نماذج عامة

نموذج وكالة خاصة للبنك word و pdf

نموذج وكالة خاصة للبنك عادة ما نلجأ إلى إعداد نموذج توكيل خاص للبنك لتفويض شخص معين نيابة عن شخص آخر للقيام بجميع المعاملات المالية مع البنك، سواء الدفع أو الاستلام.

سنذكر في مقالنا كيفية الحصول على نموذج توكيل لسحب الأموال من البنك، وما هي شروط تحرير نموذج التوكيل.

بالإضافة إلى ذلك، سنزودكم بنماذج الوكالة للمعاملات المالية المصرفية، وهي نماذج وكالة خاصة للبنك مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word مجانا.

كيف يتم الحصول على نموذج وكالة خاصة للبنك؟

  • أول ما عليك القيام به للحصول على نموذج توكيل لسحب الأموال من البنك هو الاعتماد علي شخص موثوق به لتوليه رسميًا لإدارة شؤونك المالية.
  • بعد هذه الخطوة، ستبدأ في تحديد صلاحيات الوكيل وتحت أي ظروف سيكون قادرًا على التصرف نيابة عنك.
  • على سبيل المثال، يمكنك إنشاء نموذج توكيل خاص للبنك، لاستخدامه فقط عند السفر، أو إنشاء توكيل عام لذلك الشخص غير مقيد بأي ظروف.
  • أما إجراءات التوكيل فهي تختلف من بلد إلى آخر، لكن معظمها يعتمد نماذج متشابهة (سنقدمها لكم لاحقاً في هذا المقال).
  • كل ما عليك فعله هو استكماله وإرفاقه بالمستندات المطلوبة بموجب قانون البلد الذي تقيم فيه، ويكون مصحوبًا بشاهدين.
  • ومن الجدير بالذكر هنا أنه من الأفضل لك الاستعانة بمحام لمساعدتك في تحرير نموذج توكيل خاص للبنك لتجنب الأخطاء المحتملة التي قد تؤدي إلى ضياع حقوقك.

صيغة و نموذج توكيل محامي وكالة خاصة word و pdf

أنا/الموقع أدناه _______________________

_________________________________

رقمه الوطني _________________

قد وكلت المحامون ———————

والمحامي —————–

والمحامي ——————-

 مجتمعين ومنفردين.

في إقامة وتقديم الدعوى __________________

لدى __________________________

على ___________________________

في الدعوى_____________________

رقم ____________________

المقامة لدى محكمة_____________________

من قبل______________________________

بخصوص: ________________________________

وقد عينته نيابة عني في التصرف والمدافعه في البنود المحدده وتمييزا وإعادة وتصحيحا واعتراضا والى آخر درجة من درجات التقاضي وذلك لدى كافة محاكم المملكة الأردنية الهاشمية و بكافة درجاتها وأنواعها ، وقد وكلته وفي مرحلة التنفيذ وفي تقديم وتوقيع اللوائح والاستدعاءات والطلبات وإبراز ما يتعلق بها من أوراق ومستندات و القيام  بكافة الإجراءات القضائية والإدارية  بما في ذلك المطالبةب الرسوم والمصاريف والأتعاب والفائدة القانونية، وفي القبض والاستيفاء ، وفي تسمية البنية والطعن ببينة الخصم والاعتراض على شهود الخصم و توجيه اليمين الحاسمة و ردها وطلب الخبرة و انتخاب الخبراء  وفي التبليغ والتبلغ وفي الموافقة على التحكيم وتعيين المحكمين وفي اعتراض الغير والدخول بصفة شخص ثالث والاعتراض على الأحكام الغيابية وإقامة الدعوى المتقابلة وفي تقديم الطلبات قبل الدخول بالأساس وتقديم الطلبات المستعجلة و الوقتية و العارضة  وطلب الحجز التحفظي والتنفيذي  وتثبيته وفكه وتحليف اليمين وردها ووكلته في الصلح والإقرار والإبراء وفي مراجعة دوائر التنفيذ والمرافعة أمامها والموافقة علي المصالحة وفي تنفيذ أي قرار أو امر أو اتفاق وفي قبول التسوية ورفضها وفي طلب الحبس والتخلية وفي استئناف القرارات التي تصدر عن هذه الدوائر واتخاذ أية إجراءات قضائية وقانونية أخرى في مختلف درجاتها و أنواعها وفي القبض و الصرف و الاستلام وفي  إعطاء الإيصالات  وفي دفع الرسوم والمصاريف المطلوبة و في  ومراجعة سائر الدوائر الرسمية وغير الرسمية فيما يتعلق بالأمر الموكل به  وأنني أوكله في المطالبة بالفائدة القانونية والتنازل عنها أو أسقاطها ،  وفي أسقاط الحق الشخصي وبكل ما يجوز التوكيل به قانونا ذكر كان ام لم يذكر ولو كان ذكره مشروطا، وفي إنابة الغير في جميع ما وكل فيه ببعضه وعزل متى شاء وكالة مطلقة ومفوضة لرأيه وقوله وفعله.

تحريرا بتاريخ   /    / 2020.                                                                            الموكل: _______________________________________

أصادق على صحة التوقيع والتوكيل                                                            التوقيع:

   

إليكم مثالين حول نموذج وكالة خاصة للبنك جاهزَين للتحميل مباشرة:

سنعرض لك الآن نموذجين للوكالة الخاصة بالمعاملات المالية في البنك، يمكنك اختيار النموذج المناسب لك وتحميله والتعديل عليه إذا اقتضى الأمر:

نموذج وكالة خاصة للبنك word و pdf 

أنا الموقع أدناه …………… من ………. والذي يحمل هوية رقمها ………….، أقر و أنا بكامل إرادتي شرعاً و قانوناً أنني قمت بتوكيل السيد ……………. من سكان …………….. و حامل الهوية ذات الرقم …………… 

ولهذا الشخص الحق في التصرف في حسابي وتوقيع الي عقد وسحب الرصيد ايضا والوقوف نيابة عني في الأمور القانونية.

وله الحق أيضا في توكيل من يريد توكيله من المحامين والأشخاص وكالة خاصة مفوضة، وعليه أرجو من كاتب العدل المحترم التصديق على نموذج وكالة خاصة للبنك حسب الأصول والقانون.

الموكل:

   

نموذج توكيل شخص ينوب عني word و pdf 

أنا الموقع أدناه ………. من ………. وهذه هويته الوطنية / جواز سفر رقم ………

أقر بأنني قد وكلت وأقمت مقام نفسي المحامي ……….…من ………. حامل هوية رقم ……….. وذلك كي يقوم مقامي فيما يخص معاملاتي المالية في بنك …………

كما وكلته بالتوقيع بدلاً عني على جميع المعاملات والمستندات اللازمة، ومراجعة الدوائر المالية في ……….. و بتوكيل المحامين وعزلهم وبكل ما يقضي به التوكيل قانوناً، وأطلب التصديق عليها بحسب الأصول والقانون. 

الموكل:

   

ما هي الشروط التي لا بد لك من مراعاتها عند صياغة نموذج وكالة عامة مطلقة؟

كما ذكرنا سابقاً، لا بد من الاهتمام بشكل خاص بصيغة التوكيل، حيث أنه يعتبر وثيقة رسمية يجب تحريرها وفق صيغة محددة حتى يتم الاعتراف بصحتها، لذلك يجب احترام الملاحظات التالية:

  • يجب أن تكون الموافقة متبادلة بين طرفي الوكالة، ويجب أن يتفق الطرفان صراحة أو ضمنا.
  • يجب أن يكون طرفي نموذج التوكيل الخاص للبنك على علم بجميع جوانب التوكيل المتفق عليه بينهما ، وذلك لتجنب أي لبس أو خلاف في المستقبل.
  • ويجب أن يتجنب نص الوكالة الغموض والتعقيد وأن يشرح بالتفصيل ما هي صلاحيات الوكيل.
  • يجب أن تكون الأسماء الكاملة لطرفي الوكالة مكتوبة وغير مختصرة بأي شكل من الأشكال، ويجب ذكر رقم الهوية ومكان الإقامة.
  • يجب أن تكون الوكالة تحت إشراف كيان قانوني (مثل المحامين) للتحقق من صحتها القانونية.
  • يجب أن تكون الوكالة مسجلة لدى كاتب عدل لدى المحكمة العليا.

هل يجوز استخدام التوكيل العام في البنوك؟

دائما ما يكون التوكيل العام في القضايا فقط ولكن في بعض الحالات يمكن أن يتم التصريح لهذا الشخص التعامل في الأمور المتعلقة بالبنك سواء كانت سحب او إيداع او ابرام العقود أو كل ذلك وغير ذلك أيضا حسب ما هو متفق عليه.

كيف اعمل توكيل بنكي؟

عند الرغبة في القيام بتوكيل بنكي لابد من ذكر بعض الأشياء وهذه العناصر تتمثل فيما يلي تحديد البنك أيضا والحساب الخاص بهذا الوكيل وتوقيع أيضا الموكل في البنك وتحديد الأمور التي يحق له التصرف بها هذا الشخص يتعامل فيها وإخلاء مسؤولية البنك من هذا الأمر.

كيف تكتب وكالة خاصة؟

في البداية لابد من اتفاق الطرفين على هذه الوكالة وتحديد الأمور المتفق عليها بينهما بكل وضوح لكي لا يحدث أي مشاكل متوقعة.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج وكالة خاصة للبنك word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى