نماذج عامة

نموذج خطاب مطالبة مالية لشركة word و pdf و doc

نموذج مطالبة مالية لشركة من أهم النماذج التي يحتاج إليها كثير من أصحاب الشركات لتحصيل كافة الأموال الخاصة بالشركة عن الشهر الحالي أو حسب المدة المتفق عليها لذلك يبحث عنه الكثير من الأشخاص عندما يريدو طلب مستحقاتهم أو طلب مالي من شخص ما لذلك يرغبون في هذا النموذج لذلك سنقدم اليكم هذا النموذج.

خطاب مطالبة مالية لديون متأخرة

في بعض الأحيان يتم طلب مستحقات من شخص عند عدم رد الشخص المبالغ في وقتها المحدد وعدم الالتزام بالوعود بينهم لذلك في وقتنا الحالي المعاملات التجارية ومعاملات البيع والشراء كثيرة بين الشركات والأشخاص لذلك عندما يتم امتلاك على الأموال بشكل كامل من طرف واحد يقوم الطرف الآخر بتقديم هذا النموذج إليه لأخذ أمواله أو عندما تتعامل الشركات و الموردين والمشتريين.

نموذج طلب صرف مستحقات موظف

في كثير من الاوقات تحدث مشاكل بين الاطراف وان طرف من الطرفين يرفض دفع الأموال التي تستوجب عليه لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن نموذج للمطالبة المالية لذلك نقدمة اليكم.

مطالبة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ ……………………………….

بعد التحية …

بناء على … “الإيصال، الشيك، اسم السند المالي” المحرر من طرفكم في يوم ….، الموافق …./ …./…… إلى السيد ……………….

والذي يفيد بتقاضيكم مبلغ وقدره ……… ريال سعودي “فقط ………………. ريال سعودي”، وموعد استحقاق هذا المبلغ هو يوم ……… الموفق … / … / ….. وقد مر على موعد استحقاقه ………… ولم يتم الدفع.

لذلك نخطر سيادتكم بأنه قد تم إمهالكم فترة للسداد وقدرها ………… يوم وفي حال مرور هذه المدة وعدم دفع المبلغ المستحق سيتم تقديم السند المالي المحرر من طرفكم للقضاء، والله المستعان.

لكم جزيل الشكر والتقدير

توقيع المرسل: ………………..

   

صيغة مطالبة مالية للعملاء

                                                                                                 الشعار

اسم الشركة

مطالبة مالية

السيد/ …………………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد …

عميل شركة ………………………. المميز نرجو من سيادتكم سرعة سداد المبالغ المستحقة لديكم والبالغ قدرها ……… ريال سعودي “فقط …………………. ريال سعودي”؛ حيث إن هذه المبالغ المطلوبة مقابل ……………………………………………..

ومستحق سدادها من يوم ………. الموافق …. / …. / ……. وللأسف لم يتم سدادها إلى الآن.

لذلك نحيط علم سيادتكم بأنه في حالة عدم دفع المبالغ المستحقة من طرف سيادتكم في موعد أقصاه …. يوم سنضطر آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدكم والمنصوص عليها في عقد الاتفاق المبرم بينكم وبين الشركة.

لكم خالص التقدير والاحترام

توقيع المرسل: …………………….

   

نموذج دعوى مطالبة مالية

انه فى يوم ……….. الموافق   /  / ۲۰۱۸

بناء على طلب السيد / …………… ومهنته ……………. والمقيم برقم ………. بشارع ………. ومحله المختار مكتب الأستاذ / أحمد سيد

المحامى والكائن فى ………………………… بالقاهرة .

أنا ……………. محضر محكمة ……………. قد انتقلت فى التاريخ المذكور أعلاه إلى محل إقامة :

۱- السيد / ……………. ومهنته ……………. والمقيم  فى ……………………………. بمحافظة …………….

مخاطبا مع / …………………………………………………………..

وأعلنته بالآتي

بموجب سند مديونية مكتوب يداين الطالب المعلن إليه بمبلغ ……… جنية  وذلك ( ذكر سبب الدين , اهو بموجب كمبيالة او اي سند وفي هذه الحالة يذكر اهم اجزاء السند كتاريخ توقيع وتاريخ استحقاقه ) . وبتاريخ   /   / ۲۰۱۸  أنذر الطالب المعلن إليه بسداد هذه المديونية بموج بإنذار رسمي على يد محضر إلا أنه لم يحرك ساكناً .

بناء عليه

أنا المحضر سالف الذكر قد أعلنت المعلن إليه كل منه بصورة من هذه العريضة وكلفته بالحضور أمام محكمة ……………. بجلسة يوم ……………. من الساعة ۸ صباحا للمرافعة وسماعه الحكم بأن يدفع للطالب مبلغ وقدره ……………. والمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة .

   

نموذج مطالبة مالية doc

إنه في يوم ………. الموافق لتاريخ   /     /

هذا وبناءاً على طلب السيد …………… مدير شركة ………… الكائن مقرها في …………..

أنا محضر محكمة ……… الجزائية الكائن مقرها في …………. قد انتقلت إلى مقر إقامة السيد …………. صاحب شركة …………. والكائن مقرها في ……………، وأنذرته بالآتي:

بناءاً على العقد المبرم فيما بيننا بتاريخ   /     /     ، والذي بموجبه قد تم توريد بضاعة لكم بقيمة …………. يتم دفعها على شكل أقساط شهرية بموجب كمبيالات، تقدّر قيمة كل كمبيالة ب …………..

وحيث ينص البند رقم ………. في العقد الموضح بأنه عند التأخير في سداد الأقساط، سيتم الإخطار بشكل رسمي وحل باقي الأقساط والإنذار على يد محضر.

في حالة عدم الاستجابة سيتم تقديم الكمبيالات إلى المحكمة المختصة من أجل استرد حقوقنا كاملة مع تحملكم كل مصروفات التقاضي ولأجل العلم.

   

خطاب طلب سداد مستحقات

مطالبة مالية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

إلى السيد …………. مدير شركة ….………
تحية طيبة وبعد..

بناءاً على العقد الذي تم إبرامه بيننا وبينكم بتاريخ   /     /    ،والذي تم اتفقنا فيه على قيامكم ب…………….(اذكر نوع المعاملة التي بينكم).

كما تم الاتفاق على تقسيم المبلغ ودفعه على أقساط شهرية بموجب شيكات، بحيث تبلغ قيمة كل قسط ………..

هذا وحيث أنكم لم تلتزموا بالسداد فإنني وبموجب نموذج مطالبة مالية لشركة أنبهكم بضرورة الإسراع بالسداد، وإلا سوف أضطر آسفاً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدكم لاسترداد حقوقي ومطالبتكم بالتعويض المناسب مع تحميلكم كافة مصاريف التقاضي.

ولكم جزيل الشكر والاحترام.

المرسل لسيادتكم ………..
التوقيع …………
الختم …….……

   

نموذج مطالبة مالية باللغة الانجليزية

Financial Request

………………………………………/Dear Mr

Based On The Financial Transaction That Took Place Between Us On……. corresponding To …/…./…. In Which It Was Agreed That You Would receive an Amount of………. saudi Riyals In Exchange For…… and That This Amount Would Be Paid On The Day ….. Corresponding to…./…./….. As Per The Receipt Issued By You

There, We Inform You That In The Event Of non-payment Of The Amount Within a Deadline of….. Days, We Will Have To Take All Legal Measures Against You.

With Many Thanks

……………………….:The Signature

   

كيف اكتب مطالبة مالية؟

هناك بعض البيانات التي يلزم توافرها في خطاب مطالبة مالية وهذه البيانات تتمثل فيما يلي:

  1. المعلومات التي لها علاقة بالدائن وهي تتمثل في بياناته مثل الاسم بالكامل وموقعه ووسائل من أجل التواصل معه.
  2. المعلومات التي لها علاقة بالمدين وهي تتمثل في محل الاقامة ورقم الهاتف وإثبات الهوية.
  3. محتوى الخطاب ويجب كتابة هذا المحتوى بصورة مختصرة.
  4. نص الخطاب كتابة الدوافع التي أدت إلى عدم سداد هذا المدين الدين في الوقت المحدد.

متى ترفض دعوى التعويض؟

ماهي أسباب رفض دعوى التعويض؟

في كثير من الأوقات يتم رفض دعوى التعويض وذلك يرجع الي التقادم او ان يكون هذه المبررات والموضوع غير واقعي ومرتبط او ان هذا خطأ الشخص الذي وقع عليه الضرر وليس الطرف الآخر او سبب لا يوجد لأي شخص آخر يد به.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج خطاب مطالبة مالية لشركة word و pdf و docوما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى