معاريض

افضل معروض طلب اجازة جاهز word و pdf

افضل معروض طلب إجازة جاهز word و pdf في بعض الأحيان يحدث للموظفين ظروف طارئة ويلجأ إلى الذهاب إلى المدير وطلب إجازة ولان الاجازة حق من حقوق الموظفين لا يجب أن يرفض نهائيا، ولهذا فقد نتعرف على مجموعة مختلفة من الصيغ والنماذج المتعددة التي قد يتم تقديمها في الطلب.

طلب اجازة جاهز

تختلف أنواع الإجازات على حسب ظروف الموظف حيث يوجد الكثير منها مثل الزواج والوضع والمرضية  ويتم تقديم طلب الإجازة  قبل نزول جدول الإجازات لكي يتم تعديلها قبل النزول ، ولكن لابد من اخذ الإجازة العارضة لأنها تعتبر خارجة عن الإرادة.

  • في بعض الأحيان تحتم الظروف لأخذ إجازة بدون ابلاغ الشركة وبعد العودة يمكن تقديم ذلك النموذج الي العمل ، ولكن لا يتعدى هذا النوع من الاجازة اكثر من يومين من حيث التعليمات الخاصة بالشركة أو المؤسسة التي يعمل بها الموظف.
  • لا يجوز جمع الاجازة العارض مع الاجازة الاعتيادية بعدها مباشرة، ولكن الشي المهم هو الفصل بينهم بيوم أو اثنين علي الأقل ، ولكن يوجد بعض الحالات الأخرى التي لابد من ضم تلك الاجازتين معا مثل إجازة المرض واجازة الوضع التي يمكنك الان ضمهم معا.
  • يراعي هنا قانون العمل تلك الحالات لأنها حالات خارجة عن إرادة الشخص ولا يستطيع فعل شيء تجاهها ويحدث ذلك من أجل توفير الحقوق الإنسانية وكافة الحقوق الخاصة بالعاملين في المؤسسات المختلفة.

صيغة الخطاب الخاص بطلب إجازة الزواج word و pdf

إلى إدارة شركة/ السيد:………………..

موضوع الخطاب:……………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتوجه إليكم أنا الموظف:……………… من قسم…………. بطلب إجازة زواج رسمية بدءًا من يوم…….الموافق …/…./…. وسينوب عني زملائي في القسم لحين عودتي لأداء مهام الوظيفة في يوم…….. الموافق…/…/… وأتشرف بدعوة حضراتكم لحضور حفل زفافي يوم…./…../….. والعاقبة لديكم في المسرات.

تفضلوا بالقبول بوافر الاحترام والتقدير، ولكم مني كل الشكر.

التوقيع:………………. رقم الجوال:…………..

   

صيغة خطاب طلب إجازة الوضع

  • تختلف طلب الاجازه هذه عن بقيت الاجازات لأنها خاصه بالسيدات ويتم تقديمها قبل تنفيذ  الشروع في الإجازة لأنها تبدأ من يوم الولاده وتم ذكر هذا اليوم حتى يتم ترتيب الأمور في الشركة التي تعمل بها.
  • لابد ان يتم ادراج تاريخ الولادة داخل الشهادة التي تحصل عليها من خلال المستشفى التي تلد فيها، بالإضافة الي ذكر يوم وساعة وتاريخ الولادة بدقة.
  • اما في حالة طلب إجازة من قبل الموظفة قبل ميعاد الولاد فان ذلك لا يعتبر إجازة وضع ولكن تحتسب إجازة اعتيادية حتى اليوم التي وضعت فيه.
  • ولكن في حالة طلب الحصول على الإجازة السنوية الخاصة بالموظف والتي تكون مدتها 21 يوم وحتى 30 يوم قبل طلب الحصول على الإجازة يتم ذلك ولكن قبل شهر على الأقل وهذا يرجع الي القانوني الخاص بصاحب العمل.

معروض طلب اجازة خارجية word و pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد المحترم:…………….. مدير إدارة شركة:………..

تحية طيبة وبعد:

أتقدم لحضراتكم أنا الموظف:………. بطلب إجازة خارجية لمدة …. أيام، بدءًا من يوم……. الموافق…/…/… وحتى يوم…… الموافق…/…./…. وذلك لظروف شخصية طارئة تجعلني في أمس الحاجة لهذه الإجازة؛ حيث إني……… (تقديم السبب)، وأعد بالعودة لمزاولة المهنة يوم …/…/…. وألتمس من حضراتكم الموافقة على الطلب بوافر الاحترام والتقدير.

ولكم جزيل الشكر.

مقدم الطلب:……………

التوقيع:………………..

توقيع رئيس القسم:…………..

   

معروض طلب اجازة word و pdf

إلى الإدارة/ السيد: …………………. الموقر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أتقدم إلى سيادتكم بطلب إجازة …….(ويسمي الإجازة)، بدءًا من يوم…/…./…. على أن أعود لمزاولة المهام الوظيفية يوم …/…./….، وهذا بسبب ………………………(ويقول السبب)، وأتمنى من حضراتكم الموافقة على طلبي لحاجتي الشديدة لهذه الإجازة، والله ولي التوفيق، ولكم مني كل الشكر والتقدير.

مقدم لسيادتكم من:…………….. موظف في قسم:…………..

رقم الجوال:………………….. البريد الإلكتروني:………..

   

متى يحق لي طلب اجازه؟

المقصود بالإجازة السنوية التي يحصل عليها الموظف بشكل متواصل بمرور عام كامل، هنا يحق للموظف طلب الحصول على إجازة سنوية مدتها 21 يوم عن كل سنة قضاها داخل العمل ، في حالة تجاوز الموظف مدة الخمس سنوات، يحق له طلب إجازة سنوية مدتها ثلاثين يوم.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم افضل معروض طلب إجازة جاهز word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى