السيرة الذاتية

جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ pdf وورد

اولا ماهي السيرة الذاتية (Curriculum vitae) السيرة الذاتية الشيء المستمر في البحث عنه من قبل جميع المواطنين ولا كثير حديثي التخرج لتأمين مستقبلهم والاستقرار لذلك تعتبر السيرة الذاتية من أهم النماذج التي قد يحتاجها العديد من المتقدمين على وظائف لأنه يوصف ويعبر عن المتقدم إلى الوظيفة وكتابة الخبرات التي لديه والشهادات التي لديه ولا تعتبر السيرة الذاتية رسالة سرد عن حياة المتقدم إلى الوظيفة، ولكن توضح فقط البيانات التي تريد الشركة معرفتها عن المتقدم للوظيفة وتوجد بصيغتين صيغة PDF أو بصيغة word وهذا هو الاكثر استخداما لأنه يكون سهل الاستخدام.

أنواع السيرة الذاتية

السيرة الذاتية الزمنية: 

النوع الأول ويتم إعداده وفقا إلى الموظف الو الطالب ويتم ذلك بطريقة عكسية بمعنى آخر بطريقة تنازلية ادارج الوظائف والخبرات التي يمتلكها الشخص ، أي من الوظائف والخبرات الأحدث التي عملت بها تدريجياً إلى الأقدّم أمر مهم جدا وخاصة في المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

ويوفر ذلك النوع بعض الامكانيات لمدير الموارد البشرية يالتركيز علي جانب معين وهو مدى تطور هذا الموظف نظرا لأنه دائما كان فيه هذه المكانة والوظيفة لذلك يجب معرفة مدى تطوراته في هذه الوظيفة.

السيرة الذاتية الوظيفية:

النوع الثاني هو السيرة الذاتيه الوظيفية أو ما يسمي بالسي في الخاص بالشخص نفسه الذي يعتد على امكانياته والمهارات والخبرات المكتسبة  خلال مسيرته بدلا من أن يكون المحور المنسِّق لها هو التسلسل الزمني فهو يعتمد على مهارات الفرد ولا يجوز أن يتجاوز طول السيرة الذاتية الزمنية أو الوظيفية صفحة ونصف.

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة pdf عربي وانجليزي

 

   

   

نموذج سيرة ذاتية جاهز للتعبئة Word

   

   

   

نموذج سيرة ذاتية للمبتدئين

   

   

   

   

سيرة ذاتية جاهزة مجانا

   

   

العناصر الهامة للسيرة الذاتية

أهم العناصر الاساسية للسيرة الثانية إلى يجب الاعتماد عليها في تلك النقاط الاتية:

  • البيانات الشخصية.
  • المؤهلات العلمية
  •  والخبرات الدورات التدريبية.
  • المهارات.

البيانات الشخصية: وهو كل ما يخص الفرد للبدء بالتعريف عن اسمك، مثلا الاسم الثلاثي الكامل. رقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني. العنوان،

يتم تقديم الكثير من السي في من قبل الأشخاص لذلك يجب عليك أن تقدم سيرة ذاتية ملفتة للنظر ،فهي تعتبر المقدمة وأول شيء يتم النظر فيه فيجب أن تضم بداية السي في لمحة موجزة، أو Summary تظهر نقطة قوّتك في تخصّصك

ولكن هناك الطلاب حديثي التخرج بالتاكيد لا يكون لديهم خبرات من أجل كتابتها لذلك يجب تحديد المكانة التي يريدون العمل بها.

الخبرات في السيرة الذاتية:

داخل السيرة السيرة يتم تقديم كافة البيانات ولكن عن خانة الخبرات يجب عليك التوقف وإدراج كافة المعلومات القيمة والخبرات السابقة وايضا يتم فيها الحديث عن المناصب الوظيفية التي سبقَ لكَ وشغلتها، لتُظهر من خلالها كل ما اكتسبته من مهارات وتاريخ بداية العمل. تاريخ نهاية العمل.

– الدورات التدريبية: التحدث عن الدورات التي تم أخذها في المؤسسات.

اللغات: اللغة الأم. أو اللغات الأخرى التي يتقنها طالب العمل.

التزكية: عن طريق ذكر أشخاص عملت معهم ويشهدون بكفاءته.

– الابتعاد تماماً عن المبالغة، تحري الصدق بدقة عالية يشكل انطباع أول حقيقي عنك.

نموذج السيرة ذاتية بالتأكيد أمر يساهم في رفع نسبة قبولك لوظيفة ما بإحدي الشركات لذلك قم بإعداد نموذج سيرة ذاتية بشكل جيد.

مزايا سيرة ذاتية جاهزة التصميم وناجحة 

إذا كنت مميز ومختلف عن الآخرين من خلال جودة السي في الخاص بك سيكون اليكم الافضلية عن باقي المتقدين للمؤسسات أو الشركات لذلك مزايا السيرة الذاتية كثيرة ولكن عليك استغلال ذلك جيدا من خلال التنظيم داخل السيرة الذاتية واختيار السي في المناسب والشكل المميز الذي يجذب انتباه الشركة.

أكثر الأخطاء شيوعا يجب تجنبها عند كتابة سيرة ذاتية احترافية:

يقع  الكثير من الأشخاص في بعض الأخطاء عند كتابة السيرة الذاتية لذلك يجب عليك تجنبها وذلك من خلال موقعنا نموذجي سنقدم إليك بعض النصائح لكتابة السيرة الذاتية بشكل احترافي بكل سهولة وبدون اخطاء وتلك النصائح كالتالي:

  1.  عدم ترك اي وسيلة تواصل خاصة بك أو أي وسيلة للتواصل وهذا من الممكن أن يضيع عليك فرصة كبيرة في الحصول على الوظيفة.
  2. عدم الالتزام بعلامات الترقيم وأن تكون السيرة الذاتية مكتوبة بطريقة عشوائية.
  3.  كتابة بعض المعلومات الشخصية في مقدمة النموذج سيتم تجاهل هذا النموذج بشكل كبير.
  4. عدم كتابة العناوين الرئيسية.
  5.  عدم كتابة المسمي الوظيفي.
  6.  التحدث عن النفس بطريقة مبالغ فيها.
  7. وجود بعض الأخطاء الإملائية.

كيف اسوي سيره ذاتيه في الوورد؟

قم بفتح الملف ثم اضغط علي انشاء ملف جديد من خلال مربع البحث ثم قم بكتابة سيرة ذاتية وهو الموقع الذي تبحث عنه أو صفحة غلاف ثم اضغط ضغطة مزدوجة فوق القالب الذي تريد استخدامه.

كيفية انشاء السيرة الذاتية Pdf

أولا قم بفتح ملف السيرة الذاتية وانقر على خيار ملف من الجهة اليسرى العليا، ثم قم بالضغط علي “حفظ باسم” من القائمة المنسدلة، عندما يظهر امامك المربع اضغط من القائمة علي تنسيق الملف بصيغة pdf ثم اضغط على حفظ، وسيقوم حفظه مباشرة.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم جاهز للتعبئة نموذج سيرة ذاتية فارغ pdf وورد وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى