خطابات

أفضل 10 نماذج خطاب تثبيت راتب word و pdf و doc

يعد نموذج خطاب تثبيت راتب من أهم النماذج التي قد يحتاج إليها الموظف لكل تاكيد لان الراتب يعتبر أهم عنصر بالنسبة للموظف وهذا النموذج له اهمية قصوي في المعاملات الحكومية لانه يعتبر اثبات للراتب وله اهمية كبيرة في التعاملات البنكية لذلك يتم استخدام هذا النموذج في كثير من الأوقات.

صِيغة خطاب تثبيت راتب

يعد المرتب بالنسبة للموظف أهم عنصر في العمل لأنه هو مصدر رزق هذا الموظف لذلك يقوم الموظفين بتقديم خطاب تثبيت راتب من الجهة التي يعملون بها لذلك فإن خطاب تثبيت الراتب من النماذج الهامة للمُوظفين حيث يقوم الموظف بكامل اداءه تجاه المصالح مع الشركات الأخرى على اكمل وجه وايضا تجاه جميع المؤسسات في أي دولة وهذا قد يدفع الموظف الي الطلب من الشركة في الحصول علي خطاب تثبيت راتب ولاهمية هذا الخطاب سوف نقدم اليك العديد من الخطابات من اجل الاختيار من بينهما.

نموذج خطاب تثبيت راتب للبنك

حُرر بتاريخ: … / … / …..  الموافق لـ … / … / ….

الموضوع: تثبيت راتب في البنك

السلام عليكم ورحمة الله، تحيّة طيّبة، وبعد:

نُحيطكم علمًا من خلال مؤسسة (شركة) …………………………. أن السيد …………………………… جنسيته ……………………….. حامل للهوية الوطنية (جواز سفر) رقم ……………………………….. الصادرة بتاريخ … / … / …. وسارية حتى تاريخ … / … / …. بأنه يعمل لدينا في وظيفة تحت كفالتنا ويتقاضى نظير ذلك مبلغ مالي ثابت على النحو التالي:

  • راتبه الأساسي: ………………………………….
  • بدل السكن + بدل النقل: ………………………….
  • إضافات: …………………………………………
  • أخرى: ……………………………………………

ولقد تم تحرير هذا الخطاب بناء على طلب الموظف المذكور أعلاه ولا تتحمل الشركة مسؤولية أي معاملات مالية يقوم بها مع البنك.

في الأخير تقبلوا منا فائق الاحترام والتقدير.

مدير الشركة: ……………………………………………

ختم الشركة  /

التوقيع /

    

نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة الجوف)

    

نموذج خطاب تثبيت راتب (جامعة تبوك) doc

    

طريقة تعبئة نموذج “خطاب تثبيت راتب”

هذه النماذج في كثير من الأحيان ودائما تتكون من صفحة واحدة وسنقدم اليكم افضل النماذج الجاهزة والفارغة من اجل التحميل بصيغة pdf و word لذلك لابد من اتباع الخطوات التالية عند كتابة النموذج.

  • لابد من كتابة التاريخ الميلادي أو الهجري ثم القيام بملء البيانات بشكل طبيعي.
  • لابد من إضافة  معلومات الشركة، من حيث اسمها الكامل وطبيعة عملها…
  • إضافة بعض المعلومات الخاصة بالموظف كالاسم وإثبات الهوية ومحل الإقامة والتاريخ أيضا.
  • في منتصف النموذج يحتوي علي معلومات راتب الموظف: من حيث الراتب الأساسي، بدل السكن + بدل النقل، الإضافات، والاشارة لأي علاوات أخرى…
  • إضافة بعض البيانات مثل الاسم الكامل لمدير الشركة التي يعمل بها المُوظف، ثم ختم الخطاب والتوقيع عليه من طرف المدير.
  • يمكنك التعديل على النموذج وإضافة كافة البيانات التي تحتاج اليها والتي تتناسبً مع متطلبات وشروط كل فرد أو ما هو متعارف عليه في تلك الدولة.
  • النماذج المُقدمة داخل هذا المقال تم نقلها من المواقع الرسمية معا التعديل البسيط عليها، مثل تصحيح الأخطاء الاملائية وأخيرًا تنسيقها بما وجدنا أنه مناسب.

ما هو خطاب تثبيت الراتب الراجحي؟

يعد نموذج خطاب تثبيت الراتب الراجحي من هم الخطابات التي يتم استخدامها والبحث عنه في المملكة العربية السعودية لأنه يتم اللجوء إلى هذا النموذج من اجل معرفة والتأكد من الراتب الذي يحصل عليه هذا الموظف بشكل شهري.

هل يحق للشركة منع الموظف من تثبيت الراتب؟

أوضحت الوزارة أن خطاب تثبيت الراتب لا يتم السماح به في جميع المؤسسات يختلف باختلاف السياسات والقوانين التي تعمل بها كل مؤسسة ولذلك عند رفض أي مؤسسة القيام بذلك تجاه الموظفين لا يحق لهم تقديم أي شكوى.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم أفضل 10 نماذج خطاب تثبيت راتب word و pdf و doc وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى