نموذج شكوي

صيغة شكوى ضد مستشفى خاص وعسكري

صيغة شكوى ضد مستشفى خاص وعسكري في بعض الأحيان يتم التقصير من قبل الممرضين والدكاترة داخل المستشفيات وعدم إعطاء اللازم للمريض وهوا من اسوء الاشياء في عالمنا وهي الاهمال الطبي لذلك يتم تقديم شكوى ضد مستشفى يعتبر أمرا يحضر في التعاملات بين الأشخاص وبين المؤسسات الاستشفائية.

معنى تقديم شكوى ضد مستشفى

تعريف عن تقديم شكوى هوا حدوث سوء تفاهم بين المريض والدكتور أو الممرض أو تقصير داخل المستشفى من جودة وأدوات يتم استخدمها.

وذلك الخطاب عن تقديم الشكوى هو شئ طبيعي ورسمي داخل أو مؤسسات شفائية سواء كانت خاصة أو حكومية يقوم الشخص بارسالة إلى الجهات المعنية لغرض الاستخلاص عن اخذ حقه والتعويض عن ذلك الضرر الذي تعرض له.  

تحميل صيغة شكوى ضد مستشفى doc و pdf

ليس ليك ترك من قام بأذيتك او تركه يذهب ولكن عليك باتخاذ بعض الاجراءات التي تاتي بها بحقك لذلك انا وصل إحساس لبعض الاشخاص لمجرد التقصير أو الحاق الاذي به من قبل بعض المستشفيات، فان له الحق ان يقوم برفع شكوي لتلك المستشفى التي قامت بالتقصير في حقه، اما اذا كان بحاجة الي تقديم تلك الشكوي الي الجهات العليا وهي وزراة الصحة فعليه مراجعة تلك الصيغة اولا لمعرفته كيفية كتابتها.

بسم الله الرحمن الرحيم

موضوع شكوى ضد مستشفى (….…….)

إلى سيادة الوزير المحترم: (……………….)

تحية طيبة مباركة، أما بعد…

هذا الخطاب مقدم لسيادتكم من طرف المريض: (…الاسم الكامل….) الحامل لرقم بطاقة هوية:(…………..)، ورقم الهاتف:(……………..)، ورقم ملف التتبع الطبي:(…………..)، بتاريخ ( …/…/…) في مستشفى(……..)، الذي يقع مقره في (………………)

أقر أنني توجهت إلى مستشفى (…..) بتاريخ(…/…/…) وذلك بسبب أنني أشكو من آلام في (…………) طلبًا للعلاج، وفي هذا المستشفى أشرف على تتبع حالاتي الطبيب (…………………) قسم (………….)، مقابل دفعي لمبلغ للمستشفى قدره (…………..)، إلا أنه بعد ذلك قد وقع علي الضرر بسبب(………………….)

وهذا أمر جلل، قد جعلني في مأزق كبير وعرض حياتي فعلا للخطر، وبعد أن فشلت كافة السبل الودية للوصول لحل وسط مع إدارة المستشفى، وبعد تعنتهم ورفضهم أن يأخذوا شكواي بعين الاعتبار، فقد توجهت بهذا الخطاب لسيادتكم ملتمسًا منكم الإنصاف والمساعدة.

ختاماً، وفقكم الله لكل ما فيه خير، ورفع الله قدركم ورفع بكم شأن الأمة بمجهوداتكم الجبارة.

التوقيع:(…………………………)

وقد تم تحريره في:(…/…./…)

   

تقديم شكوى ضد مستشفى خاص

يتم ارسال شكوى إلى المستشفيات الخاصة بنسبة قليل وهذا بسبب قلة الأخطاء والرعاية الكاملة الممتازة لذلك احتمال حدوث شكوى فهو ضئيل نسبيا لان المستشفيات الخاصة هي مؤسسات طبية مستقلة ليست تابعة للحكومة، ولكن تظل تحت رقابة المؤسسات الخاصة بالدولة وايضا تخضع لقوانينها. 

  1. اولا يجب التفكير في ان يتم تحذير الطبيب للوصول لحل ودي.
  2. ثم الذهاب الي مكتب مدير المستشفى المعني.
  3. ثم عمل شكوى في إدارة حقوق علاقات المرضى داخل المستشفى.
  4. ثم التواصل مع إدارة المستشفى، وخصوصا مع المدير.
  5. ثم الذهاب وتقديم شكوي الي ديوان المظالم.
  6. بعد ذلك يجب مخاطبة مديرية الشؤون الصحية العامة.
  7. ثم تصعيد تلك الشكوي إلى نقابة الأطباء.
  8. وايضا تقديم الشكوي ضد المستشفى في النيابة الإدارية.
  9. ثم العمل علي رفع شكوي خطأ طبي للمحكمة العليا.

إيجابيات تقديم شكوى ضد مستشفى حكومي

يوجد ايجابيات عند تقديم الشكوى ليس الكثير يعلم عنها لأنه عند تقديم شكوى ضد مستشفى معين لا يأخذ صيغة انتقامية فقط، بل أنه أيضاً يجب أن يسعى إلى تحقيق مكاسب.

  • ضمان أخذ حقوقه: وذلك من خلال تقديم الشكوي وتصعيدها لاخذ حقه بالكامل عن جميع الاشياء التي تم التقصير بها خلال تواجده داخل المستشفى. 
  • الشعور بقيمته: عن اخذ الحق يشعر الشخص ببعض المشاعر تجاه نفسه داخليا ان قام بشي ويرجع ذلك لاخذ حقه واحساسه بقيمتها تجاه نفسه. 
  • سيادة الثقة: ويحدث ذلك اثناء تقديم الشخص شكوي ضد بعض المصالح الحكومية او المستشفيات واخذ الشكوي بعين الاعتبار والاهتمام بها يجعل الشخص فخورا بنفسه واكتساب الثقة داخل مؤسسة الدولة. 

العوائد الإيجابية على المستشفيات من خلال تلقي الشكاوى فإنها تتمثل في ما يلي:

  • رفع الخدمة: وذلك لعدم ايذاء بعض الاشخاص والاهتمام بجميع المرضي بداخلها ومنعا لاستقبال بعض الشكاوي وحودث المشاكل وايضا تقديم خدمة جيدة ومميزة لجميع الاشخاص بلا استثناء. 
  • شعور الرقابة: سيتم تفعيل ذلك في حين استقبال الرقابة بعض الشكوي لتلك المسشتفي يجلعا تعمل تحت علم مسبق بالرقابة وهذه من الامور الحسنة.
  • الحرص والجد: يعمل جميع افراد المؤسسة بحرص شديد واجتهاد اكثر وذلك منعا لاستقبال الشكاوي.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم صيغة شكوى ضد مستشفى خاص وعسكري وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى