نماذج عامة

 نموذج كرت صيانة وإصلاح سيارة جاهز pdf و word

نبذة بسيطة عن نموذج “كرت صيانة وإصلاح سيارة جاهز”

نموذج إصلاح سيارة جاهز هذا النموذج مهم جدا اذا أراد اي شخص إصلاح السيارة الخاصة به من خلال الدخول على منصة أبشر للمواطنين بالسعودية وتسجيل الدخول واضغط على زر المركبات ومن خلالها تستطيع الحصول على تصريح صيانة السيارة.

نموذج فاتورة اصلاح سيارة word و pdf

 

نموذج-كرت-صيانة-سيارات pdf و word

   

شروط إصدار إذن خاص بإصلاح السيارات

قام قطاع المرور بإصدار بعض الشروط التي لابد من توافرها من اجل انشاء اصدار امر اصلاح السيارة ولكن يشترط تقديم الطلب في خلال تسعون يوم، ويحدث ذلك في الحالات الخاصة بالحوادث التي لم يتم تسجيلها ولا يمكن تقديم اكثر من طلب واحد فقط في نفس العام.

  1. يتم الذهاب الي المرور من اجل المراجعة لمعرفة إذا كان الطلب تم تسجيله ام لا إذا كان مسجل يتم إصدار الإذن في نفس التوقيت، أما في حالة عدم التسجيل يتم تقديم طلب مرة أخرى في نفس السنة.
  2. من تلك الشروط لدي إدارة المرور في أثناء وجود حوادث غير مضافة أو في اثناء تعرض السيارة إلى السرقة أو في مطلوبة من اجل نقل الملكية الخاصة بالشخص.
  3. الان يتعلق اصدار الاذن بالأحكام والقوانين العامة من اجل الاعتماد للإذن من خلال الورشة المتخصصة بذلك ويكون ذلك خلاص يوم واحد من تقديم الطلب.
  4. في حالة عدم القبول يتم إلغاء الطلب وبالإمكان تقديم الطلب مرة اخري في حالة عدم الاتفاق على هذا مع صاحب الورشة.

كيفية كتابة تقرير عن الصيانة؟

يوجد بعض الخطوات تقرير كامل ومناسب للوضع الحالي ليدك وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية عليك باختيار العنوان المناسب للتقرير، ولابد أن يعبر عن محتوى التقرير.
  2. إضافة مقدمة للتقرير، ويجب أن تحتوي المقدمة علي الأهداف الرئيسية للتقرير واضافة السبب الذي أدى إلى كتابته.
  3. إضافة قسم التعريف، ويجب أن يحتوي ذلك القسم علي البيانات الأساسية عن العنصر المتعلق بالصيانة، مثل نوع العنصر وما هي المهام التي لابد من القيام بها في الصيانة.
  4. إضافة قسم المعلومات التفصيلية، ويجب أن يحتوي ذلك القسم علي التفاصيل المتعلقة بعملية الصيانة التي تمت، مثل المواد المستخدمة والعمليات المنفذة وفترة العمل.
  5. إضافة قسم النتائج، ويجب أن يحتوي ذلك القسم علي النتائج المحققة خلال عملية الصيانة وما إذا كانت العملية ناجحة أم لا.
  6. إضافة قسم الاستنتاجات، ولابد أن يحتوي ذلك القسم الاستنتاجات التي تتخلل من خلال عملية الصيانة والتي اللجوء اليها واستخدامها في المستقبل.

ما هي جداول الصيانة الوقائية؟

هي عبارة جداول يومية يتم الكشف عن جميع الأعطال والقطع التي غالبا ما يحدث بها المشاكل للحفاظ على السيارة والمرافق المختلفة لكي تبقي في حالة جيدة من العمل ويتم ذلك عن طريق إجراء صيانة دورية وفحص منتظم لها وتتضمن جداول الصيانة الوقائية علي جدولًا يعمل علي إيضاح تواريخ الفحوصات الدورية والإجراءات التي تحتاج اليها للمعدات، مثل تغيير جميع القطع مثل الزيت وتنظيف الفلاتر والتحقق من الضغط والتشحيم والتحقق من المكونات الهيكلية والإلكترونية وما إلى ذلك.

وتهدف جداول الصيانة الوقائية من الحفاظ علي العمال والعمل علي تقليل الأعطال غير المتوقعة التي تحدث بشكل مفاجئ بالإضافة الي تحسين كفاءة المعدات وزيادة عمرها الافتراضي، عن طريق توفير طريقة منظمة ومنهجية من اجل الحفاظ على المعدات والآلات والأنظمة والمرافق.

من الطبيعي أن تختلف جداول الصيانة الوقائية عند اختلاف نوعية المعدات أو الأنظمة أو الآلات التي تحتاج الي صيانه، لذلك يتم تخصيص جدول صيانة وقائية خاص بكل نوع.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج كرت صيانة وإصلاح سيارة جاهز pdf و word وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى