نماذج عامة

نموذج إنذار موظف بسبب الغياب pdf و word

يعد نموذج إنذار موظف بسبب الغياب من أهم النماذج التي يبحث عنها جميع الشركات والمصانع عند رغبتها في انذار اي موظف قام بالغياب بدون تصريح أو استئذان لذلك يتم ارسال هذا النموذج إليه قبل اتخاذ اي إجراء رسمي معه لذلك في مقالنا هذا سوف نوضح اليكم كافة التفاصيل التي تخص نموذج انذار موظف بسبب الغياب مع وجود نماذج انذار موظف بسبب الغياب جاهزه مع امكانية التحميل بصيغة pdf و word.

تعريف نموذج إنذار غياب للموظف

نظرا لاهمية نموذج إنذار موظف بسبب الغياب وبحث العديد من الشركات والمؤسسات واصحاب العمل عنه الإنذار اي موظف يقوم بالغياب بدون تصريح أو استئذان لذلك في هذا المقال سنوضح كافة التفاصيل المتعلقة به.

هذا النموذج سيتم استخدامه عند قيامك بالغياب عن المؤسسة لذلك يجب استخدامه من اجل اعلام الشركة بذلك حتي لا تحدث أي عقوبات.

معلومات عن نموذج إنذار غياب للموظف

هناك العديد من الموظفين وأصحاب العمل الذين يريدون معرفة معلومات عن نموذج إنذار غياب للموظفين لذلك سنقدم اليكم  كل ما يخص نموذج إنذار موظف بسبب الغياب.

نموذج إنذار موظف بسبب الغياب بكل تأكيد يتم كتابته وإرساله إلى الموظف عند غيابة بدون علم أي أحد أو بدون تصريح أو استئذان.

يتم كتابة نموذج إنذار موظف بسبب الغياب عند الغياب بشكل متكرر من جانب اي موظف وذلك ليتك تحذيره قبل اتخاذ أي إجراء رسمي ضده نظرا لان منظومة العمل تقوم على التعاون بين جميع الموظفين وغياب أي موظف سيؤثر بالسلب على المنظمة ككل بكل تأكيد.

 نصائح كتابة نموذج إنذار غياب  للموظف

عند اتخاذك قرار بكتابة نموذج انذار غياب للموظف لابد من اتباع بعض النصائح والخطوات لكي يتم كتابة نموذج إنذار موظف يرجع الي الغياب بطريقة سليم وخالية من الأخطاء وذلك عن طريق اتباع ما يلي:

  • يجب أن يكون نموذج إنذار موظف بسبب الغياب لا يحتوي علي اي مرادفات معقده.
  • كتابة نموذج إنذار موظف بسبب الغياب بشكل مختصر.
  • لابد من تحذير الموظف بلهجة قوية حتى لا يتم تكرار هذا الامر.

أفضل نموذج إنذار غياب للموظفين 

نظرا لان العديد من الشركات وأصحاب العمل والمديرين الذين يقومون بالبحث عن نموذج إنذار موظف بسبب الغياب من أجل إنذار اي موظف قام بالغياب.

 

   

 صيغة انذار موظف بسبب الغياب

بسم الله الرحمن الرحيم

إنه في تاريخ .…/ …./ …..…… الموافق .…/ …./ …..……

من إدارة شركة/ ……………….. إلى السيد الموظف/ ………………… (الاسم الرباعي للموظف)، بقسم/ ………….……..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحية طيبة، أما بعد:

الموضوع: نموذج انذار موظف بسبب الغياب.

لقد بدا لنا نحن في إدارة المؤسسة في الآونة الأخيرة تقصيرك الشديد، وإهمالك في القيام بواجباتك الوظيفية التي تحتمها عليك قوانين وبنود المؤسسة، وقد ظهر ذلك في الانقطاع عن العمل للفترة من .…/ …./ …..…… الي.…/ …./ …..…… دون إبداء أسباب صريحة وواضحة تستحق هذا التقصير.

وقد ترتب على هذا التقصير نتائج سلبية على أداء المؤسسة، ولا سيما في القسم الذي تعمل فيه، بل وانعكس سلبًا على أداء فريق عمل القسم كاملًا مما تسبب في الإضرار بمنظومة العمل كاملة، ولم يؤد القسم الذي تعمل فيه النتائج المرجوة منه؛ بسبب رئاستكم لإدارة هذا القسم؛ حيث أصبح الموظفون في هذا القسم يتخبطون في مهامهم يمنة ويسرة دون موجه ومرشد يقودهم بفعالية للإسهام بأداء المؤسسة نحو ما يتوخى منها من إنجاز، بحيث أثَّر ذلك على تقييم المؤسسة، ونحملكم ذلك التراجع في الأداء.

لهذا السبب تتقدم إدارة المؤسسة بتوجيه إنذار إليكم بسبب الغياب، يحث على سرعة التواصل مع إدارة المؤسسة، وتوضيح أسباب التقصير كاملة، ودراسة سبل حل تلك المشاكل، والعودة إلى العمل وتلافي الأداء الإيجابي للخروج بمنظومة أداء قيمية تُعيد إلى القسم الذي تعمل فيه مكانته في المؤسسة.

إن لم يردنا رد من جانبكم خلال الفترة من .…/ …./ …..…… إلى .…/ …./ …..…… ننذركم بقيام الشركة بالعقوبات القانونية تجاه هذا الأمر من فصل أو خصم.

وتفضلوا بقبول خالص الشكر والتقدير.

مدير إدارة المؤسسة.

التوقيع/ …………………………….

   

متى يتم انذار الموظف بالغياب؟

يتم انهاء عقد عمل الموظف إذا قام الموظف بالغياب خلال السنة عشرين يوما بصوره متقطعه او عشرة ايام بصورة متصلة.

وفي كثير من الحالات يتم انهاء عقد العمل إذا تم تكرار الغياب بصورة متكررة خصوصا اذا وصلت الي عشرة ايام متصل أو تكرر الغياب.

كيف تكتب رسالة تحذير للموظف بسبب التغيب؟

عزيزي:  يجب عليك اعتبار هذا خطاب تحذير بشأن مشاكل الحضور المستمر لديك. بدأ حضورك غير المتكافئ يؤثر على أجزاء أخرى من عملك، مما يجعل التحسين أكثر أهمية. تشير سجلات الحضور إلى أنه منذ ___________، استخدمت إجمالي ______ يومًا في ______ مناسبة.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج إنذار موظف بسبب الغياب pdf و word وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى