نماذج عامة

نموذج ورشة عمل جاهزة pdf و doc

نموذج ورشة عمل جاهزة من اهم  الامور والأقسام داخل الشركات وايضا اهم الاشياء لدي أصحاب الأعمال الحرة لذلك يعتبر التدريب مهم جدا بالنسبة للكثير في مختلف الاقسام لانها سوف تفيدهم بشكل كبير في تطوير أعمالهم واكتساب الخبرات.

ما هي ورشة العمل 

ورشة العمل من الاشياء الايجابية التي تعجب الكثير من الاشخاص لانها يتم انعقادها بشكل كبير ومتكرر بواسطة الشخص الذي سيقوم بالشرح الي اشخاص محددين في مجال معين.

والمسئول عن الورشة التدريبية يكون إحدى كبار المعنيين عن صناعة المحتوى، وهذا يتم عن طريق تحديد مقر مناسب ومهيأ من اجل الشرح به ويتم التفاعل بين الطرفين الشخص الذي يقوم بالشرح والمتعلمين في الأوقات المحددة للتفاعل.

كيف اكتب تقرير عن ورشة عمل 

الدورة التدريبية تدوم لفترة أطول فعادة ما تستغرق شهور في حين أن ورشة العمل في الايام الاساسية لا تستغرق كل ذلك الكم من الوقت وتدوم ليوم واحد فقط أو ساعات محددة في يوم أو اثنين. وتختلف الاسماء في الورشة التدريبية والدورة التعليمية ففي الورشة التدريبية يتم تسمية هؤلاء الاشخاص باسم المنسقين ولكن في الورشة التعليمية يتم تسميتهم بالمدربين.

داخل هذا النموذج يجب ذكر ورشة التسويق الرقمي حيث يقوم القائم على الورشة بعرض تقني عن الموضوع مع فتح باب النقاش مع المشاركين في الورشة.

يتم تقسيم المشاركين في الورشة إلى مجموعات لكي تقوم كل مجموعة بإنجاز عمل وفي انتهاء الورشة يكتسب المشاركين الكثير من المهارات من أهمها القدرة على العمل الجماعي والتفاعل الإيجابي مع الآخرين.

نموذج ورشة عمل جاهزة

   

نموذج ورشة عمل تدريبية للحصول علي منح

تقرير عن ورشة عمل doc و pdf

   

نموذج ورشة عمل تدريبية

   

التخطيط لورشة العمل

  1. اولا يجب تحديد الفئة المشاركة في الورشة.
  2. ثم قم بالتعرف على صفات المتدربين.
  3. لابد من فهم محتوى الورشة.
  4. تحديد المكان المناسب لعمل الورشة وتهيئته.
  5. وضع موعد لبدء هذه الورشة.
  6. إحضار دعوات الحضور.
  7. التنسيق مع القائمين علي الورشة.
  8. تجهيز وتهيئة كافة الامور التي تخص الورشة.
  9. العمل وفق الإمكانيات المالية التي لديك.

انواع ورشة العمل

الفئه المستهدفة: اللقاء مع الفئة المستهدفة في غاية الاهمية ويجب أن يتضمن بعض النقاط: التعريف بأهداف الورشة ،توضيح برنامج الورشة ،تحديد زمن الورشة ، توضيح ما يمكن للورشة أن تنجزه من تطور ،تنظيم المتابعة لخطة العمل في المرحلة التي تلي الورشة.

مكان الورشة: اختيار المقر المناسب للورشه وفقا لشروط معينة: أن يكون موقع سهل للجميع للحضور إليه دون معناه ،وجود الإضاءة اللازمة ،وجود التكييفات والاجهزة التدفئه حسب حالة الجو اختيار المقاعد المريحة والمناسبة ،أن تكون المقاعد واسعة تسمح بترتيب الطاولات وتبادل الآراء بين المجموعات والابتعاد عن جو الصف الدراسي جهاز كمبيوتر ،جهاز عرض الشرائح وتصوير المستندات.

الأدوات والوسائل الخاصة بالورشة: جهاز كمبيوتر ،سبورة ، اوراق تصوير، خرامه ، شريط لاصق ، دباسه مع الدبابيس ، اقلام فلوماستر.

الاجهزه السمعيه والبصريه: التليفزيون ،جهاز عرض ، project) ، الفيديو ، باوربوينت.

ميزانية الورشة: يجب تحديد القدرة المالية التي لديك بشكل واضح من أجل التعامل على أساسها وذلك من أجل توفير بعض التكاليف المعينة مثل المسؤولين والانتقالات ومقر الورشه والقائمين علي تلك الورشة والمعدات التي ستحتاجها الورشة.

ماذا تتضمن ورشة العمل؟

تتضمن ورشة العمل علي الكثير من الأدوات والأقسام والمتخصصين وكل متخصصين له مجاله الخاصة وهي شبكة للتكامل بين العمال والمتخصصين لانتاج افضل وايضا ورشة العمل هي تجمع بين بعض من الاشخاص الذين لديهم اهداف محدده يسعون للعمل عليها وفي هذه الورشة يتم التحدث والتشاور وتبادل الخبرات في امر معين او مجال محدد بهدف استفادة الجميع.

كم مدة ورشة عمل؟

ورشة العمل دائما لا تمتد طويلا ولكنها تأخذ فترة بسيطة لإنجاز العمل فقط والانتقال مري اخري لذلك ورشة عمل قد تصل بحد اقصي مدتها الي خمسة أيام ويتم تحديد مكان لانعقادها خارج حدود المؤسسة وتتم لغرض التحدث في أمر معين وتبادل الآراء.

ما هي الورشة التفاعلية؟

ورشة العمل التفاعلية مهمة للغاية حيث يتم جمع الافراد من اجل التحدث والتشاور في امر معين وتبادل الآراء واكتساب الخبرات او من اجل حل مشكلة ما.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج ورشة عمل جاهزة pdf و doc وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى