خطابات

خطاب تغيير المسمى الوظيفي جاهز word و pdf

يحتاج بعض الأشخاص إلى تغيير المسمى الوظيفي سواء كان تم تغير المنصب أو الشركة أو لفترة معينة منعا للأحراج امام أصحاب الوظائف والمناصب العليا أو تغير ذلك من اجل الأطفال لعدم معرفة الوظيفية الأساسية لذلك يعتبر هذا الخطاب من أكثر الخطابات التي يلجأ إليها الكثير من الموظفين يحتاجون الي تغيير المسمى الوظيفي خصوصا في المملكة العربية السعودية.

ما هو خطاب تغيير المسمى الوظيفي 

  • خطاب تغيير المسمي الوظيفي يحتاج إليه الكثير من المواطنين في معظم الدولة مثل المملكة العربية السعودية  وغيرها من الدول وذلك من اجل المواطنين أو الوافدين الآخرين.
  • بعض معرفة كافة المعلومات عن تغير المسمي الوظيفي يقوم الأشخاص بتقديم هذا الخطاب عندما تتغير المهام أو المنصب الخاص بهم لذلك لابد من تقديم هذا الخطاب أو عندما تنتهي مدة العقد يقوم الشخص بتقديم خطاب تغيير المسمى الوظيفي.

كيفية كتابة نموذج خطاب تغيير المسمى الوظيفى

إذا كان الموظف بحاجة إلى تغيير المسمي الوظيفي فهو بحاجة إلى خطاب احترافي ليتم تقديمه لذلك لابد من كتابة خطاب تغيير المسمى الوظيفي وإرساله إلى المسؤول عن ذلك الامر لذلك لابد من أن يتم كتابة هذا الخطاب بشكل صحيح لكي يتم الموافقة علية وهذه خطوات كتابة الخطاب:

  1. تجنب الأخطاء الشائعة داخل الخطاب وصياغة الخطاب بطريقة صحيحة وباللغة العربية الفصحى.
  2. يفضل أن تكون البداية بكتابة البسملة والقاء التحية.
  3. كتابة الغرض من الخطاب وهو تغيير المسمى الوظيفي.
  4. تحديد تاريخ كتابة الخطاب.
  5. كتابة البيانات الشخصية المتعلقة بصاحب الخطاب ثم قم بالتوقيع.

دليل الوصف الوظيفي وزارة الموارد البشرية

دليل الوصف الوظيفي pdf وزارة الصحة

نموذج طلب تغيير المسمى الوظيفي  word و pdf 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى سيادة/ ……………..

تحية طيبة وبعد

أرجو من سيادتكم التكرم بالموافقة على تغيير المسمى الوظيفي الخاص بي من …………………

إلى ………………………..، حيث إنني قمت بتغيير وظيفتي السابقة ومرفق لسيادتكم براءة ذمة من الوظيفة السابقة، وشهادة بالمسمى الوظيفي الجديدة من جهة العمل الحالية، مع خالص التقدير لخدماتكم الجليلة.

وتفضلوا بقبول وافر الاحترام.

تحريرًا في يوم ……… الموافق …./ …… / ………

مقدمه لسيادتكم

الاسم: ………………………………………

رقم الهوية: ………………………………..

محل الإقامة: ………………………………

رقم الجوال: ……………………………….

التوقيع: ……………………………………..

   

تغيير المسمى الوظيفى الخدمة المدنية

خطاب تغيير المسمى الوظيفي جاهز

معلومات عن خطاب تغيير المسمى الوظيفي

لابد من تقديم خطاب مسمي وظيفي سواء كانت الحالة ترقية الموظف إلى منصب أعلى أو نقله إلى قسم آخر في نفس المؤسسة أثناء سريان العقد لذلك يجب تقديم هذا الخطاب حتى يتم تغيير المسمى الوظيفي ويتم كتابة هذا الخطاب عن طريق كتابة خطاب وكتابة كافة المعلومات المتعلقة بالمسؤوليات والمهام الجديدة وطلب تغيير المسمى الوظيفي من المسؤول عن ذلك.

هل يحق لي تغيير المسمى الوظيفي؟

في بعض الأحيان لا تتم الأمور ما يشاء الموظف فهناك بعض الحالات التي يجوز تغيير المسمى الوظيفي وبعض الحالات لا يجوز لذلك تابع الحالات الآتية:

تغيير المسمى الوظيفي يتم قبوله ولكن هناك بعض الأشخاص والوظائف التي لا يمكن بها تحويل المسمى الوظيفي وخير مثال خريج تربية أساسي يختص بالمرحلة الابتدائية وليس له علاقة بالمرحلة الإعدادية والثانوية ايضا.

هل يجوز للمدير تكليفي بأعمال وظيفة يختلف عن مسمى وظيفتي؟

بالتأكيد يحق للشركة تكليف أي موظف من موظفيها بتكليف باي أمر او عمل سواء كان داخل الشركة او المؤسسة او خارجها بكل تأكيد ولكن يجب أن يشترط بعض الأمور وهي ان يكون هذا الامر فارغ ويحتاج الى موظف وان يكون هذا الموظف قادر على هذا التكليف.

هل المسمى الوظيفي مهم في التأمينات الاجتماعية؟

بالتأكيد له اهمية ولابد من كتابته في التأمينات الاجتماعية عند تغييره لان اذا حصل عدم توافق بين الوظيفة والتأمين سيتم حدوث تضارب بينهم وسوف يؤثر على التأمينات الاجتماعية بكل تأكيد.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم خطاب تغيير المسمى الوظيفي جاهز word و pdf  وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى