نماذج عامة

نموذج طلب نقل داخلي

نموذج طلب نقل داخلي يعتبر هذا النموذج من موجهه داخل للموظفين حيث يتم استخدامه من قبل الموظفين دائما بسبب احتياجهم إلى الحصول على ترقية من قسم إلى قسم اعلي وارق أو الحصول على نقل داخلي في العمل الخاص بهم ولذلك سنقدم اليكم اهم النقاط الرئيسي عن نموذج طلب نقل داخلي.

معلومات عن نموذج  طلب النقل الداخلي

بعض الموظفين لا يمكنهم العمل بارتياح داخل القسم تبعه بسبب الخلافات داخل القسم مع زملائه وتشتيت الأفكار لذلك يحتاج إلى نموذج طلب نقل داخلي من أكثر النماذج التي يتم اللجوء اليها من قبل العديد من الموظفين ولذلك بسبب طلبهم في الحصول على الموافقة من النقل من فريق العمل إلى فريق عمل آخر أو من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى.

حيث ان هناك الكثير من الموظفين داخل الشركات لا يستطيعون العمل بشكل جيد ويرجع ذلك الي الراحة والنفسية لدي زملائه داخل الفريق لذلك يلجئون الي المطالبة بتغيير فريقهم أو المؤسسة او في الشركة  التي يعملون فيها ولكن يشترط ان تظل داخل نفس الدولة او المنطقة ولأن أي مكان عمل يتم السماح بداخله الي نقل الموظفين في حالة عدم الانسجام والراحة داخل الفريق أو مكان العمل الخاص بهم ولكن يوجد بعض الشروط والقواعد ليتم نقلك من مؤسسة إلى مؤسسة أخرى لابد ان تقوم بتقديم طلب من اجل الحصول على نقل داخلي من خلال المسؤولين ولابد أن تتوفر لديك بعض من الشروط من اجل الحصول على الموافقة لذلك سنقدم اليكم اهم الشروط التي يمكنها مساعدتك في ذلك.

أهم الشروط للنقل الداخلي للموظف

هناك بعض الشروط لكي يتم الموافقة على طلب نقلك سواء كان داخل أو خارج الدولة التي تعمل فيها أو داخل نفس الدولة او المنطقة لذلك عليك بالقيام ببعض الامور وهي القيام بتقديم طلب نقل داخلي لدي المدراء والمسؤولين في العمل الخاص بك من اجل الحصول علي لموافقة لابد أن تتوفر لديك بعض من الشروط وهي كالتالي:

  • في البداية عليك بالعمل علي تقديم طلبك مضافة بداخلة كافة الاسباب التي اضطررت الي القيام بذلك الطلب.
  • عليك العلم انه لن يتم الموافقة علي طلب نقلك الي شركة اخري ان لم يتوافر هناك منصب مناسب اليك للعمل فيه او نفس الوظيفة التي كنت تعمل فيها في مكان عملك الحالي.
  • لابد ان من قبل المدير المسئول عنك في العمل الحالي وأيضا موافقة من المدير والمسئول الاخر في المكان الذي سيتم نقلك اليه. 
  • عند الانتهاء من تقديم الطلب والموافقة عليه وكان بأمكانك اخذ نفس المكانه ونفس الوظيفة داخل المقر الجديد عليك  أن تأخذ نفس الحقوق السابقة مثل راتبك الذي كنت تأخذه ولكن هذه الحالة من الممكن أن تتغير في بعض الأحيان.
  • واخير قبل أن يتم نقلك إلى مكان عملك الجديد لابد من التأكد أنم قمت بالانتهاء من جميع الواجبات في العمل السابق.

بعض من الأحيان التي يمنع نقل الموظف فيها

بعض الأسباب تمنع الموظفين من الانتقال إلى الأقسام الأخرى ويتم رفض الطلب وتلك الأسباب كالتالي:

  • في حالة عدم توافر الجودة الكافية لذلك الموظف.
  • في حالة طلب هذا الموظف لأخذ راتب أعلى من ما كان يأخذ في مكان عمله السابق.
  • في حالية رفض اخد مسؤولين أو مدراء العمل الحالي نقله أو المدراء والمسئولين لدي المقر الجديد.
  • يوجد بعض الحالات والأسباب الأخرى لمنه الموظف من طلب النقل الي مقر اخر ولكن تلك هي الأسباب الشائعة للرفض. 

تحميل نموذج طلب نقل داخلي word و pdf 

إلى السيد مدير ……………………..

تحية طيبة وبعد..

أتقدم أنا المدعو …………………………….. شاغل وظيفة ……………………….. الكائنة في …………………………… بطلب نقلي داخليًّا من …………………… إلى ……………………………… الكائنة في نفس المنطقة.

وذلك في ضوء ما يكفله قانون الخدمة المدنية من حق الانتقال الداخلي طالما كان يمثل فائدة أكبر وكلي أمل ورجاء أن يقابل طلبي بالقبول من قبل حضراتكم..

خالص الاحترام والتقدير..

الاسم ………………………..

الوظيفة ………………………

تاريخ تقديم الطلب …………………………..

   

نموذج رسالة طلب نقل داخلي word و Pdf 

إلى السيد الفاضل مدير مؤسسة: ………………………………………….

تحية طيبة مباركة..

أما بعد …

أتقدم إلى حضراتكم بطلبي هذا والمتمثل في نقلي بشكل داخلي من مؤسسة …………………. إلى مؤسسة ……………………….. الكائنة في نفس المنطقة في ضوء ما يكفله قانون الخدمة المدنية من حق لي في الانتقال الداخلي طالما يمثل فائدة أكبر لي وكلي أمل في أن يتم قبول طلبي من طرف سيادتكم..

لكم خالص التحية والاحترام..

اسم الموظف: ……………………………………..
الرقم الوظيفي: ………………………………….

التوقيع: ………………………..

   

متى يحق للموظف طلب نقل؟

لابد ان يمر علي الموظف سنة واحدة علي الاقل داخل العمل من تاريخ توظيفه داخل الشركة أو المؤسسة بالإضافة الي الإشارة إلى وجود استثناء لهذه الحالة اي بمعني اخر ان هذا الموظف يستحق ذلك الطلب ونقله ويرجع ذلك لما تقدره الجهة الإدارية المسؤولة عن ذلك.

هل يحق نقل الموظف دون رغبته؟

قامت  وزارة الخدمة المدنية بتصديق بعض القواعد ومنها انه لا يحق أبدًا نقل الموظف من مدينة إلى أخرى ولابد من عمله واخذ موافقته وبدون ضغط، ويرجع ذلك الي تلك القواعد داخل اللائحة الجديدة، حيث انه ذلك النقل يرجع في الأساس الي المصلحة الكلية لدي العمل ، بالإضافة الي ضرورة تقدير نسبة البدل المطلوب في حالة نقل الموظف ، وأيضا تحمل نفقات الانتقال والسكن والإقامة.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج طلب نقل داخلي وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى