نماذج عامة

نماذج مطالبة مالية من شخص وعملاء وشركات جاهزة

نموذج مطالبة مالية من شخص وعملاء وشركات جاهزة يعتبر من أهم النماذج التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص عندما يريدوا طلب مستحقاتهم أو طلب مالي من شخص ما لذلك يرغبون في هذا النموذج لذلك سنقدم اليكم هذا النموذج.

معلومات عن نموذج مطالبة مالية من شخص 

في وقتنا الحالي المعاملات التجارية ومعاملات البيع والشراء كثيرة بين الشركات والأشخاص لذلك عندما يتم الاستحواذ على الأموال من طرف واحد يقوم الطرف الآخر بتقديم هذا النموذج إليه لأخذ أمواله أو عندما تتعامل الشركات والموردين والمشتريين.

نموذج مطالبة مالية مقاولات

يعمل القانون السعودي علي تنظيم كافة العلاقات القائمة بين العملاء، والمقاولين، وفي ذلك السياق قد اعطي القانوني الحق في التدخل في الكثير من الأمور الخاصة بالعميل من حيث اللجوء إلى القضاء، في حالة مخالفة المقاول لما ترم سرده داخل الاتفاق .

وعند الحاجة الي سلوك الطريق القضائي؛ من اجل المطالبة بجميع الحقوق المالية، لابد من العمل علي تقديم خطاب مطالبة مالية، حيث انه يعد كإنذار مسبق قبل الانتقال إلى الحلول القضائية، وهذه تعد كمحاولة من اجل التسوية بشكل ودي.

بسم الله الرحمن الرحيم.

تحريرًا في تاريخ….

إلى السيد….، تحية طيبة، وبعد.

نحيط سيادتكم علمًا بأن هناك مستحقات مالية متأخرة في ذمتكم بقيمة… ريال سعودي ناتجة عن الإخلال ببنود عقد الاتفاق على بناء عقار في شارع…. منطقة……

ولقد تعهدت بسداد تلك المستحقات المالية في تاريخ…. الموافق…، ولكن للأسف لم يتم السداد بعد، ولم يتم إبداء أي أسباب للتخلف عن السداد في الموعد المتفق عليه سابقًا.

ونلتمس من سيادتكم القيام بسداد تلك المستحقات المالية في مدة…. من تاريخ استلام هذا الخطاب، وإلا سوف نلجأ إلى رفع دعوى قضائية× من أجل تحصيل حقوقنا بالقانون.

مع كامل الاحترام، والتقدير.

الاسم:…

التوقيع:…

   

افضل نموذج مطالبة مالية من شخص

في كثير من الأوقات تحدث مشاكل بين الاطراف وان طرف من الطرفين يرفض دفع الأموال التي تستوجب عليه لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن نموذج للمطالبة المالية لذلك نقدمه اليكم.

مطالبة مالية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السيد/ ……………………………….

بعد التحية …

بناء على … “الإيصال، الشيك، اسم السند المالي” المحرر من طرفكم في يوم ….، الموافق …./ …./…… إلى السيد ……………….

والذي يفيد بتقاضيكم مبلغ وقدره ……… ريال سعودي “فقط ………………. ريال سعودي”، وموعد استحقاق هذا المبلغ هو يوم ……… الموفق … / … / ….. وقد مر على موعد استحقاقه ………… ولم يتم الدفع.

لذلك نخطر سيادتكم بأنه قد تم إمهالكم فترة للسداد وقدرها ………… يوم وفي حال مرور هذه المدة وعدم دفع المبلغ المستحق سيتم تقديم السند المالي المحرر من طرفكم للقضاء، والله المستعان.

لكم جزيل الشكر والتقدير

توقيع المرسل: ………………..

   

صيغة مطالبة مالية للعملاء

                                                                                                 الشعار

اسم الشركة

مطالبة مالية

السيد/ …………………………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة وبعد …

عميل شركة ………………………. المميز نرجو من سيادتكم سرعة سداد المبالغ المستحقة لديكم والبالغ قدرها ……… ريال سعودي “فقط …………………. ريال سعودي”؛ حيث إن هذه المبالغ المطلوبة مقابل ……………………………………………..

ومستحق سدادها من يوم ………. الموافق …. / …. / ……. وللأسف لم يتم سدادها إلى الآن.

لذلك نحيط علم سيادتكم بأنه في حالة عدم دفع المبالغ المستحقة من طرف سيادتكم في موعد أقصاه …. يوم سنضطر آسفين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدكم والمنصوص عليها في عقد الاتفاق المبرم بينكم وبين الشركة.

لكم خالص التقدير والاحترام

توقيع المرسل: …………………….

   

 خطاب مطالبة مالية لديون متأخرة

إنه في يوم ………. الموافق لتاريخ   /     /

هذا وبناءاً على طلب السيد …………… مدير شركة ………… الكائن مقرها في …………..

أنا محضر محكمة ……… الجزائية الكائن مقرها في …………. قد انتقلت إلى مقر إقامة السيد …………. صاحب شركة …………. والكائن مقرها في ……………، وأنذرته بالآتي:

بناءاً على العقد المبرم فيما بيننا بتاريخ   /     /     ، والذي بموجبه قد تم توريد بضاعة لكم بقيمة …………. يتم دفعها على شكل أقساط شهرية بموجب كمبيالات، تقدّر قيمة كل كمبيالة ب …………..

وحيث ينص البند رقم ………. في العقد الموضح بأنه عند التأخير في سداد الأقساط، سيتم الإخطار بشكل رسمي وحل باقي الأقساط والإنذار على يد محضر.

في حالة عدم الاستجابة سيتم تقديم الكمبيالات إلى المحكمة المختصة من أجل استرد حقوقنا كاملة مع تحملكم كل مصروفات التقاضي ولأجل العلم.

   

خطاب طلب سداد مستحقات

مطالبة مالية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

إلى السيد …………. مدير شركة ….………
تحية طيبة وبعد..

بناءاً على العقد الذي تم إبرامه بيننا وبينكم بتاريخ   /     /    ،والذي تم اتفقنا فيه على قيامكم ب…………….(اذكر نوع المعاملة التي بينكم).

كما تم الاتفاق على تقسيم المبلغ ودفعه على أقساط شهرية بموجب شيكات، بحيث تبلغ قيمة كل قسط ………..

هذا وحيث أنكم لم تلتزموا بالسداد فإنني وبموجب نموذج مطالبة مالية لشركة أنبهكم بضرورة الإسراع بالسداد، وإلا سوف أضطر آسفاً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدكم لاسترداد حقوقي ومطالبتكم بالتعويض المناسب مع تحميلكم كافة مصاريف التقاضي.

ولكم جزيل الشكر والاحترام.

المرسل لسيادتكم ………..
التوقيع …………
الختم …….……

   

نموذج مطالبة مالية باللغة الانجليزية

Financial Request

………………………………………/Dear Mr

Based On The Financial Transaction That Took Place Between Us On……. corresponding To …/…./…. In Which It Was Agreed That You Would receive an Amount of………. saudi Riyals In Exchange For…… and That This Amount Would Be Paid On The Day ….. Corresponding to…./…./….. As Per The Receipt Issued By You

There, We Inform You That In The Event Of non-payment Of The Amount Within a Deadline of….. Days, We Will Have To Take All Legal Measures Against You.

With Many Thanks

……………………….:The Signature

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نماذج مطالبة مالية من شخص وعملاء وشركات جاهزة وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى