نماذج عامة

نموذج احترافي لبيع شقة تمليك word

نموذج عقد بيع شقة تمليك word بعض الاحيان يحتاج بعض الاشخاص الي التنقل الي مكان اخر ولكن بسبب ظروف الحياة الصعبة يحتاج الي بيع الشقة التي يمتلك اولا ثم شراء شقة اخري تمليك لذلك في تلك الاشخاص سواء كان المشتري او البائع هم في حاجة الي نموذجي احترفي للبيع والشراء،حيث يتيح ذلك النموذج الضمان لكي الطرفين من كامل الحقوق ويعتبر عقد موثق لنقل الملكية من البائع الي المشتري.

ما هي أنواع نموذج عقد بيع شقة تمليك word

الكثير من الاشخاص يبحث عن المواقع وغيرها من التسائلات عن نماذج بيع شقة تملك لذلك سنقدم اليكم ذلك من خلال موقعنا نموذجي:

عقد بيع مسجل بالشهر العقاري: من اهم الاشياء التي يجب القيام بها في بداية الشراء وهوا تسيجل العقد في الشهر العقاري لحفظ حقوق الطرفين وعدم النصب حيث انه يجب ترك نسخة احتياطة في الشهر العقاري وذلك لعدم فقدان اي نسخ ويمكنك استخراجها في اي وقت بالذهاب الي الشهر العقاري عن طريق ادخال بعض البيانات مثل وقت تسجيل العقد والتاريخ والشهر وهكذا وبذلك يتم استخراجه بكل سهولة.

صيغة عقد بيع ابتدائي لشراء شقة: هو العقد الشفوي البدائي بين الطرفين ويتكون من ثلاثة اشكال وذلك من حيث الطرفين البائع والمشتري.

عقد ابتدائي بين الطرفين: هذا العقد يكون شفوي بين الطرفين بحيث يظل كلمة البيع والشراء هيا البداية او النية لدي الطرفين ولكن غير مسجلة حيث هناك بعض العقود داخل الشهر العقاري ولكنها مزيفة وغير صحيحة.

نموذج عقد بيع شقة تمليك word 

نموذج عقد بيع شقة تمليك

إنه في يوم……….. الموافق……. /……. /………

قد تحرر بين كل من:

السيد/………….. الجنسية /……………. الديانة/…………… بطاقة رقم…………………صادرة بتاريخ…./…./……

المقيم……………….

(طرف أول بائع)

ثانياً:

السيد/……………… الجنسية/…………….

الديانة /……………. بطاقة شخصية رقم…………………. صادرة بتاريخ…. /…. /……

المقيم /……………………

(طرف ثاني _ مشتري)

بعد إقرار الطرفان بأهليتهما للتصرف والتعاقد والإبرام فقد اتفقا على الآتي:

بند تمهيدي: اتفق الطرف الأول والثاني على أن يبيع الطرف الأول للطرف الثاني شقة تمليك بعقار (…………………)

الكائن بشارع…………. حيث أن مليكة الشقة ألت للطرف الأول من خلال…………..

وقد أقر الطرفان بأهليتهما الكاملة للتصرف والتعاقد تبعاً للشروط التالية:

البند الأول: التمهيد السابق جزء لا يتجزأ من هذا العقد ومفسراً ومكملاً لشروطه وأحكامه.

البند الثاني: أسقط وباع وتنازل الطرف الأول وبجميع الضمانات القانونية والفعلية و المثبتة للملكية إلى الطرف الثاني الشقة الموجودة بالعقار.

الحد القبلي:………………….

الحد البحري:………………..

الحد الشرقي:………………..

الحد الغربي:………………..

البند الثالث:(الثمن) تم بيع الشقة محل العقد مقابل مبلغ إجمالي وقدره …………. (اسم العملة) فقط لا غير الطرف الثاني المشتري وقت تحرير هذا العقد بسداد كامل ثمن الشقة ويعتبر توقيع الطرف الأول البائع على هذا العقد بمثابة إقرار منه باستلام كامل ثمن الشقة.

البند الرابع: قام الطرف الأول بتسليم الشقة المباعة للطرف الثاني المشتري والذي قام بمعاينة الشقة بالكامل والذي قبل شراء الشقة بالحالة التي هي عليها ويعتبر توقيع المشتري على هذا العقد بمثابة مخالصة نهائية منه بالاستلام.

البند الخامس: يقر الطرف الأول بأن الشقة المباعة ليس عليها أية مستحقات لأي جهة حكومية أو جهة أخرى ومنها الضرائب العقارية والمياه والكهرباء وإذا ظهر أي خلاف يتحمل البائع وحده قيمة المطالبات وذلك حتى تاريخ تحرير هذا العقد

البند السادس: يقر الطرف الأول البائع بأن الشقة التي تم بيعها خالية من جميع الحقوق العينية أياً كان نوعها مثل الاختصاص والامتياز وحقوق الارتفاق والانتفاع خفية أو ظاهرة.

البند السابع: في حالة إخلال أي طرف بأي من الالتزامات المذكورة في العقد يلتزم الطرف المخل بدفع مبلغاً وقدره…………. جنيهاً فقط لا غير تعويضاً اتفاقياً لا رقابة للقضاء عليه.

البند الثامن: ( الاختصاص المحلي) تختص محكمة………………. بالفصل في أي نزاع ينشأ بين الطرفين بسبب هذا العقد.

البند التاسع: (مصروفات التعاقد) كافة مصروفات هذا العقد وأتعاب تحرير العقد النهائي وكافة ما يلزم ورسوم تسجيله تكون على عاتق الطرف الثاني.

البند العاشر: تم تحرير هذا العقد من نسختين وتسلم كل طرف نسخة للعمل من خلالها أثناء اللزوم.

طرف أول:………………….

طرف ثان:…………………..

شاهد أول:………………….

شاهد ثان:………………

   

أهم بنود نموذج عقد بيع شقة تمليك word

إذا كنت تريد بيع شقة أو منزل أو أي عقار، وإذا كنت بائع عقارات، فلا بد أن ينصب اهتمامك على أمرين:

  • يجب أن تتفق على الطريقة المناسبة لاستلام أموالك، وأفضل طريقة لذلك هي طريقة الدفع النقدي في أحد البنوك. إذا لم يكن المبلغ متوفراً نقداً، فمن الأفضل أن تحصل على حقوقك عن طريق الشيكات البنكية بدلاً من إيصال الأمانة، لأن الشيكات محوّلة ومحمية بالقانون وبأمان أكبر.
  • تأكد من حصولك على إقرار بالاستلام من المشتري يفيد بأنه قام بتسليم الشقة أو العقار محل العقد حتى لا يطالبك بذلك ولا يتهرب من الدفع عبر نموذج إنهاء عقد البيع الأولي.

صيغة عقد بيع شقة إسكان اجتماعي 

إنه في يوم ……….الموافق……. / …….. /………بعد أن تم الاتفاق بين كلًّ من :
1- السيد / ……….. المقيم……….محافظة …. ( طرف أول – بائع ) .
2- السيد / ……….. المقيم ………. طرف ثان – مشترى

بعد ان أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقدوالتصرفات القانونية ، اتفقا على هذا العقد بالشروط والأوصاف الأتية :

أولاً: باع وأسقط وتنازل الطرف الأول إلى الطرف الثانى الشقة رقم (….. ) بالدور (……) من العقار رقم(….) بشارع (……..)قسم(……….)محافظة (………..) وتبلغ مساحة هذه الشقة (……..)متراً مربعاً وتمثل(…….) قيراط من 24 قيراط مشاعة فى كامل أرض وبناء العقار . وهذه الشقة عبارة عن(………..) غرف وصالة و (………….) و(…………

ثانياً : حدود الشقة
الحد البحرى………..بطول ……. ، والحد القبلي ……….. بطول… ، والحد الشرقي : ………. بطول ……. ، والحد الغربي ……….. بطول …..

ثالثاً : تم هذا البيع مقابل ثمن قدره ……… جنيها يدفع على النحو التالي …… .

رابعاً: يقر الطرف الثاني أنه عاين الشقة موضوع البيع المعاينة التامة النافية للجهالة شرعاً ،وأنه استلمها ووضع يده عليها بحالتها دون أن يحق له الرجوع على الطرف الأول بأى شىء بسبب ذلك ، كما يحق له التصرف فيها بكل الطرق القانونية واستغلالها ( إذا كان الثمن سدد بالكامل )، وأنه قد أصبح منذ التوقيع على هذا العقد مسئولاً عن سداد العوائد وجميع الأموال الأميرية وغيرهاالمقررة قانوناً على الشقة موضوع البيع.

خامساً : اتفق الطرفان على أن جميع مصروفات ورسوم وأتعاب التسجيل يتحملها الطرف الثانى المشترى ،كما يتعهد الطرف الأول بتقديم مستندات المليكة والرسومات الهندسية أو أية أوراق أخرى خاصة بالشقة موضوع البيع وذلك لإنهاء اجراءات التسجيل بالشهرالعقارى.

سادساً : يتعهد الطرف الثاني المشترى باحترام جميع القواعد التى حددها القانون والخاصة بملكية الطبقات وعلى الأخص ما يأتى:

طرف أول:………………….

طرف ثان:…………………..

شاهد أول:………………….

شاهد ثان:………………

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج احترافي لبيع شقة تمليك وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى