نماذج عامة

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf و word

يعد نموذج نقل كفالة مكتب العمل من أهم النماذج التي يتم البحث عنها بواسطة العديد من الموظفين الذين يعملون في بلدان خارج أرضهم ويبحث عنه أيضا العمال الذين يعملون في المملكة العربية السعودية وفي هذه الوضعية يكون الكفيل هو المسؤول وهو الذي يتحكم في الشخص المكفول لذلك في هذا المقال سوف نوضح اليكم اكثر من نموذج نقل كفالة مكتب العمل جاهز بصيغة pdf و word. 

ما هو خطاب نقل الكفالة؟

  • هذا النموذج يتم كتابته بواسطة العمال الذين يعملون في المملكة العربية السعودية عند رغبتهم في تغيير مكان العمل والذهاب إلى عمل آخر يقوموا بكتابة هذا النموذج وارسالة إلى الكفيل وله حرية الرفض أو القبول.
  • نظرا لان الكفيل هو من يقدم الوظيفة إلى المكفول فيكون هو المتحكم في الشخص المكفول.

لماذا يفعل الكفيل هكذا وما استفادته.

  • توجد العديد من الدول التي لا توافق على نظام الكفالة ولكن في المملكة العربية السعودية هذا الأمر لا يتسبب في ي مشكلة وامر عادي بسبب انه يوجد العديد من الأشخاص الذين يذهبون إلى السعودية من أجل العمل فبالتأكيد لن يحصلوا على بسهوله لذلك سوف تحدث البطالة وهنا يظهر دور الكفيل ويقوم بتوفير وظيفة إلى المكفول.

نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf و word

حضرة السيد المحترم / ………………….

تحية طيبة لحضرتك، أما بعد

نحن نعلن عن حاجتنا المُلحة في الحصول على خدمات مكفولكم السيد/ ……………………………. والذي يحمل الجنسية …… وإقامة برقم ………….. ونود في ضمه للعمل لدينا وتحت كفالتنا، لذلك نرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل الأستاذ / …………………………….. وتقديم خطاب أيضًا إلى مؤسسة ………………. والتي تأتي موضحة بعدم وجود أي مانع لسيادتكم بنقل الكفالة، وسوف نرسل صورة من جواز سفر المكفول.

مع خالص جزيل الشكر والاحترام والتقدير.

إمضاء: ………………………………………………

   

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة word و pdf  

هذا النموذج يتم فيه إقرار بواسطة الكفيل في أنه غير ممانع أن يتم نقل كفالة المكفول الخاص به إلى عمل آخر.

الأستاذ …………………………….

مدير عام شركة ………………….

بعد التحية الطيبة والسلام:

إشارة إلى خطابكم الذي حمل رقم: ……….. بتاريخ ……………. الذي يأتي مُعلنًا طلبكم في التنازل عن مكفولنا السيد ……………………………………………….. جنسيته …………….. إقامته رقم ……………….

نود إعلامكم بموافقتنا على نقل كفالة السيد المذكور أعلاه بعد إكمال كافة الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة إليكم مع صورة مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخ نقل الكفالة.

إليكم خالص التقدير والاحترام

الختم ……….

اسم الكفيل …………………………..

التوقيع …………………..

   

خطاب تنازل عن مكفول الجوازات pdf و word

أنا……………………..(…………………..الجنسية) سجل مدني رقم(…………………….) بأنني قد تنازلت عن مكفولي المدعو/ …………………….(………………….الجنسية) و الذي يحمل جواز سفر رقم(……………..) وإقامة رقم(……………….) و ذلك للسيد/ …………………………..على الشروط التالية: نقل خدماته و تزويدي بصورة من جواز السفر والإقامة بعد انتهاء إجراءات النقل. لا يحق لي مطالبة الكفيل الثاني بإلغاء هذا التنازل بعد توقيعه. على أن يتم نقل الكفالة خلال مدة أقصاها (30) يومًا من تاريخ التنازل، وفي حالة عدم نقل الخدمات خلال شهر يجب تقديم الجوازات والإبلاغ عن ذلك لإخلاء المسئولية. مع العلم أن المسئولية لا تزال قائمةً علي حيال هذا الوافد حتى تنقل خدماته رسميًا من قبل الجوازات، و إقراري بهذا التنازل لا يعفيني من المسئولية. أخبرت بأنه يجب الحصول على ما يثبت استلام صاحب العمل الجديد الجواز والإقامة محددًا بالتاريخ. المدقق المقر بما فيه.

   

خطاب نقل كفالة سائق خاص pdf و word

سيادة المدير المحترم، مدير مكتب الجوازات بمنطقة…. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إشارة إلى خطاب مؤسسة (…)، الخاص بنقل كفالة. الاسم/ (…..). الجنسية/ (…..). رقم الإقامة/ (…..). الصادرة من الخارج، نفيدكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور السيد/….. على أن يشعرنا بصورة من قرار نقل الكفالة فور الانتهاء منها. وتقبلوا منا وافر التحية. النموذج الثاني : إليكم نموذج خطاب نقل كفالة سائق خاص: سيادة المدير المحترم، مدير مكتب الجوازات بمنطقة…….. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إشارة إلى رسالة شركة (………)، والخاص بنقل كفالة. الاسم/ …………………… الجنسية/ ………………….. رقم الإقامة/ ………………… الصادرة من الخارج نعلمكم بأنه ليس لدينا مانع من نقل كفالة المذكور السيد/……………….

   

صيغة خطاب نقل كفالة الزوجة pdf و Word

السيد الأستاذ …………………………. تحية طيبة وبعد نفيدكم بأن هذا طلب نقل كفالة من قبل الزوج …………………….. والذى يحمل جنسية ……………….. ورقم الإقامة ……………… والتى أصدرت يوم ……………… ونرب فى اصدار خطاب التنازل إلى مدير مكتب العمل مع ضرورة تقديم خطاب آخر لمؤسسة …………. وسوف نقدم صورة من جواز السفر الخاص بالشخص بعد الإنتهاء من إجراءات نقل الكفالة . ولحضراتكم جزيل الشكر.

   

ما هي إجراءات نقل الكفالة

  • لابد من أن يكون العامل ليس لديه تأشيرة خروج نهائي.
  • موافقة صاحب العمل الجديد على نقل الكفالة.
  • أن يكون هناك تنازل بواسطة صاحب العمل القديم.
  • دفع رسوم خدمة نقل الكفالة.
  • إذا كانت هناك أي مخالفات مرورية على العامل يجب دفعها.
  • أن يكون جواز سفر العامل مفعل وساري.
  • يجب أن يكون العامل هارب عن العامل.
  • لابد من قبول وزارة العمل على نقل كفالة العامل إلى الكفيل الجديد.

كيف انقل كفاله العامل؟

  • عن الطريق الدخول على المنصة الالكترونية وتسجيل الدخول.
  • اضغط على (نقل عامل وافد).
  • كتابة محل إقامة العامل الذي سيتم نقل كفالته.
  • تقديم الطلب.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج نقل كفالة مكتب العمل pdf و word وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى