نماذج سعودية

نموذج عقد عمل سعودي word و pdf و doc

نموذج عقد عمل سعودي تسعى حكومة المملكة في ضوء قوانين لتنظيم الترابط بين الموظف السعودي وصاحب المؤسسة, وهو يندرج بعمله على هيئة عقد سعودي, ويحتوي هذا النموذج على القوانين التي يمكنها تحديد نظام العمل بين العامل وصاحب العمل لكي يقوم الطرفين بمعرفة واجباتاتهم والقيام بقا لكي يحمي كل منهم نفسه من المسائلة القانونية.

محتويات نموذج عقد عمل سعودي

  1. احتواء المدة التي تم الاتفاق عليها داخل العقد بين الطرفين علي حسابها في نفس اليوم الذي سيتم الاستلام به من خلال الطرف الثاني للعمل.
  2. يسمح لصاحب العمل تحريك الطرف الثاني لعدة فروع اخري مختلفة بمقر الشركة ولكن يجب ان تظل خلال نطاق ومهام الوظيفية المتفق عليها.
  3. لابد من الالتزام بجميع البنود داخل العقد من حيث المبلغ المقرر دفعه للطرف الثاني من قبل الطرف الأول مقابل القيام بالعمل للمدة التي تم الاتفاق عليها.
  4. استقبال الطرف الثاني تدريب لمدة تتراوح بين أربع أشهر وذلك قبل بداية العمل وللعلم سيتم احتساب تلك الفترة علي انها تدريب ضمن مدة العقد، ويسمح للطرف الأول فسخ العقد إذا لم يثبت الطرف الثاني كفاءته.
  5. التأكد بنسبة 100% علي الضمان الكامل للطرف الثاني من تلقي التأمين في حالة الحوادث بالاضافة الي التأمين لأفراد عائلته.
  6. من حق  الطرف الثاني طلب أجازه سنوية لمدة شهر وإمكانية الحصول على تذكرة سفر مرة واحدة خلال السنة لعائلته تتكون من زوجة وطفلين فقط.
  7. يتيح انهاء العقد قبل الفترة المتفق عليها من كلا الطرفين ولكن ببعض الشروط وهي ان يتم اخبار الطرف الاخر بمدة مسبقة كافية لا تقل عن شهر، اما في حالة عدم الرغبة في إنهاء العقد فإن العقد مستمر وسيتم تجديده تلقائياً بعد انقضاء المدة.

 الشروط التالية لضمان صحة العقد بين الطرفين 

  • التأكد من صحة البيانات الموجودة بالعقد من قبل الطرف الأول وهو صاحب العمل اسمه وعنوانه وجنسيته والسجل التاجري للشركة، وأيضا من الطرف الاخر وهو الموظف كالاسم، والعنوان والجنسية، ورقم الهوية، والمؤهلات، ورقم التليفون.
  • العمل علي وضخ خطة زمنية تسابق الزمن ويجب ان تكون واضحة ومستقبلية يعرف من خلالها بداية عقد العمل بالتاريخ وتاريخ انتهاء العقد، وهل سيقبل التجديد أم ينتهي بانتهاء العقد.
  • لابد من إيضاح بعض الأمور داخل العقد من حيث البنود التي تنص على المهام والالتزامات الوظيفية تجاه العمل، وجميع الحقوق الخاصة بالطرف الاخر من حيث الاجازات رسمية و ترقية ومكافأة نهاية الخدمة.
  • التأكد من اكتمال جميع البنود والقواعد داخل العقد لتي تنص على إمكانية فسخ عقد العمل لدي الطرفين قبل الوقت المحدد.
  • لابد من توفير اكثر من نسخة من العقد لدي كلا الطرفين وهما صاحب العمل والموظف منعا للنسبان في المستقبل تلك الشروط والبنود المطروحة داخل العقد.

تحميل صيغة عقد عمل سعودي

     

عقد عمل للسعوديين جاهز للطباعة  pdf و doc و word

     

نموذج عقد عمل لغير السعوديين وزارة العمل

     

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج عقد عمل سعودي word و pdf و docوما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى