نماذج عامة

نموذج تفويض قيادة سيارة pdf و doc

يعد نموذج تفويض قيادة سيارة من أهم النماذج ويبحث عنه العديد من الأشخاص عند أصحاب السيارات عند رغبتهم في اعطاء السيارة إلى أي شخص آخر لذلك يقوم بعمل تفويض إلى هذا الشخص لذلك في مقالنا هذا سوف نقدم اليكم كافة التفاصيل التي تخص نموذج تفويض قيادة سيارة جاهز مع امكانية التحميل بصيغة pdf و word.

تعريف نموذج تفويض قيادة سيارة 

يعد نموذج تفويض قيادة سيارة  مهم جدا لانه عند رغبتك في إعطاء سيارتك إلى أي شخص اخر لابد من أن يكون هناك نموذج تفويض قيادة سيارة لهذا الشخص ويضمن هذا الخطاب إذا قام هذا الشخص بحادث بالسيارة يكون هو المسؤول.

من الممكن أن يحدث أي حادث ويتضرر أي شخص بسبب الشخص الذي قمت بعمل له تفويض في هذه الحالة يكون هو المسؤول عن إصلاح السيارة والمسؤول أيضا عن ايذاء اي شخص امام القانون لذلك السبب يعد نموذج تفويض قيادة سيارة مهم جدا ويضمن حقوق صاحب السيارة.

طريقة القيام بعمل تفويض قيادة سيارة

نظرا لأن الأشخاص الذين يرغبون في كتابة نموذج تفويض قيادة سيارة من اجل ضمان حقوقهم والحفاظ على سيارتهم سوف نقدم اليكم اكثر من نموذج تفويض قيادة سيارة جاهز مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و Word.

في البداية قبل عمل أي نموذج تفويض قيادة سيارة لابد من التأكد من أن هذا الشخص يستطيع القيادة ولدية رخصة قيادة سارية المفعول لأن إذا كان هذا الشخص يمتلك رخصة قيادة غير سارية في هذه الحالة لا يمكنك القيام بعمل نموذج تفويض قيادة سيارة إلى هذا الشخص.

شروط نموذج تفويض قيادة سيارة

 عند اتخاذك قرار بالقيام بعمل نموذج تفويض قيادة سيارة لابد من وجود بعض الشروط لكي يحق لك القيام بكتابة نموذج تفويض قيادة سيارة وهذه الشروط تتمثل فيما يلي:

  • لابد من أن تقوم بتفويض قيادة السيارة الخاصة بك إلى شخص واحد.
  • لابد من أن يكون هذا الشخص يمتلك رخصة قيادة وان تكون هذه الرخصة سارية.
  • يجب أن يكون هذا الشخص يقود داخل الدولة وليس في الخارج.
  • لابد من أن تعلم إذا كان لدى هذا المفوض اليه مشاكل أو أي بلاغ على رخصة القيادة التي لديه.

طلب تفويض قيادة سيارة إلكترونياً

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة طلب تفويض قيادة سيارة إلكترونياً من أجل عدم إرهاق المواطنين وذهابهم إلى الجهات الحكومية المختصة بهذا الامر من اجل القيام بعمل تفويض قيادة سيارتك إلى شخص اخر وهذه الخدمة أصبحت متاحة عبر موقع ابشر.

كيف اعمل تفويض قيادة سيارة؟

  • في البداية قم بالدخول على منصة ابشر.
  • إدخال الرقم القومي أو محل الإقامة.
  • الذهاب إلى التفاويض ثم قم باختيار تفويض مركبة.
  • الضغط على تفويض مركبة املكها.
  • كتابة الرقم القومي للشخص المراد تفويض السيارة الية.
  • وفي النهاية يقوم الطرف الآخر التفويض.

أفضل نموذج تفويض قيادة سيارة   

نظرا لان هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون ويبحثون عن نموذج تفويض قيادة السيارة سوف نقدم اليكم افضل نموذج تفويض قيادة السيارة جاهز وفارغ مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى هيئة المرور في المملكة العربية السعودية منطقة ……

إنه في تاريخ …/…/… الموافق يوم ………. قمت أنا المواطن ………….. صاحب الرقم القومي …………… والساكن في عنوان ……………. مدينة…………… بتفويض السيد ………………… رقمه القومي/ رقم الإقامة ………… الساكن في عنوان:…………………….. بقيادة مركبتي الخاصة.

مركبة رقم ……….. نوع ……… طراز المركبة ……….. موديل سنة ………. لون السيارة ……….. رخصة السيارة الصادرة من هيئة المرور السعودي ………………..

على أن يكون هذا التفويض مقصورًا على الشؤون الإدارية للمركبة، وساريًا من تاريخ اليوم …./…./….. حتى تاريخ …./…./….، ولا يحق له الانتفاع بقيادتها بعد تاريخ الانتهاء ما لم أجدد له التفويض.

اسم المفوض: ……………… توقيعه: ………………..

اسم المفوض إليه: …………. توقيعه: ………………..

   

ما هو التفويض الالكتروني؟

التفويض الالكتروني هو تفويض مدير الشركة من قبل صاحب الشركة من أجل القيام بغرض معين أو خدمة محددة عن طريق إدارة التفويض وطباعته.

استعلام عن تفويض قيادة سيارة

  • الدخول إلكترونيا إلى منصة ابشر.
  • كتابة الرقم القومي أو رقم الاقامة.
  • الذهاب إلى الخدمات الإلكترونية.
  • ثم قم بالضغط على خدمات المرور.
  • النقر على الاستعلام عن تفويض سيارة خاصه بي.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج تفويض قيادة سيارة pdf و doc وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى