63 من حيث المرافعات وأن يتم اداج كافة بيانات المستأنف والمستأنف ضده، وهي تتضمن في الاسم رباعي، الوظيفة، عنوان الإقامة، الموطن.
  • الموضوع ويأتي طبقا للمادة 230 مرافعات لابد من تواجد بعض الأمور في البداية من حيث ذكر بيان حكم المستأنف وتاريخه، بالإضافة الي ذكر أسباب الاستئناف والطلبات للمستأنف، وأي شيء مشابه لذلك تعد الصحيفة باطلة.

   

دفوع صحيفة الاستئناف

يوجد عدة أسباب لابد من ذكرها عند القيام بعمل نموذج صحيفة استئناف سعودية Word-Doc-PDF، وتندرج تحت الأسباب الاتية:

  • الدفع ببطلان انعقاد الخصومة: في هذه الحالة يتم توضيح الكثير من الأمور الخاصة بالحكم في المواعيد التي تم استبعادها في مادة 7 والتي تتمثل علي أنه لا يمكن إرسال الحكم في إيام الإجازة أو في غير مواعيد العمل والتي تكون 7 صباحا و 5 مساءا.
  • الدفع بعد اختصاص المحكمة قيميا بنظر الدعوى: ويقتصر ذلك الأمر علي المحكمة لأن قيمة الدعوى هي التي تعمل علي بتحديد نوع المحكمة سواء أكانت جزئية أو ابتدائية، وفي حالة عدم اختصاص تلك المحكمة يسقط الحكم وذلك وفقا لقانون 47 و 24 مرافعات.

دفوع أخرى

  • الدفوع بعدم قبول، حيث يقوم المستأنف في هذه الحالة  بالتهور والدخول تداخلا هجوميا أو انضماما وذلك لعدم استيفاء المصلحة له من اجل معالجة قانون مادة 3 و 21 مرافعات.
  • الدفع ببطلان صحيفة الدعوى تتيح تلك الحالة بالدفع في حالة عدم ذكر جزء من البيانات التي نصت عليها المادة 9، وهي تتضمن علي الاسم رباعي للمستأنف والمعلن عنه وعنوانه ورقمه القومي.
  • إضافة تاريخ استلام موعد الإعلام بالسنة والشهر واليوم والساعة.
  • الدفع ببطلان الإعلانات بصحيفة الدعوى وما ينتج عنه من آثار، ويتم الاعتماد علي ذلك الدافع في حال أنه عدم استخدام أي من الإجراءات والتعليمات المذكورة في المادة.
  • وأخيرا قيام المستأنف بالدفع ببطلان إعلان المدعي عليه بصحيفة الدعوى من اجل انتفاء الصفة القانونية.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج صحيفة استئناف سعودية Word-Doc-PDF وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى