نماذج عامة

نموذج إخلاء عقار من مستأجر word و pdf

نموذج إخلاء عقار من مستأجر دائما ملاك العقارات في بعض المشاكل التي لاتنتهي وذلك من قبل المستأجر لذلك وجد نموذج إخلاء عقار لحل جميع المشاكل المتواجد واهميته ترجع الي الحصول علي العقار الذي تملكه وذلك عن طريق انهاء التعاقد مع المستاجر لذلك سنقدم اليك اكثر من نموذج جاهز مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word مع امكانية التعديل والتحميل مجانا.

نموذج إخلاء عقار من مستأجر

في الاوان الاخيرة اصبحت مشاكل المستأجرين لا تنتهي مع الملاك ، بعض الامثلة لذلك هي أكثر المستأجرين يتأخرون عن دفع الإيجار في الوقت المحدد ، وفي بعض الاحوال قد يتسبب إخراج المستاجر من العقار بسبب أنه لم يلتزم بالبنود المتفق عليها بين الطرفين.

  • اولا يجب علي المواطنين معرفة بعض الأمور الهامة التي مثل وصف العقار بشكل واضح ودقيق وبشكل مصدقي من أجل تجنب المشاكل في المستقبل.
  • الان عليك ببعض الخطوات البسيطة واولها كشف وتوضيح الأمور كافة الامور الخاصة بالعقد للمصداقية ويجب إعطاء هذا المستأجر فرصة من اجل اخلاء العقار والبحث عن مكان آخر ومن أجل نقل أمتعته إلى مكان آخر.

طلب إخلاء عقار/ فسخ تعاقد
إقرار بفسخ عقد إيجار الذي قد تم توقيعه بيوم …………………………….   الموافق لتاريخ ……………………………………
بين الطرفين:
الطرف الأول المؤجر السيدالمحترم ……………………………………………………
والطرف الثاني المستأجر السيدالمحترم ……………………………………………….
أقر أنا بصفتي مستأجر العقار السيد ……………………………….، الواقع في منطقة ………………………………….. التي تتبع لمحافظة ……………………………… وذلك بموجب عقد الإيجارالذي قد تم تحريره في …………………………………………. مع مالك العقار ..… ………………………………
وكانت مدة الإيجار تبدأ من شهر …………………. خلال سنة ………………….، وذلك بمبلغ يقدر ب……………….. ريال سعودي. وأوضح عدم رغبتي بالاستمرار في العقد، حيث قد تم الاتفاق بيني وبين الطرف الأول لإنهاء التعاقد بالتراضي.
توقيع الطرف الأول …………………………………………                                   توقيع الطرف الثاني ………………………….

   

صيغة خطاب إخلاء شقة سكنية

في بعض الأحيان يقوم المستأجر باستخدام الشقة استخدام خاطئ وهي أنه لا يستخدم إلا للراحة والنوم والاسترخاء بها ولكن يتم استخدام هذه الشقة بصورة اخرى مثلا يتم فتحها لنشاط تجاري وهذا الأمر بكل تأكيد يعتبر مخالفة لانه استخدم الشقه لغرض آخر غير المتفق عليه لذلك يقوم صاحب العقار بإخراجه.

  • وجدت هذه الصيغة من اجل يقوم المالك بأخذ حقه من المستأجر وذلك من خلال قيام المالك بتوضيح رقم البنود الواردة في العقد، والتي لم يلتزم بها هذا المستأجر لذلك يتم ابلاغه بترك الشقة بشكل ودي وعدم التصرف بطريقة قانونية.
  • بعد ذلك يقوم المالك بتصعيد الأمور إذا لم يوافق على الخروج بشكل قانوني يتم تقديم هذا النموذج إلى القانون والسير بشكل قانوني ضد هذا المستأجر.
  • ويقوم صاحب العقار بتقديم نموذج إلي القانون ضد هذا المستأجر ولا يلزم حضور هذا المالك فمن الممكن ان يحضر أي شخص ينوب عنه عند اصدار الحكم.

إخطار المستأجر بإخلاء سكن

من حق المستأجر تبليغية بإخلاء الشقة بوقت سابق من اجل اعطائه الفرصة في البحث عن سكن جديد وعقار آخر ونقل امتعته الى مكان آخر بصورة هادئة ومن اجل ترتيب أوامره ايضا.

  • في كثير من الأوقات يقوم المستأجر بالتهرب من إخطارات الإخلاء من العقار لذلك يتم اللجوء إلى التعامل بشكل قانوني وارسال هذا النموذج بواسطة الشرطة او المحكمة.
  • وهناك أكثر من طريقة للقيام بهذا الأمر وذلك يتم عن طريق التحدث مع هذا المستاجر وجها لوجه في كثير من الاوقات يتفهم المستأجر هذا الأمر وذلك يكون نتيجة عدم الالتزام بالبنود المتفق عليها بين الطرفين.

الحالات التي يطلب فيها إخلاء العقار

بالتأكيد لا يحق لصاحب اي عقار بإقصاء المستأجر من العقار لأن هناك عقد واتفاق بين الطرفين لذلك سنوضح الحالات التي يحق فيها للمالك بطرد العقار:

  • عند استخدام العقار بشكل غير متفق عليه في البنود.
  • اذا تم استخدام العقار بشكل غير أخلاقي وغير قانوني.
  • اذا قام هذا المستأجر بإعطاء العقار الي شخص اخر او تاجيره له.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج إخلاء عقار من مستأجر word و pdf  وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى