نماذج عامة

نموذج مخالصة موظف

نموذج مخالصة موظف هو إحدى أنواع المخالصات النهائية لدى العديد من الموظفين والعاملين في الدول العربية وخارجها أيضًا لأنه وثائق يمكن الاعتماد عليها بشكل دائم وبعيد عن النصب والاحتيال وفي هذا المقال نوضح اليكم شرح الوقت الذي يتم استخدام النماذج من هذا النوع في السعودية بشكل خاص، بصيغة مميزة وواضحة، وندرج نماذج جاهزة للتحميل كملف وورد لإجراء التغييرات المناسبة عليه.

ما هو نموذج مخالصة موظف؟

هي وثيقة رسمية يتم اللجوء اليها من قبل الموظف لإعفاء صاحب العمل من جميع الأمور التي تعق فوق عاتقه الأعباء المالية والإقرار رسمياً بحصوله على كافة حقوقه و أعباءه المالية دون أي نقصان بعد الانتهاء من الأعمال المتفق عليها أو انتهاء عقد الموظف.

نموذج مخالصة الموظف بصيغة معينة سواء باللغة العربية أو الإنجليزية معا القدرة علي تعديل الصياغة قليلاً، ولكن يوجد بعض الارشادات عامة نتبعها عند الكتابة.

ما هي صيغة نموذج مخالصة موظف؟

هناك طريقة معينه لكتابة إقرار المخالصة الخاصة بالموظف لان الكثير من الموظفين بحاجه إلى اتباع خطوات معينة واختيار النموذج المناسب وفقًا لذلك فيما يلي بعض الأفكار التي تتيح لك اختيار نموذج إعلان المخالصة الصحيح أو كتابته:

  1. لابد من إضافة تاريخ إصدار التصريح وتاريخي بدء العمل ونهايته ويجب أن تكون هذه التواريخ صحيحة ودقيقة.
  2. ضرورة وجود شهود للموافقة على إقرار المخالصة وإدراج أسمائهم وتوقيعاتهم على المخالصة النهائية.
  3. الابتعاد عن تجنب الأخطاء الإملائية، وخاصة الأخطاء المتعلقة بكتابة المبلغ بالكلمات مثلاً، أو أسماء طرفي التسوية.

نموذج مخالصة نهائية doc 

خصص ذلك النموذج من اجل الموظفين الذين لم يتم اتخاذ قرار لعدم تجديد العقد.

إقرار مخالصة نهائية:

تاريخ تحرير الإقرار: ــــــــ / ــــــــ / ــــــــ م والموافق ل: ــــــــ / ـــــــــ / ـــــــــ ه

أقرّ أنا الموقع أدناه: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ وأحمل الجنسية ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ورقم إقامتي ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ المقيم في ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ أنّي قد تسلّمت من صاحب شركة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ السيد المحترم ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كامل مستحقاتي المالية والمستندات والأوراق الخاصة بتعييني تحت مسمى وظيفي ـــــــــــــــــــــــــــــــ لمدة ــــــــــــــــــــ سنوات. بناءً على إقرار المخالصة أتعهّد بعدم الرجوع إلى الشركة والمطالبة بأية مستحقات مالية لأني حصلت عليها بأكملها وليس لديّ أية مستحقات أخرى لدى الشركة.

وإنّي أوقّع على هذا الإقرار كاعتراف صريح مني أُخلي طرف صاحب الشركة من أية مسؤوليات وذلك بناءً على طلبي أنا شخصيًا.

والله وليُّ التوفيق.

المقرّ بما فيه: ـــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيع المُقرّ: ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اسم الشاهد الأول: ــــــــــــــــــــــــــــ

توقيع الشاهد الأول: ـــــــــــــــــــــــــــ

اسم الشاهد الثاني: ــــــــــــــــــــــــــ

توقيع الشاهد الثاني: ــــــــــــــــــــــــــ

   

نموذج سند استلام راتب

تعمل الحكومة علي مواصلة إصدار ما يسمى بإيصال الراتب أو شريطة الراتب في نهاية كل شهر، بمعني اخر حصول الموظفين على المستحقات المالية المخصصة لهم في نهاية كل شهر.

ويختلف هذا النموذج في الكثير من الأمور عن نموذج مخالصة الموظف الذي ذكرناه أعلاه في أن النموذج هنا يقدم للموظف بشكل شهري من قبل الشركة أو المؤسسة دون انتهاء عقد العمل.

استلام راتب

أنا الموقّع أدناه ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ استلمت من صاحب مؤسسة ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ السيد المحترم ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ مبلغًا وقدره ــــــــــــــــــــــــــــــــ والمبلغ كتابةً ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ كراتب شهري.

اسم الموظف: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

توقيع الموظف: ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تاريخ الاستلام: ــــــــ / ــــــــ / ـــــــــ

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج مخالصة موظف وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى