خطابات

خطاب تزكية موظف

يعتبر خطاب تزكية موظف من أهم الخطابات التي قد يحتاج إليها العديد من المديرين ويبحثون عنها عندما يريدون كتابة خطاب تزكية يخص موظف معين لذلك سنقدم اليكم اكثر من نموذج خطاب تزكية موظف جاهز مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

خطاب تزكية موظف

  • يستخدم خطاب تزكية موظف عند رغبة المدير الشهادة بكافئة ويقوم بعمله بشكل جيد وهو مخلص في العمل ويتفاني ويبذل قصارى جهده في العمل ويساعد هذا الخطاب عند التقدم الى اى وظيفه جديده.
  • لذلك اذا اردت ان تتطور وتنتقل من مكان جيد الى مكان افضل يتعين عليك القيام بعملك بشكل جيد لكي يشهد لك مكان العمل القديم باجتهادك لأن ذلك سيساعد في قبولك في الوظيفة الجديدة.

أهمية خطاب التزكية

  • تأكيد الاستحقاق: خطاب التزكية له دور كبير في تأكيد أن هذا الموظف يستحق هذه المكانة التي وصل إليها بسبب مجهوداته وأدائه الجيد في مكان العمل السابق.
  • اظهار المكانة: خطاب التزكية له دور كبير في توضيح وتاكيد ان هذا الشخص يستحق هذه المكانة التي وصل إليها.
  • تسهيل الحصول: في هذه الحالة يساعد هذا الخطاب في تسهيل حصول الموظف على الوظيفة الجديدةَ وذلك يتم من خلال إقناع صاحب الوظيفة السابقة صاحب الوظيفة الجديدة بتوظيف هذا الموظف.

خطاب تزكية موظف doc

في وقتنا الحالي تتعدد أشكال كتابة خطاب تزكية موظف وكل خطاب يختلف عن الآخر ولكل خطاب تفاصيله ولذلك سنقدم لكم هذا النموذج:

بسم الله الرحمن الرحيم،

خطاب مقدم من طرف: (…اسم كاتب الخطاب…)

إلى السيد: (…اسم الشخص التي سيستلم الخطاب..)

بتاريخ: (…./…../……)

أزكي أنا: (…الاسم الكامل… ) من منطلق صفتي الرسمية وهي: (…مثلا مدير مؤسسة… ، …) في حق السيد: (………الاسم الكامل……..) أنه بالفعل كان نموذجًا يحتذى به للكفاءة وتحمل المسؤولية خلال مدة اشتغاله معنا في المؤسسة في منصب (………)

وبالنظر إلى كافة إنجازاته الكبيرة المشهودة والتي أبرزها أنه كان (………بعض الإنجازات……………)، إضافة إلى شهاداته المتعددة ودوراته التدريبية الكثيرة وكذا اعتبار حسن أخلاقه وشدة انضباطه الذي تم ملاحظته على المذكور أعلاه من لدن الفاعلين في المؤسسة؛ نزكيه ونوصي به إلى (………………).

وفي الختام، تفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

التوقيع: ………………………

   

نموذج خطاب تزكية موظف متدرب

يعتبر هذا الخطاب من أهم الخطابات التي قد يحتاجها العديد من حديثي التخرج في بداية تخرجهم عندما يريدون كسب خبرات وتطوير قدراتهم في المجال الخاص بهم لكي يستطيعوا مواجهة سوق العمل لذلك يريد العديد من حديثي التخرج والمتدربين هذا الخطاب.

بسم الله الرحمن الرحيم.

أقدم تزكية إلى: (……اسم المؤسسة……….)، بصفتي السيد: (…الاسم الكامل لصاحب التزكية….)، أنا أستاذ المتدرب:(……الاسم الكامل……) الذي تقدم إليكم أملا في إيجاد فرصة الانضمام إلى فريق العمل لديكم، وأقر لكم وأشهد أنه قد كان جزءًا مميزا من فريقنا (……………..) طيلة (…مدة….) وقد كان صاحب مركز: (……………).٪ وكنت المدير المباشر له.

وأرغب في أن أؤكد لهم بأنه كان طيلة فترة تواجده معنًا أحد أكفأ النماذج التي أشرفتُ عليها في هذه المهنة. حيث كان مثالًا ونموذجا للعزم والإصرار وكان يشتغل كثيرا على التطوير من نفسه بشكل مستمر، ومن بين الإنجازات التي قد حققها معنا وكانت محل تقدير من الجميع أنه قد (…عرض بعض الإنجازات….)، وأرى صادقا أنكم ستحظون بشخص مميز و ذا قيمة بين صفوفكم إن شاء الله.

وقد تم تحرير هذا الخطاب بناءً على رغبة المعني بالأمر، وذلك بتاريخ:(…/…./….)

وفي الختام، كل التقدير والاحترام لحضرتكم.

التوقيع: …………………

   

كيف اكتب توصية لموظف؟

في هذه الفقرة سوف نقدم لك افضل طريقه تكتب بها توصية لموظف عن طريق اتباع ما يلي:

  1. أن يكتب هذا بأسلوب مميز ومنسقه.
  2. كتابة بيانات الوظيفة السابقة التي كان يعمل بها الموظف.
  3. كتابة المهارات والقدرات العالية التي يقوم بها هذا الموظف.
  4. تحديد المساهمات التي يقوم بها هذا الموظف.
  5. مراجعة الخطاب قبل ارسالة.

ما معنى كلمة رسالة تزكية؟

رسالة تزكية هي رسالة يتم كتابتها من أجل ترشيح موظف معين الى وظيفة اخرى او طالب إلى منحة دراسية او بعثه خاصة في المملكة العربية السعودية لذلك لخطاب التزكية دور كبير في المساعدة في القبول او الرفض.

ما هو دور التزكية في الحصول على الوظيفة؟

خطاب التزكية له دور كبير في الحصول علي الوظائف لانه يتم كتابته بواسطة المدير الخاص بك في الوظيفة السابقة ويؤكد الي مسؤولين الوظيفه الجديده انك جدير بالثقه وانك شخص لديك القدره والكفاءه للحصول علي هذه الوظيفة عن باقي المرشحين ويتم ارسال هذا الخطاب مع السيرة الذاتية. 

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم خطاب تزكية موظف وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى