نماذج عامة

نموذج تحقيق مع موظف ونموذج الاستدعاء word و pdf

يبحث العديد من الأشخاص والمديرين عن نموذج تحقيق مع موظف ونموذج الاستدعاء لذلك يجب عليك معرفة التفاصيل التي تخص نموذج تحقيق مع موظف لكتابته بشكل صحيح لذلك في هذا المقال سوف نقدم اليكم اكثر من نموذج تحقيق مع موظف جاهز مع إمكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

تعريف نموذج تحقيق مع موظف ونموذج الاستدعاء

  • يتم استخدام نموذج تحقيق مع موظف بصورة كبيرة في الشركات حاليا عندما يقوم أي موظف بأخطاء في العمل لذلك يتم استدعائه والتحقيق معه من أجل محاسبته.
  • والتي قد تنشأ داخل الشركة أو أي مكان عمل آخر ويتطلب ذلك إحضار الموظف أو استدعائه وإجراء تحقيق في الأمر وللقيام بذلك يجب تحرير نموذج طلب التحقيق مع الموظف واستدعائه. لذلك يعتبر نموذج تحقيق مع موظف ونموذج الاستدعاء من أهم النماذج وأكثرها استخدامًا.

الشروط اللازمة لكتابة نموذج تحقيق:

يحتاج العديد من الأشخاص إلى صياغة نموذج للتحقيق واستدعاء هذا الموظف بسبب المشكلات التي يمكن أن تنشأ بين طرفين من الموظفين أو بين مجموعة من الموظفين ولذلك، يعمل أصحاب الشركات أو مديري الأعمال أو المسؤولين الحكوميين من استدعاء الموظف من اجل التحقيق معه لذلك هناك يعض الشروط التي يجب توافرها وهي كالاتي:

  • لابد من استدعاء الموظف المطلوب التحقيق معه أو استدعائه بفعل ما أدى إلى إيذاء موظف آخر أثناء قيامه بالعمل.
  • عند حدوث ذلك، يجب عليك إبلاغ مديرك أو الشخص المسؤول عنه بجميع تفاصيل هذه المشكلة، أو من خلال إبلاغ الشؤون القانونية التي تتعلق بالعمل، وإبلاغ المدير أو الشؤون القانونية، بالإضافة الي تدوين جميع الأشياء التي سنتعرف عليها أكثر خلال مقالتنا.

أفضل طريقة لكتابة إبلاغ عن موظف

إذا كنت تريد الإبلاغ عن أحد الموظفين لأنه ألحق بك الأذى أو قام بشيء أضر بك، قم بإخطار الشؤون القانونية على الفور أو قم بإخطار مديرك في العمل لكتابة الإبلاغ بشكل صحيح، عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة، بما في ذلك الخطوات التالية:

  1. – قم بالتحية أولا.
  2. – ثم اكتب تاريخ تعديل الإبلاغ.
  3. – اكتب اسمك واسم الشخص الذي تبلغ عنه، ثم اكتب اسم الموظف الذي تبلغ عنه واذكر كافة تفاصيل المشكلة في مكانك.

محضر تحقيق شئون قانونية

نصت المادة (٩٣)، من القانون رقم ٢٥ لسنة ١٩٦٨ بإصدار قانون لدي الإثباتات حول المواد المدنية والتجارية، على أن يشتمل محضر التحقيق على المعلومات التالية : ( أ ) يوم جلسة التحقيق ومقر وساعة البداية والنهاية بالإضافة الي وجود بيان الجلسات التي استغرقها (ب) إضافة أسماء الخصوم وألقابهم مع ذكر الحضور والغياب من حيث طلباتهم.

نموذج تحقيق مع موظف قطاع خاص

كيف يتم التحقيق مع الموظف؟

في البداية يتم ارسال نموذج تحقيق واستدعاء مع الموظف الذي قام بالخطأ وفي النهاية يتم عمل لجنة تحقيق من أجل التحقيق مع هذا الموظف بشكل قانوني ولا يتم وقوع أي عقوبات على الموظف إلا بعد التحقيق معه وهذا يرجع إلى المادة رقم (55).

ما هو خطاب استدعاء؟

خطاب الاستدعاء هو خطاب يتم ارساله الي الموظف الذي قام بالخطأ ويتم احضاره الى لجنة التحقيق من أجل التحقيق في الخطأ الذي قام به وسماع أقوال هذا الموظف في هذا الأمر قبل توقيع عقوبات عليه ويقوم الموظف بإرسال التبريرات والمستندات التي تنفي عنه حدوث هذا الخطأ.

ما هي انواع التحقيقات؟

تعدد انواع واشكات التحقيقات مع الموظفين وغيرهم في جميع الوظائف وتلك الانواع كالتالي:

  • الاعترافات الكاذبة.
  • توجد في المانيا الشرطة المدنية.
  • الاستخبارات الجنائية.
  • استجواب الرئيس (كتاب)
  • التحقيق في مجزرة الخرطوم
  • المحكمة الجنائية الدولية.

تحميل نموذج استدعاء موظف مباشر word و pdf

هناك العديد من الشركات والمديرين الذين يبحثون عن افضل نموذج تحميل استدعاء موظف لذلك سوف نقدمه اليك جاهز مع إمكانية التحميل بشكل مجاني.

بسم الله الرحمن الرحيم

معروض طلب استدعاء:

يرجى من الموظف ………………………………..

شاغل وظيفة …………………………. في …………………….

الرقم الوظيفي …………………..

الحضور في الموعد المحدد يوم ………….

الموافق ……………….. م والموافق ……………….هـ

في تمام الساعة ……………………

بمقر …………….

وذلك للتحقيق بشأن الشكوى المقدمة والتي تتلخص في ………………………….

مقدم الطلب: ………………..

التوقيع: ………………………..

   

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج تحقيق مع موظف ونموذج الاستدعاء word و pdf  وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى