رسائل

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية من إحدى الجمعيات الخيرية من أهم الرسائل والنماذج التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، بل إن بعض الأشخاص يحتاجون للحصول على مساعدة مالية من الجمعيات الخيرية المهتمة بمساعدة الفقراء والمحتاجين، وسوف نقوم بالتعرف على المزيد حول هذه الرسالة في مقالتنا.

معلومات عن رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

دائما ما تكون الجمعيات الخيرية موجود في عز الضعف والضيق وتكون بجانب الأشخاص الذين يحدث لهم أمور طارئة تحتاج إلى المساعدات المالية والمعنوية أيضا :

  • الكثير من الأشخاص يعرفون ان رسالة طلب مساعدة مالية من اهم الجمعيات الخيرية المتواجدة والتي تقدم الكثير لجميع المواطنين، ويتم اللجوء اليها في بعض الازمات الصعبة التي نتعرض لها في خلال حياتنا ، وهذا النوع من الأزمات يسبب الضيق والانزعاج النفسي والراحة للجميع.
  • ولهذه الأسباب يحتاج الأشخاص إلى الحصول علي مساعدة مالية، سواء للزواج أو الدراسة أو العلاج أو لتغطية الديون التي قد تسبب لهم مشاكل قانونية ومالية ودخول السجن أو أي شيء آخر..
  • يجب العلم انه يجب التقدم ولذلك للحصول علي بالطلب وذلك ليتم معاينته ليتم الموافقة على مساعدتكم.
  • لذلك تعد رساله طلب مساعدة ماليه من الجمعية الخيرية افضل شيء يتم الحصول عليه من الأشخاص الذين تسبب لهم الديون اسواء المشاكل اليومية.

كيفية كتابة رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

يجب كتابة الرسالة باحترافية ومناسبة للوضع المادي الحالي لديك حتى يتم النظر في الرسائل وقبولها والحصول على الدعم من الجمعية الخيرية: 

  • إذا كنت ترغب في الحصول على مساعدة مالية من مؤسسة خيرية، فيجب عليك أولاً كتابة خطاب تطلب فيه مساعدة مالية من مؤسسة خيرية حتى يتم التصريح لك بمنحك مساعدة مالية من المؤسسة الخيرية حسب وضعك المالي ولكن علي بالعلم بكفيفة صياغتها بالشكل الذي يتناسب مع وضعك الحالي.
  • بعد إتمام الرسالة عليه الان بأرسالها الي الجمعية الخيرية التي تحتاج منها الي المساعدة.

عناصر نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

يوجد بعض العناصر إلى يجب الالتزام بها داخل رسالة طلب مساعدة مالية ويجب أن تكون متوافقة من الوضع الحالي والواقعي لديك ليتم القبول برسالتك بعض العناصر كالتالي:

  • يجب عليك كتابة الوظيفة الخاصة بك وراتبك.
  • جميع التفاصيل الخاصة بالمشكلة المادية الخاصة بك والمبلغ المالي الذي تريد أخذه لمساعدتك.
  • عدد أفراد أسرتك.

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية جاهز word و pdf 

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية

النموذج الاول

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد سمعت عن جميعتكم الخيرية، وعلمت من غيري أنكم لا تتركون شخص بدون مساعدة لوجه الله، حيث تبذلون الجهد الجبار من أجل مساعدة الآخرين، وأناشد فيكم الإنسانية والكرم، وخاصة أنني في أمس الحاجة للمساعدة المالية، لأتمكن من خلالها أن أحصل على علاجي بسبب تراكم الديون، فأنا أعاني من مرض (ويذكر مرضه)، ويتكلف علاجي (ويذكر التكلفة) شهرياً، ولا يتعدى دخلي الشهري سوى (ويكتب دخله)، وأتنازل عن شراء علاجي في سبيل شراء احتياجات بيتي وأولادي، ولكن لا أستطيع تحمل المرض وألمه المبرح، وبدأت حالتي تتدهور من سيء إلى أسوأ، وأملي في المولى عز وجل ثم في سيادتكم أن تقدموا لي يد المساعدة. ولكم مني فائق الاحترام والشكر.

الاسم / ……………

رقم الجوال / ……………

عنوان الإقامة / ……………

   

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير word و pdf

نموذج طلب مساعدة مالية من أهل الخير

بسم الله الرحمن الرحيم إلى أهل الخير حفظهم اله و رعاهم و سدد خطاهم . السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، تحية طيبة و بعد /

أرفع ندائي إلى الله عز و جل ، ثم إلى مكانتكم الكريمة ، و الذي نتلمس فيه من الله ثم منكم الكرم و الإنسانية ، و ذلك لما نعرفه عنكم و عن مواقفكم الإنسانية الكريمة ، التي تبتغون منها رضاء الله عز و جل ، فأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتكم ، و صدقة عنكم و عن والديكم و حيكم و ميتكم ، و هذا لما سمع عنكم من حبكم لمساعدة كل المحتاجين و لفعل الخيرات ، و لذلك أقدم طلبي هذا لأهل الخير و أرجو أن تنظرون فيه بعين الرأفة ، و تقدمون لي يد العون و المساعدة ، فلولا الظروف التي أجبرتني على ذلك الخطاب ، فما يخفى عليكم من أمور الحياة الصعبة ، و الظروف القاسية و متطلبات المعيشة ، التي لا أقدر على توفيرها و لا أملك من الدخل ما يغطيها ، و لا أملك من حطام الدنيا إلا وجه الله عز و جل ، و لذلك أجبرت على كتابة هذا الخطاب و مد يد العون منكم ، و نعلم أن أياديكم تشارك بالخير و العطاء لأولاد هذا الوطن ، و لكل من يلجأ لكم من الأمة الإسلامية ، و نعلم أنكم حريصين على تقديم المساعدة للمحتاجين ، فأناشدكم بالله و أطلب منكم الرأفة و اللفتة الإنسانية و الأبوية ، لتقديم المساعدة لي لوجه الله تعالى ، و أسأل الله أن يهبكم جنات النعيم ، حفكم الله و رعاكم برعايته .

مقدم من /

رقم الهاتف /

   

نموذج طلب مساعدة مالية من للدراسة word و pdf

نموذج رسالة طلب مساعدة مالية للدراسة

السيد المسؤول عن المنح الدراسية والمساعدات المالية للطلاب، أتقدم إليك اليوم أنا ………………………،

الطالب بكلية ……………….،

قسم ………………..،

الفرقة…………………،

حاصل على تقدير …………

في العام الماضي، بطلب مساعدة مالية من أجل إنهاء السنة الدراسية الأخيرة لي بالجامعة، حيث أن إجمالي دخل أسرتي لا يتجاوز………………، ولدي عدد …….. أخوة في مراحل تعليمية مختلفة، كما أن والدي انتقل إلى رحمة الله تعالى في العام الماضي، وأنا المسؤول عن إعالة أسرتي، لذا فكلي أمل أن تمنحني إدارة الجامعة الفرصة لمواصلة تعليمي، ولا تحرمني من تفوقي الدراسي، مرفق لسيادتكم جميع الأدلة التي تُثبت كلامي، من حيث شهادة وفاة الوالد، ودخل الأسرة بالكامل، مع جزيل الشكر لسيادتكم.

توقيع المرسل ………………………..

العنوان ……………………….

رقم الهاتف ……………………….

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم رسالة طلب مساعدة مالية من جمعية خيرية وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى