نماذج عامة

نموذج طلب زيادة راتب او تعديل راتب pdf و word

يعد نموذج طلب زيادة راتب او تعديل راتب من أهم النماذج التي يتم البحث عنها بواسطة الموظفين لكي يحصلون على زيادة في الراتب الذي يتم الحصول عليه  نظرا لاجتهاد الموظفين واداء مهامهم بشكل سليم يتم طلب زيادة في الراتب لذلك عند الرغبة في كتابة هذا النموذج لابد من اتباع طريقة معينة سنوضح في هذا المقال نموذج طلب زيادة راتب جاهز مع امكانية التحميل بكل سهولة بصيغة pdf و word.

نموذج الطلب الخاص بزيادة المرتبات

عند الرغبة في تقديم نموذج طلب زيادة في الراتب لابد من قيامك بعملك بشكل جيد وأن تقوم بإثبات المجهودات التي تقوم بها من اجل المؤسسة:

  • عند رغبة الموظف بكتابة نموذج طلب زيادة الراتب لابد من تأكيد هذا الموظف أنه يقوم بدوره على اكمل وجه وأنه لا يقوم بأي مخالفات لسياسات وقوانين الشركة حتى يتم قبول طلب زيادة في الراتب.
  • هذا النموذج له أهمية كبيرة في العمل بصورة فعالة وتساعد على الالتزام بأوقات الحضور والانصراف وساعات العمل.
  • بالتأكيد جميعنا يرغب في الزيادة دائما في الراتب الذي نحصل عليه وخصوصا اذا كنا نقوم بالمسؤوليات التي تقع علينا والمهام بشكل ممتاز.
  • ونحن دائما نقوم بالتطوير من انفسنا من اجل الحصول على الزيادة في الراتب بصورة دائمة.

كيفية كتابة نموذج تعديل الراتب

عند الرغبة في كتابة نموذج تعديل وزيادة في الراتب لابد من اتباع طريقة محددة لكي يتم قبول طلب الزيادة في الراتب عن طريق اتباع ما يلي:

  • في البداية وقبل كتابة نموذج زيادة في الراتب لابد من تكد الموظف انه يقوم بالأدوار التي تخص عمله بكل التزام.
  • الالتزام بمواعيد الحضور والانصراف عن العمل.
  • التأكد من أنك تقوم بالمهام المتعلقة بعملك على اكمل وجه.
  • يجب كتابة المهام التي تم القيام بها والأهداف التي تم العمل على تحقيقها في فترة العمل التي قضاها الموظف في الشركة.
  • كتابة جميع الاوقات الخارجه عن العمل التي عمل بها الموظف بدون راتب.
  • التأكيد علي الارتفاع في الأسعار وغيرها من تكاليف المعيشة المرتفعة في النموذج.
  • القيام بمراجعة التقارير في الشركة بطريقة جيدة وهذا من أجل تعزيز الطلب الخاص بك بزيادة المرتب الشهري.
  • ولكن إذا كانت هاك زيادة قريبة لهذا الموظف في الراتب فيجب تأخير هذا النموذج لأنه بنسبة كبيرة سيتم الرفض.

صيغة نموذج طلب زيادة راتب word و pdf

السيد:___________ / نضع هنا اسم المدير

مدير شركة:_______/ نضع هنا اسم الشركة

تحية طيبة وبعد….

بدايةً أود أن أشكركم، على إتاحة الفرصة لي على العمل بشركتكم المميزة والراقية، وأود أن أتقدم لحضرتك بطلب بخصوص الراتب

أنا اسمي________، موظف في قسم________، لمدة________ أعوام، وأبذل قصارى جهدي في العمل لتأدية جميع الواجبات الموكلة إلي بأفضل شكل ممكن. ويشهد لي بالكفاءة وحسن العمل من المسؤول المباشر عني.

“هنا يمكن كتابة بعض التفاصيل المتعلقة بالعمل الذي تقدمه بلغة الأرقام، لكي تقنع مديرك بهذه الزيادة”

أنا دائماً أضع مصلحة الشركة في المقدمة وفوق أولوياتي، وأبذل أقصى طاقة لتنفيذ العمل بأفضل شكل ممكن وأسرع وقت، لهذا كلي أمل بتقديركم لما أبذله من جهد ومنحي زيادة في الراتب بالشكل الذي ترونه مناسب، ولكم جزيل الشكر

التوقيع:___________________

   

كيف تتاكد من قبول طلب زياد الراتب الخاص بك

  • تعرف على الوضع الحالي للشركة وإذا كان الوضع الحالي للمنظمة يسمح بزيادة راتبك، قم بتقديم طلب زيادة راتبك إذا كان الوضع المالي لا يسمح بذلك، فسوف ترفض الشركة طلبك إلى حد كبير.
  • تعرف على متوسط الرواتب في الشركات الأخرى لوظيفتك أو منصبك وذكّرهم بذلك حتى يعلموا أنهم قد يخسرونك.
  • التعرف من الموظفين الآخرين بطريقة ودية لو قدمت طلب الزيادة الآن ماذا سيحدث؟ يفضل معرفة الموظفين السابقين ما ليس من الأفضل تضمينه في طلب زيادة الراتب
  • يجب عليك عدم استبزاز الشركة أو تهديدها بأن لديك وظائف أخرى تنتظرك لأن ذلك من الممكن أن تعتبره الشركة. تهديدا لها ويكون له نتيجه عكسيه بالرفض.
  • عدم التركيز على الزيادة النقدية بشكل أساسي من الممكن أن تعبر لهم أن الزيادة في الراتب كنت تنوي على. تعلم مهارات جديدة بها مما سيعود بالنفع على الشركة.
  • عدم ذكر مستويات الموظفين الآخرين الذين يقدمون مستوى أقل منك للتعبير عن قدراتك.
  • التعبير عن المهارات التي قمت باكتسابها والخبرة التي اصبحت لديك وأنك جدير بالحصول على منصب أعلى.
  • ما الرد المتوقع على نموذج طلب زيادة الراتب

الرد لا يكون موحد في جميع الشركات يعتمد الرد على الوضع المالي للشركة حاليا هل قادرة على تحمل زيادة الراتب الخاص بك والرد يعتمد أيضا على ادائك ومستواك في الفتره الاخيره.

سياسات الشركة للتعامل مع طلب زيادة الراتب 

هناك نوعان :

  • أحد أنواع الشركات يتخوف من رفض طلب الموظف زيادة الراتب واحتمال خسارة الموظف بعد الخبرة التي اكتسبها وتعيين موظف جديد ليس لديه خبرة فتقوم الشركة بتقييم طلب الموظف إذا كان طلبه معقولاً بالنظر إلى الخدمة التي يقدمها تقبل الشركة الطلب.
  • وهناك نوع آخر من الشركات التي لا تفرق في مسألة الخبرة، وتفضل تغيير واستبدال الموظفين القدامى ذوي الرواتب المرتفعة بعمال عديمي الخبرة سيحصلون على راتب أقل.

صيغة خطاب طلب زيادة راتب

إلى السيد/…………………….

مدير شركة/

……………………..

نأمل أن تكونوا بخير…

أتقدم لسيادتكم بطلب زيادة للراتب الشهري الخاص بي، وكلي رجاء في الموافقة عليه، فقد كان دأب الشركة تقدير الموظفين وعدم التواني في إعطائهم حقوقهم، بالقدر الذي يجعلهم راضين عن العمل، فأنا أعمل لديكم منذ ما يقرب الـ ..… سنوات، وطوال هذه الفترة عملت جاهداً في محاولة مني للارتفاع بالشركة، وفعلت ذلك بكل حب وإخلاص. كما  يمكنك الرجوع لرؤسائي للتأكد من كفاءة إتمامي للمهام المنوطة بي. وأنا في سعي دائم للارتقاء بمستوى المؤسسة بكل ما أوتيت من قوة؛ ولهذا أحببت أن تكون الأمور بيننا بشكل يقبله الطرفين، للاستمرار على نفس المستوى وأفضل، أتمنى أن تقبلوا طلبي لزيادة الراتب، نظرًا لعدم ملائمته للحياة المعيشية حاليًا، وعدم موافاته للطموحات والمتطلبات التي تليق بموظف لكم قبل أن تليق بي، مع كل الشكر والتقدير لشخصكم الكريم.

مقدمه لسيادتكم…………..

التوقيع………..

هل يجوز ان اطلب من مديري زيادة راتبي؟

بالتأكيد يحق لك طلب زيادة في الراتب إذا كنت ترى أن هذا الراتب لا يتناسب مع الأداء التي تقوم به في هذه الشركة وإذا كان هناك موظفين في نفس المنصب يحصلون على راتب أعلى.

كيف ارفض عرض وظيفي بسبب الراتب؟

يمكنك رفض العرض الوظيفي بأسلوب مهذب عن طريق ارسالة رسالة عبر البريد الالكتروني: انا اشكركم على تخصيص وقت من أجل كتابة عرض وظيفي لي في شركتكم ولكن هذا العرض لا يتناسب معي.

ما هو الراتب الذي يسجل في التأمينات؟

يتم تسجيل المتوسط من خلال ( الراتب الأساسي +إذا كانت عماك عمولات + بدل الاقامة).

الراتب المسجل هو احتساب المتوسط من الأجر المسجل وهو (الأجر الأساسي + بدل السكن + العمولة إن وجدت).

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج طلب زيادة راتب او تعديل راتب وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى