نموذج شكوي

نموذج تقديم شكوى على مكتب استقدام word و pdf

نموذج تقديم شكوى على مكتب استقدام ليس من السهل تقديم هذه الشكوى في المملكة العربية السعودية ولكنه ليس من الصعب لذلك نعرض عليكم أهم الخطوات والمعلومات المهمة التي تتعلق بالشكوى ، وفي حالة وجود بعض الأخطاء داخل هذه الشكوى سيعرضها إلى عدم النظر في هذه الشكوى نهائيا، لذلك تستطيع تقدميها للحصول علي القليل من الإنصاف والعدالة واخذ كامل حقوقك بطريقة قانونية من خلال الاستعانة بالجهات المختصة للنظر في المشاكل المختلفة، لذلك سنقوم بشرح جميع الأجزاء الخاصة بنموذج تقديم الشكوى من خلال هذا المقال.

طريقة تقديم شكوى لمكتب الاستقدام

تعمل وزارة الموارد البشرية بالمملكة العربية السعودية علي تقديم العديد من الأساليب والطرق التي يمكنها مساعدتك في توصيل الشكوى الخاصة بك الي مكتب الاستقدام وهي كالتالي:

  • في البداية عليك بكتابة الشكوى بالطريقة الاحترافية الواضحة والتي تتناسب مع جميع الأشخاص ، ثم القيام بإرسالها عبر الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية السعودي مباشرة عقب كتابة الاسم على الإنترنت ستظهر الموقع لك.
  • تستطيع تقديم الشكوى من خلال الهاتف المحمول الموجود برقم 19911.
  • تستطيع صياغة الشكوى والقيام بإرسالها بطريقة رسمية من خلال الفروع الخاصة بمكاتب العمل المتوفرة في كافة مناطق المملكة العربية السعودية.

مساند شكوى مكتب الاستقدام

أطلقت المملكة العربية السعودية منصة مساند لكي تتمكن من تقديم الشكوى لمكتب الاستقدام في اسرع وقت وبكل سهولة وهي كالتالي:

  • في البداية عليك الذهاب الي موقع مساند ومن ثم الضغط على الخدمات.
  • ثم النقر علي كلمة نظام الشكاوي الإلكترونية.
  • ثم النقر علي كلمة أبدأ الآن.
  • الان عليك بتسجيل الدخول عبر الموقع وكتابة رقم البطاقة الشخصية وكتابة كلمة السر.
  • واخير كتابة الشكوى ثم النقر على المتابعة او الاستمرار من اجل الوصول، ثم المتابعة في تفاصيل الشكوى للتعرف على قبولها من رفضها من الجهات المعنية.

رقم شكوى على مكتب استقدام

قامت وزارة العمل بتخصيص وسائل تواصل مباشرة من الج استقبال تلك الشكاوي الخاصة بالمواطنين، عبرالخط الساخن على الرقم 40288101، وقامت بتشجيع كافة المواطنين والمقيمين على سرعة الإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات من قبل مكاتب استقدام العمالة المنزلية الذي يخص تنفيذ قرارات الوزارة بتمديد فترة الاختبار، أو من خلال اتخاذ قرار الحد الأقصى للأسعار بشأن استقدام العمالة.

تقديم شكوى في مكتب العمل اون لاين

تستطيع تقديم الشكوى من خلال احدي الطرق الاتية :
  1. أولا من خلال الهاتف عبر الاتصال بأحد الأرقام التالية: 03-7347839, 03-7347840, 03-7347849, 03-7347850 أو 2570*.
  2. ثانيا عن طريق البريد الإلكتروني الذي يمكنك إرسال من خلاله الشكوى علي هذا العنوان: [email protected].

نموذج تقديم شكوى على مكتب استقدام word و pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ………. مدير مكتب العمل -حفظك الله تعالى ورعاك-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: معروض شكوى ضد مكتب الاستقدام

أتقدم إلى سيادتكم بمعروض شكوى ضد مكتب استقدام، والذي تعاملت معه لاستقدام عاملة منزلية من إحدى الدول الأجنبية، حيث كنت مضطرًا جدًا لاستقدام خادمة للعمل لدي، وذلك لتعب زوجتي بسبب الحمل، وكان الاتفاق بيننا على مبلغ وقدره/ …….. وتم دفع المبلغ، والاتفاق على استقدام العاملة خلال أسبوع، ولكني تفاجأت بالمماطلة إلى خمسة أشهر، وعندما أتصل عليهم لا يردون أو يقفلون الهاتف بوجهي، غير التهرب والوعود الزائفة، والكذب على كل شخص يرغب باستقدام عمالة.

وتبين لي فيما بعد أن المكتب يقوم بالتحايل والتلاعب في أسعار الاستقدام؛ حيث يقومون بعمل أسعار وهمية ومرتفعة، لتضليل الجهات الحكومية؛ لهذا أتقدم إليكم عبر صيغة شكوى ضد مكتب استقدام، وأرجو من سيادتكم أخذ الإجراءات اللازمة ضد هذا المكتب لأنه في غياب الرقابة على مثل هذه المكاتب يجعلها تتمادى في النصب والتحايل والمماطلة على الناس، والتهرب الدائم من تنفيذ وعودها أو استرجاع أموال الناس.

شاكرًا لكم تعاونكم معي، ولكم كل  الاحترام والتقدير.

مقدم الطلب :………………..

الرقم الوطني:………………

رقم الهاتف:………………

التوقيع :…………………

   

طريقة تقديم الشكوى لمكتب العمل

من السهل كتابة شكوى لمكتب عمل ولكن من الصعب قبول هذه الشكوى لذلك يجب أن تكون الشكوى مكتوبة بتنسيق وترتيب وهذا حتى يتم النظر فيها، كما من الضروري أن تكون طريقة تقديم هذه الشكوى منطقية من اجل النظر فيها  وعدم اهمالها من الجهات المختصة:

  • لابد من البداية بالسملة “بسم الله الرحمن الرحيم” ثم ذكر الجهة التي سيتم توجيه الخطاب إليها، ثم العمل على إدراج التاريخ وتقديم التحية ثم الدخول في موضوع الشكوى.
  • لابد من إضافة مقدمة مميزة واحترافي تجذب الانتباه ولابد ان تضم البيانات والمعلومات الخاصة بالشخص وغيرها من بيانات المدعي وأيضا بيانات المدعى عليه.
  • الان عليك بالدخول إلى المضمون الأساسي في الخطاب وهو كتابة المشكلة بالإضافة كتابة التفاصيل بشكل مختصر دون الاتساع نهائيا.
  • وأخيرا لابد أن يكون الخطاب تم صياغته بطريقة احترافيه تتناسب مع الاسترحام والاستعطاف، ثم توجيه الدعاء للجهة التي تقوم بمخاطبتها والتوقيع في نهاية الشكوي وترك بيانات خاصة بك للاتصال.

إجراءات تقديم الشكوى على مكتب الاستقدام

يجب أن يكون هناك سبب واقعي وليس مبني على الباطل ، مع ضرورة ادراج جميه المستندات والأوراق التي تثبت صحة ما ذكر في الخطاب، ولابد توافر البيانات التالية:

  • العمل على ارفاق البيانات التي تتعلق بالشخص المشتكي عليه من حيث الاسم ورقم التواصل والعنوان.
  • ثم كتابة الرقم القومي للمتضرر.
  • كتابة الشكوى بطريقة مفصلة ولابد ان تتسم بالوضوح بالكامل.
  • يجب من أن تكون الشكوى منطقية.
  • لابد ان تظل الشكوى واضحة وتتسم بالوضوح ولابد ان تكون رسيمة قدر الإمكان. 
  • لابد من وجود نسخة من التوكيل في حالة إن تم تقديمها من وكيل.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج تقديم شكوى على مكتب استقدام word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى