نماذج عامة

نموذج لقياس أداء الموظف

نموذج لقياس أداء الموظف يحتاج الكثير من الشركات الي برنامج لقياء أداء الموظف لمعرفة ادائهم تجاه العمل هل يعملون بجد ام يتكاسلون في واجبهم تجاه العمل حيث يتم عمل ذلك علي فترات قد تكون شهرية أو ربع سنوية أو سنوية لانها تظه جميع المشاركات للموظف خلال عمله.

مصطلحات تقييم الأداء 

نموذج تقييم الأداء الوظيفي هو برنامج يتم العمل عليه من اجل معرفة جميع المشاركات داخل العمل من قبل الموظفين والتي يحتاج اليها المديرين لمعرفه من الموظفين الجدير بتلك الوظيفة.

كما أن نموذج تقييم أداء الموظف يوضح قدرة المقارنة بين الفرق والأقسام ويساهم في تحديد فرص التطور الوظيفي للموظفين ومجالات التحسين.

طرق تقييم الأداء في المؤسسات 

يختلف اشكال التقييم طبقا للمعايير المتبعة داخل المؤسسة مما يساعد في قياس أداء الموظف للتقدم الوظيفي المحتمل ،ويعتبر نموذج التقييم هو مناقشة مبدئية تجاه إنتاجية الموظف وردود الأفعال وجودة العمل:

  • الأهداف التي يتم تحديدها من اجل تقييم الإنجازات التي يقوم بها الموظفين علي مدار السنة وذلك فيها يتعلق بالخطة داخل المؤسسة التي تم وضعها من قبل أصحاب المؤسسة.
  • مؤشرات الأداء الرئيسية والتي تشمل التحسينات الاستراتيجية والتقدم الذي تم تحقيقه من خلال مراجعة الأداء.   
  • اللوائح التأديبية التي يتم وضعها داخل الشركة ولذلك للفت الانتباه من قبل الموظف والعمل بحظر، وأيضا هناك بعض اللوائح التي تساعد الموظفين علي تحقيق الكثير من الهداف الجديدة. 

   

الهدف من إنشاء نموذج تقييم الموظف

  • لكي يتاح بالاتصال بين أصحاب العمل والموظفين في أي وقت داخل المؤسسة تجاه مستويات الأداء.
  • من خلاله يتم تقديم جميع الملاحظات الهامة حول الأداء العام للموظفين،وابلاغ الإدارة علي جميع البلاغات سواء كانت قرار ترقية او فصل موظف او إنذار موظف.
  • يبقي أصحاب العمل علي نقاط الضعف والقوة طيلة الوقت وبعض الأهداف والأداء المميز.
  • يتيح للشركة فهم جميع المعايير التي تشجع الموظفين علي المواصلة وتحقيق المسئوليات التي تحتاج اليها الشركة.

تقييم الأداء الوظيفي PDF و word

   

نموذج تقييم الأداء الوظيفي 

فكرة إنشاء هذا النموذج لكي يتم تقييم أداء الموظفين لدى صاحب المؤسسة ويتضمن أيضا التقييم الذي من خلاله يتم تحديد الأهداف التي تقوم عليها المؤسسة وتقييم مدى وصول الموظف في أداة أو تحقيق الهدف.

  • يتم مقارنة الأيام السابقة والحالية لمعرفة هل يستحق نموذج تقييم أداء الموظفين تواجده ام وذلك عن طريق متابعه الإنجازات الخاصة بالموظفين خلال الفترة الأخيرة، وهي ما تسمي بفترة المراجعة.
  • أيضا اذا قام الموظف بعمل انجاز فيعمل نموذج تقييم الأداء علي تدوين ذلك ومراجعة كافة الأشياء الأخرى والعمل علي تحسينها. 

نموذج  لقياس أداء الموظف excel

وها قد نصل لختام مقالنا نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج لقياس أداء الموظف وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى