نماذج سعودية

اقوى نموذج برقية للديوان الملكي word و pdf و doc

يعد نموذج برقية للديوان الملكي  مهم جدا ويبحث عنه العديد من الأشخاص لأن من الممكن أن يقع أي شخص منا في مشكلة أو يتعرض إلى ظرف طارئ ويريد إلى المساعدة لذلك يقوموا بكتابة هذا النموذج وإرساله إلى الديوان الملكي ومن خلال مقالنا سوف نوضح كيفية كتابة هذا النموذج مع توافر بعض النماذج الجاهزة.

تعريف نموذج برقية الديوان الملكي

يعد نموذج برقية الديوان الملكي مهم جدا ونموذج يتم استخدامه بشكل كبير في المملكة العربية السعودية لأن له العديد من الفوائد بالنسبة للأشخاص الذين يواجهون مشاكل لا يستطيعون مواجهتها لذلك يقوموا بكتابة برقية الديوان الملكي بغرض الحصول على المساعدة سواء كانت مساعدة تحمل نفقات علاج أو مساعدة مالية أو غير ذلك.

من خلال هذه البرقية يمكنك استخدامها إذا حدثت لك أي مشكلة صعبة لا تستطيع مواجهتها سواء كانت مساعدة مالية أو مساعدة تحمل نفقات زواج أو علاج أو ماشبة ذلك تقوم بكتابة برقية الديوان الملكي من أجل طلب المساعدة والتخلص من هذه الأزمة وحتى لو كانت هذه المشكلة تتسبب في إزعاج الراحة النفسية لديك يمكنك ارسال هذه البرقية أيضا.

تحميل معروض جاهز للديوان الملكي doc و word و pdf 

نظرا لان هناك العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن أفضل نموذج جاهز برقيه للديوان الملكي وذلك يرجع إلى حدوث مشكلة ما أو حدوث ظرف طارئ أدى إلى ذلك ولذلك سنقدم إليكم فضل نموذج جاهز برقيه للديوان الملكي من أجل الحصول على المساعدة سواء كانت مالية أو تحمل نفقات علاج أو زواج أو ما شابة ذلك.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيدي سمو الملك خادم الحرمين الشريفين/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

أتوجه إلى مقامكم الكريم بأسمى معاني التقدير وأرجو أن تشملني رعايتكم وأن يتم التكرم بالموافقة على … ” يكتب الغرض من البرقية باختصار”

حفظكم الله ورعاكم وسدد على طريق الخير خطاكم

مقدمه لسموكم

الاسم: ……………………………..

السن: …………………………….

الوظيفة: ………………………….

رقم الجوال: …………………………

محل الإقامة: ………………………..

    

تحميل خطاب للديوان الملكي مساعدة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الملك / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظك الله

بعد التحية الكبيرة أريد أن أرسل لحضراتكم رسالة فورية أرغب من خلالها بالموافقة على الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي لأنني لست قادر على سداد الأقساط المطلوبة وذلك الأمر يجعلني مهدد بالسجن وتشريد عائلتي لذا فإنني ألتمس من حضراتكم الموافقة على الطلب وإنقاذ حياتي ومستقبلي

ولكم كل التقدير والحب

إسم المواطن/

رقم الهوية الخاص بالمواطن/

عنوان المواطن/

    

طلب مساعدة من الديوان الملكي

سيادة الملك وخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حماك الله

أسأل الله العظيم أن يرزقك السعادة والخير دائماً

تحية مباركة وبعد،

أريد أن أقدم لحضراتكم طلب بهدف الحصول على مساعدة مالية من الديوان الملكي وذلك لأنني أفقد القدرة على دفع الديون المطلوبة مني وكذلك لعدم قدرتي على تلبية احتياجات أسرتي لضعف دخلي الشهري ولا أستطيع سوى أن أطلب من سيادتكم النظر إلى حالتي وأنا على ثقة كبيرة في دعم سيادتكم في مساعدة أبناء المملكة العربية السعودية.

شكراً لحضراتكم وتقبلوا مني كل الشكر والتقدير والاحترام

إسم المواطن /

رقم الهوية الوطنية الخاص بالمواطن/

عنوان المواطن/

    

نموذج برقية للديوان الملكي للعلاج

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى صاحب المقام الرفيع خادم الحرمين الشريفين سمو الملك/ سلمان بن عبد العزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

أتقدم إلى جلالتكم بطلب علاجي على نفقة الدولة، حيث إنني مصاب بـ… ” يكتب اسم المرض” والعلاج يتكلف …………. ريال سعودي، وأنا دخلي بسيط جدًا لا أستطيع تحمل هذه النفقات، لذا أرجو من سموكم التكرم والنظر إلى حالتي بعين الرأفة، وأنا على استعداد لتقديم جميع المستندات التي تثبت حالتي، دمتم غوثًا لكل ملهوف ومحتاج.

ولسموكم وافر التقدير والاحترام.

مقدمه لجلالتكم

الاسم: ……………………………..

السن: …………………………….

الوظيفة: ………………………….

محل الإقامة: ………………………..

رقم الجوال: …………………………

    

نموذج برقية للديوان الملكي السعودي لسداد دين

نموذج طلب مساعدة مالية

إلى خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو والرفعة
تحية طيبة وبعد..

أرسل لكم رسالتي هذه لأعلمكم بحاجتي الماسة لتقديم المساعدة لي حيث أنني رجل فقير لا يملك دخلاً ثابتاً ولا يستطيع كفاية متطلبات أسرتي، فكلما ضاق حالنا، أقوم بطلب المال من الآخرين حتى تكاثرت ديوني التي لا أستطيع سدادها.

أرجو من سيادتكم النظر إلي بعين العطف والرحمة تقديم المساعدة المالية من أجل سد هذه الديون، راجياً من الله أن تكون في ميزان حسناتكم.
مع خالص تقدير وتحياتي.

الاسم:
رقم الهاتف:

    

كيف تكتب برقية للديوان الملكي؟

  • البداية بكتابة البسملة.
  • الإشارة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك(………) حماك الله وحفظك.
  • كتابة اسم المتقدم بالبرقية.
  • لابد من تحديد هوية الشخص المرسل.
  • رقم الهاتف.
  • البريد الالكتروني.

كم سعر البرقيه للديوان الملكي؟

برقيات الدول العربية تكلف كل كلمة في البرقية 0.60 ريال سعودي الشخص الذي يكتب البرقية وتستغرق مدة حتى تصل يومين.

ويوجد أيضا برقيات أخرى ليست عاجلة من المملكة: في هذه الحالة تكلف كل كلمة في البرقية 0.50 ريال سعودي الشخص الذي يكتب البرقية وترسل في نفس اليوم.

كيف اعرف ان برقيتي وصلت؟

في البداية عليك بالنقر على الاستفسار عن معاملة في الديوان قم بعد ذلك يجب تسجيل وملء كافة الفراغات وكتابة كافة البيانات التي يتم طلبها ثم في النهاية دخول وهنا ستظهر كافة المعلومات الخاصة بالبرقية.

كم يستغرق الرد من الديوان الملكي؟

لا شك بان الديوان الملكي مهم جدا في المملكة العربية السعودية لأنه يتيح خدمة ارسال البرقيات اللي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ونظرا لكثرة البرقيات وطلبات المساعدة التي يتم إرسالها بواسطة المواطنين يتم الرد خلال ثلاثة أشهر أو أربعة أشهر.

الديوان الملكي هو أهم الخدمات الموجودة في المملكة العربية السعودية، ومن خلاله يتم إرسال العديد من البرقيات للجهات المسؤولة، والديوان الملكي يأخذ فترة قد تصل إلى ثلاثة الي اربعة اشهر وذلك ليتم القيام بالرد علي الطلبات المقدمة بواسطة الأشخاص الذين يريدون المساعدة.

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم اقوى نموذج برقية للديوان الملكي word و pdf و doc وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى