خطابات

أفضل نماذج خطاب الغرض من الدراسة pdf و word

يعد نموذج خطاب الغرض من الدراسة من أهم الخطابات التي قد يحتاجها العديد من الطلاب وهذه الرسالة يتم إرسالها إلى  الجهة التي أنت منضم اليها من اجل أن ترشحك وتمثلك لهذه المنظمة. ستعبر عن شخصيتك الجيدة والأهداف التي تريد الوصول إليها والسبب الرئيسي لوجودك في هذه المنظمة بالتحديد، لذلك سوف تقوم الجامعة بمراجعة هذا الطلب وتحديد إذا كنت مقبولا أم لا.

خطاب الغرض من الدراسة word و pdf

يعد خطاب الغرض من الدراسة شائع جدا ومستخدم بشكل كبير ومن أكثر أنواعه هو هو خطاب المنحة الدراسية وهذا الخطاب يتم كتابته وإرساله إلى الدولة التي ستقدمك للمنحة ومن خلال هذا الخطاب يتم كتابة معلومات شخصية عنك وعن اهدافك وميولك ولا يهم حجم الخطاب ولكن الأهم هو أن يكون لا يحتوي على أي عيوب أو أخطاء. 

   

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الدكتوراه word و pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

خطاب الرغبة بالدراسة في جامعة ……… السعودية

أتقدم بطلب إلى إدارة الجامعة المرموقة للانضمام إلى برنامج……….. لمرحلة الدكتوراه الخاص بكم. حريص رغبة في توسيع معرفتي وتطوير تصوراتي المعرفية؛ فالإنسان خليفة الله في الأرض، خلق بفضول يؤدي إلى تنمية الأرض ونفع الأمة.

أنا مهتم جدًا بمجال ………………… وأرغب في مواصلة دراستي هناك، ونظرًا للسمعة العالمية لجامعتكم التي يشهد لها الجميع، فإنني أطمح أن أكون جزءًا من أسرة الجامعة أثناء الدراسة هناك .

كما أن تفوق طلابكم يعزز قدرتي على المنافسة المشروعة، وهو ما يعود بالنفع على الجميع في نهاية المطاف. ولا أخفي عليكم أن الشهادة ستفيدني أكاديميا ومهنيا في …………….

أتعهد باستيفاء كافة متطلبات الجامعة، وفيما يتعلق بالمصروفات، أتعهد بسدادها في المواعيد التي تحددها الجامعة. مرفق لكم سيرتي الذاتية.

ولكم مني كل الشكر والتقدير.

إمضاء:………………

   

خطاب الغرض من الدراسة لمرحلة الماجستير تخصص حاسب

بسم الله الرحمن الرحيم

أتوجه إلى جامعة………….. بطلب انضمامي لبرنامج الماجستير في تخصص الحاسب الآلي؛ فأنا أطمح بأن أكون أستاذًا في مجالي على درجة علمية معتمدة وكبيرة.

اهتماماتي تشمل كل ما يخص البرمجة والحاسوب والأعمال التقنية مثل: التفاعل بين الإنسان والحاسوب (HCI)، أنظمة التشغيل، هندسة البرمجيات، تحليل البيانات والبرامج، شبكات الإنترنت.

أتطلع إلى إنشاء أدوات تستطيع زيادة إنتاج المبرمج وتحسين جودة البرامج وتأمين الحاسوب على شبكة الإنترنت دون الحاجة لبرامج حماية، وأعمل على استدلال وحدات تقنية تفيد بثورة تكنولوجية جديدة.

أنا على استعداد تام لعرض فكرتي ومناقشتها كموضوع بحثي أمام أساتذة الماجستير، وأرغب في الانضمام لجامعتكم بعينها نظرًا لمكانتها العلمية المشهود لها بالكفاءة، ولمزيد من المعلومات عني أرفق لكم السيرة الذاتية الخاصة بي مع الخطاب.

وفقكم الله، ولكم مني جزيل الشكر.

التوقيع:……………

 

أهم بنود خطاب الغرض من الدراسة

لا يوجد خطاب موحد الغرض من الدراسة ولكن يجب أن يحتوي على مجموعه من العناصر والبيانات المهمة وهذه البنود تتمثل فيما يلي

  1. بعض البيانات التي تخص مقدم الطلب.
  2. كتابة العناصر التي لها بالنسبة إليه.
  3. توضيح المهارات التي يتمتع بها.
  4. الشهادات والخبرات العلمية التي لديه.
  5. بعض البيانات عن الوظيفة.
  6. تحديد سبب اختيار هذه المهنة بالتحديد.
  7. وسبب اختيار هذه الدراسة بالاخص.
  8. التطورات المتوقعة والمنتظرة.
  9. خطاب الغرض من الدراسة جاهز للتحميل.

كثير من الأشخاص لديهم صعوبة في التعبير عن قدراتهم ومهاراتهم بشكل جيد لذلك قدمنا نحن اليكم بعض النماذج الجاهزة التي بامكانكم تعديلها وتحميله بكل سهولة باكثر من صيغه.

كيف تكتب بيان الغرض؟

كيفية كتابة خطاب الغرض من الدراسة بشكل مميز؟

  • لابد من وضع خطة محددة للخطاب والبيانات والمعلومات الرئيسية التي سوف تقوم بكتابتها.
  • لابد من كتابة الخطاب بأسلوب مميز ومنظم وبطريقة منطقية.
  • لابد من مراجعة الخطاب أكثر من مرة للتأكد من صحته.

تاريخ خطابات الغرض من الدراسة

في السنوات البعيدi من الماضي كان يتم كتابة هذا الخطاب في اي ورقه ويتم إرساله عبر البريد أو شيء مشابه إلى ذلك ولكن كان يستغرق وقتا كبيرا ولكن حاليا اصبح الامر اكثر سهولة عبر الانترنت من خلال اي رساله الكترونية.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم أفضل نماذج خطاب الغرض من الدراسة pdf و word وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى