نماذج عامة

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc و pdf

يعد هذا النموذج من أهم النماذج التي قد يحتاجها الأشخاص الذين يقومون بإعطاء أموالهم وممتلكاتهم لاشخاص اخري لذلك يكون هذا النموذج مهم جدا بالنسبة اليهم لانه يعتبر الضامن الوحيد لاسترجاع الممتلكات والأموال من الطرف الآخر واجباره على ارجاعها حتى لا يتعرض إلى المسائلة القانونية.

ما هي متطلبات تسوية الديون في نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc

  • ليست كل الديون يتم سدادها بسبب الظروف الطارئة التي تحدث لجميع الأشخاص التي تجعلهم في حيرة من امرهم لذلك قد لا يكون في مقدور بعض الأشخاص تسوية الديون التي قاموا بطلبها بأي شكل من الأشكال على مر سنوات كثيرة.
  • كما أن من أبرز متطلبات تسديد الديون، وهذا بالنسبة للأشخاص الذين يملكون شركات، خاصة بهم أن يكون من السهل عليهم إجراء تحقيق في الوضع المالي للشركة من الامر الهام أيضاً، أن لا يكون قد صدر في حقه حظر في مزاولة الأعمال التجارية.
  • تسوية الديون، تعني حصول الشخص على خطة لتسديد جزء من الديون في غضون بضع سنوات، وهي خمسة سنوات للأشخاص العاديين، بينما تم تقديرها للشركات بحوالي من ثلاثة سنوات فقط.
  • بقية الدين لا يحتاج الشخص إلى دفع، وتم تقدير تسوية المديونيات لصاحب الديون المتراكمة ،والمرتفعة للغاية، والأمر يسري على الأشخاص، والشركات على حد سواء

طرق سداد الديون

يوجد الكثير من الحلول والطرق التي يمكنها سداد  كافة الديون المالية من علي اعتاق المدين ، ولكن يجب الإقرار بالمبلغ كامل مع تحديد المدة الزمنية النهائية التي يجب السداد بها دون تأخير، ومنها:

  • يمكن للأشخاص سداد الدين بشكل مباشر من الدائن للمدين.
  • قد يكون السداد على شكل شيك مؤجل.
  • مبادلة المبلغ ولكن يكون هناك اتفاق مسبق بين الدائن والمدين.
  • اتباع وثيقة دقيقة ومناسبة لاسترجاع المبلغ المالي.

صيغة اقرار دين وتعهد بالسداد doc و pdf

في بعض الأحيان عند المطالبة بالأموال من قبل بعض الأشخاص يجب مراعاة صيغة الإقرار معا اختيار بعض الكلمات المناسبة وايضا يجب ان تكون قوية المعنى التي تعبر عن الوثيقة المالية والمبلغ المراد استعادته من المدين، كما يتوجب الإقرار بالاستلام مع اسناد التاريخ بالإضافة إلى التنبه علي المدين بالمدة النهائية التي يجب وصول المبلغ كامل بها، لان ذلك التزام قانوني يتحول للنيابة العامة في حال رفض تسليم المبلغ وهنا يختار الشخص الطريقة المناسبة له في السداد.

   

نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد جاهز doc و pdf 

في هذا النموذج وفقا للقانون يتم كتابة اسم الشخص المستلم والشخص الدائن وإقرار بأن هذا الشخص استلم مبلغ محدد في وقت محدد ويتم تحديد الوقت المحدد لسداد هذا المبلغ

بسم الله الرحمن الرحيم

أقر أنا المواطن……… حامل بطاقة الهوية الوطنية المعروفة، برقم (يمكن أن نقوم أيضا بكتابة رقم جواز السفر ) الذي صدر عن ……..، وأقيم في ………….، أعترف وأنا بكامل قواي القانونية أنني قمت باستلام من الأخ الكريم …………. مبلغا من المال، يقدر بحوالي……….. / (نوع المال مثل  ريال – دولار – جنيه ) فقط لا غير.

وأقر أيضا بأني استلمتها علي سبيل الدين، وأنا أتحمل جميع العواقب والمسؤوليات الجنائية والقانونية ،وهذا في حالة عدم سداد المبلغ كاملا في ……..، كما أني أسقط حقي حاملا في التكذيب، أو التزوير أو بالتنكير، كما أتعهد أيضا بحلف اليمين في حالة التشكيك في الوثيقة

وعلى هذا فإني أوقع على هذه الوثيقة موافقاً

……………………. / يكتب توقيع المدين

حررت هذه الوثيقة في تاريخ…………………، في الساعة …….

حررت هذه الوثيقة بواسطة الأستاذ الكريم …………

وبشهادة كل من

الأستاذ ………… الذي يمتلك البطاقة رقم ……………

والأستاذ ………… والذي يمتلك البطاقة رقم ………….

توقيع الطرفين

توقيع الدائن                    توقيع المدين

………………                  ………………..

   

هل الاقرار بالدين سند تنفيذي؟

إذا قام المدين بالتوقيع على ورقة عادية ويعتبر هذا بالنسبة للقاضي سند تنفيذ وفي حالة لم يقم المدين بالتوقيع علي هذا الحق ويعتبر سند تنفيذي ايضا الا في حالة الاعتراض على هذا السند التنفيذي.

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج اقرار دين وتعهد بالسداد doc و pdf  وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى