نماذج عامة

نموذج شهادة خبرة مهنية باللغة العربية

نموذج شهادة خبرة مهنية باللغة العربية هي وثيقة رسمية مكتوبة يتم اللجوء اليها من قبل الموظف من مكتب شؤون الموظفين بالمؤسسة أو الشركة التي عمل فيها وذلك بعد الانتهاء التام من الخدمة في تلك الشركة او المقر ذلك ولكن يوجد عدة أوامر يجب تنفذيها مثل توقيعات وأختام تثبت أن الشخص عمل في هذه الشركة. أو مؤسسة لمدة محددة.

ويطلق عليها اسم آخر، وهي شهادة قياس المستوى المهاري. وهي موجودة في القطاعين العام والخاص وهي ضرورية للوصول إلى أي وظيفة جديدة. كما يساعد على الترقي والنمو الوظيفي في الوظيفة التالية، دون أن ننسى أن العمل في أي موقع لأول مرة يتطلب وجود شهادة خبرة تعبر عن مدى المهارة وخبرة المرشح في المنصب وعدد السنوات العمل في المجال، فضلا عن بعض صفاته المحددة، مثل الصدق والأمانة.

نبذة عن نموذج “شهادة خبرة”

يحتاج إليها الفرد أيضاً في حالة الهجرة إلى بلد آخر، لانها تعد من القواعد الخاصة بالهجرة، وكلما زادت سنوات الخبرة في موقع ما يتطلب المجال الخاص بك. العمل، كلما زادت احتمالية حصولك على موافقة الهجرة.

ما هي المكونات الأساسية لشهادة الخبرة؟

إذا كنت ترغب في إعداد شهادة الخبرة بنفسك، فأنت بحاجة إلى معرفة العناصر الأساسية، وهي كما يلي:

  • الاسم الكامل للموظف.
  • المدة التي قضاها الموظف في الشركة أو المؤسسة.
  • تاريخ إصدار شهادة الخبرة.
  • الخصائص الشخصية للموظف.
  • انطباع المنظمة عن الموظف خلال فترة عمله هناك.
  • ختم الشركة أو المؤسسة واسمها وعنوانها.
  • توصية من الشركة أو المؤسسة لهذا الموظف.

هناك عدة مجالات مختلفة لشهادات الخبرة ولكن الأهم هو العمل علي تنسيقها بشكل جيد ومناسب يسهل قراءته مع التأكد من تناسق الألوان داخل الشهادة والخطوط متوافقة مع الشعار الخاصة بالشركة أو المؤسسة وللتوضيح وسائل التواصل مع الشركة أو المؤسسة. حيث تعمل مؤخرا الكثير من الشركات علي توفير هذه الشهادة بحيث تكون جاهزة للطباعة بحيث يسهل إدخال المعلومات وتكون مختومة بختم الشركة أو المؤسسة حتي توفر الكثير من الجهد والوقت والتفكر لدي الموظفين داخل الشركات.

شهادة خبرة فارغ بالعربي word و pdf 

   

شهادة خبرة فارغ باللغة الانجليزية word و pdf 

 

   

ما الهدف من شهادة الخبرة؟

بالنسبة للموظف يكون الهدف من ذلك هوا  الحصول على الوظيفة الجديدة المتقدم لها من خلال عرضه لقدراته ومهاراته وكفاءاته في العمل السابق مما يساعده ذلك في القبول بشكل كبير وذلك للخبرة التي يمتلك من الاعمال السابقة.

اما بالنسبة للطرف الاخر وهو صاحب العمل في الشركة أو المؤسسة يكون الغرض منها هو الاطلاع على مهنية الموظف.

طريقة تعبئة نموذج “شهادة خبرة مهنية”

لتعبئة هذا النموذج نتبع الخطوات التالية:

  • نموذج شهادة الخبرة المهنية، من النماذج التي يهتم بها الكثير من الموظفين لانه كغيره من النماذج البسيطة، يمكن تعبئته بسهولة تامة من قبل الشخص المعني، بدءاً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي (اختياري).
  • سهولة تعبئة بيانات صاحب العلاقة من خلال إضافة (الموظف): الاسم، الجنسية، رقم الهوية الوطنية، الوظيفة، وتحديد الجهة التي يأتي منها هذا النموذج (الشركة أو المؤسسة).
  • العمل علي تحديد الفترة التي شغل خلالها هذه الوظيفة.
  • معرفة النقاط الجيدة لدي المهام الوظيفية في نقاط ما.
  • سهولة التعديل علي ذلك النموذج مع إضافة الكثير من البيانات الاخري الخاصة بك.
  • وأخيراً لابد من توقيع مدير الشركة ووضع ختم الشركة على الشهادة ودمجها معا جميع المستندات الأخرى.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج شهادة خبرة مهنية باللغة العربية وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى