نماذج عامة

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات word و Pdf

نموذج مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات الذي تبدأ به العديد من المدارس يومها الدراسي بجزء إذاعي صباحي، يتنافس فيه الطلاب لإظهار معارفهم ومهاراتهم ولذلك فإن وجود نموذج الإذاعة المدرسية المميز يسهل الكثير علي الطلاب صياغة فقراتها والتنقل بينها.

ماهي مواضيع الإذاعة المدرسية التي تجذب مسامع الطلاب؟

تعبر الإذاعة المدرسية عن جودة المدرسة في بذل جميع جهدها في المعلمين لكي يهتموا بجميع الطلاب وذلك لنضج فكر الأطفال منذ الصغر وأيضا لتوعيه الطالب من خلال تحسين الخلاقة وسلوكه تجاه جميع أمور الحياة وليس التعلمية فقط.

قد يحتار الطالب في اختيار موضوع للإذاعة المدرسية ويخشى الوقوع في فخ تكرار أفكار زملائه، أو اختيار موضوع لا يفيده أو لا يتناسب مع المرحلة الدراسية التي وصل إليها. فيما يلي موضوعات الإذاعة المدرسية المناسبة لجميع المستويات.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات 

الأخلاق الحميدة موضوع كل العصور والأعمار ومن خلال استحضارها نعلم الصغار ونذكّر بهم الكبار ويمكن للطالب أن يكتب عنها في أي مرحلة من مراحل دراسته، مختارًا آية كريمة وحديثًا شريفًا يتوافق معها. مع الأخلاق في متناول اليد. ونذكر منها:

1- الصدق.

2- الأمانة.

3- بر الوالدين.

4- الصدقة.

5- الرفق بالحيوان.

فمثلاً عندما نتحدث عن الصدق نقتبس قوله تعالى: “يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين”، أو نوصي بالصدق، فنذكر قوله تعالى. قال تعالى:  {فإنْ أَمِنَ بعضُكُم بعضاً فليؤدِ الذي اؤتُمِنَ أمانته}.

اذاعة مدرسية كاملة 

تظل جميع المدراس تعمل علي ان تكون الفقرة الصباحية من الإذاعة المدرسية عن النظافة واهميتها في الحفاظ علي المدرسة لكي تظل جميلة وايضا تلاوته بعض ايات القران الحكيم، فنذكر قوله تعالى (لا تقم فيه أَبَداً لَمسجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقوَى مِنْ أوَّلِ يَومٍ أَحقُّ أَنْ تَقُومَ فِيهِ رجالٌ يُحبُّونَ أَنْ يَتطَهَّرُوا وَاللهُ يُحبُّ الْمُطَّهِّرين).

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية 

يجب ذكر بعض ايات القران في الاذاعة المدرسية لتعليم الطالب ان القران الكريم يجب ان يكون في المقام الاول ونذكر قوله تعالى “وأَورثَكُمْ أَرضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرضًا لَّم تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ علَىٰ كلِّ شيْءٍ قَدِيرًا”، في هذه الآية دعوة لحب الأرض التي وهبنا الله إياها من بعد آبائنا لكي نحافظ عليها ونتمسك بها.

نموذج إذاعة مدرسية غني عن شخصيات مؤثرة:

عندما نفكر في شخص مهم، فإننا نفكر في إنجازاته وتأثيره على حياتنا اليومية. كما أنه بمثابة قدوة وأمل لنا في رحلتنا، حيث عانى الأشخاص الأكثر تأثيرًا من العديد من الصعوبات في طريقهم إلى النجاح. يمكن أن يكون موضوع الإذاعة المدرسية:

1- سيد البشرية وخاتم الأنبياء والمرسلين عليه الصلاة والسلام.

2- سير الأنبياء والصالحين.

3- علماء أو أدباء أضافوا قيما للأمة.

نموذج إذاعة مدرسية موافق لاحتفالية عالمية

  • عيد الشجرة.
  • عيد المعلم.
  • عيد الأم.
  • حدث في مثل هذا اليوم.
اذاعة مدرسية جاهزة Word و pdf

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد، صلاة تكون طريقاً يقرّبنا منه، تأكيداً لحبه، وبابًا يجمعنا به، وهديةً مقبولةً بين يديه.

الصباح زائر جميل، يأتي في موعده كل يوم، فخير ما نستقبله به هو أن نحمد الله على ما عطانا ونجيب حيّ على الفلاح ليكون خير بداية لكل صباح.

تحية معطرة لمدير مدرستنا الفاضل و أساتذتنا الأكارم ولزملائي الطلبة، يسعدنا أن نقدم إذاعة المدرسة وأن نستهل فقراتها بنفحات إيمان من آيات القرآن الكريم يتلوها علينا الطالب…… (فقرة آية من القرآن الكريم).

بعد أن سكنت أنفسنا بهذه الآيات العذبة، ننتقل إلى كلمة الصباح يلقيها الطالب….. (فقرة كلمة الصباح).

نشكر صديقنا….. على هذه الكلمة التي طرحت موضوعاً مهماً لنا جميعاً، والآن مع فقرة معلومات عامة جمعها لنا الطالب…… (فقرة المعلومات العامة).

نشكر أخونا……. على جهوده في جمع هذه المعلومات القيمة، والآن نرحب بالطالب…. الذي انتقى لنا زهرة من حديقة السيرة النبوية الشريفة سيشاركنا إياها ( فقرة الحديث الشريف) صدق رسول الله، نشكر صديقنا ….. على ما قدمه، وبهذا الحديث الشريف نختتم فقرات إذاعتنا المدرسية لليوم، راجين الله أن نكون قد وفقنا في تقديم المعلومات لكم.

الطالب ……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات word و Pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى