خطابات

خطاب نقل كفالة موجه لمكتب العمل word و pdf

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة حيث يعاني الكثير من الأشخاص من المصالح الحكومية والاغلبية فئة الشعب الضعيف لذلك من أهم وأفضل الخطابات البسيطة السهلة التي يستطيع الأشخاص استخدمها في المملكة العربية السعودية من اجل انهاء جميع الإجراءات والمعاملات الحكومية الكثير التي تتطلب جهد ووقت وأيضا الكثير من الأموال.

خطاب نقل كفالة موجه لمكتب العمل doc

لا يستطيع الأشخاص الذين يسمونه بالمستفيد نقل كفيل الا عن طريق تقديم خطاب عدم ممانعة وذلك من خلال تلك الارشادات:

  • يتم معاملة ذلك الخطاب علي انه مستند رسمي يوضح كافة التفاصيل من خلال الطرف المسئول عدم ممانعته قيام شخص محدد بمهمة محددة أو فعل قانوني معين.
  • يتم الاحتفاظ بذلك الخطاب وذلك عند  التسليم في الكثير من الحالات القانونية من بينها اعتماد أوراق الهجرة والسفر كما يعرف أيضاً بـ (شهادة عدم الممانعة).
  • تهتم بعض الدول مثل الهند وغيره بهذه الخطابات علي انها مستند رسمي حيث يشيع استخدام هذه الخطابات بهدف تخليص المعاملات الحكومية واعتماد أوراق الهجرة والسفر وكفالة العمل.
  • لابد من كتابة تلك الخطابات بشكل جيد ومنسق والاهتمام بترتيب الفقرات لان من شأنها العمل على إنجاح الهدف من الخطاب.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نود أن نبلغكم بأننا نريد تقديم خدمات إلى الأستاذ المكفول……

والذي يحمل جنسية………

رقم الإقامة/………

تاريخ يوم………

ونريده أن يعمل معنا ويكون تحت كفالتنا، ونتمنى منكم أن توافقوا هذا الخطاب، وبعد ذلك يتم إرساله لمدير مكتب الجوازات التابع لمنطقة/…… وأيضًا الموظفين والمكتب الذي يعمل به وذلك لإبلاغهم  بموافقتكم على هذا الطلب وأيضًا إخبارنا بالتنازل عن الخدمات من خلال إرسال خطاب لنا، وبعد ذلك سوف نرسل لكم صورة تخص جواز سفر المكفول.

أتمنى لكم أطيب الأمنيات

اسم السيد الكفيل الجديد/……

   

صيغة خطاب نقل كفالة عامل word 

رقم الخطاب الخاص بكم/ ………. في يوم/………

الذي يحتوي على احتياجكم للتنازل عن كفالة الأستاذ المحترم/……

الذي يحمل جنسية/………. رقم الإقامة/………

فنحن نريد موافقتكم على نقل الكفالة وأيضًا استكمال الإجراءات الخاصة بهذا الأمر مع إرسال صورة للموافقة على النقل مع إرفاقها بصورة بها ختم على جواز السفر في هذا الشهر.

لكم مني وافر التقدير والاحترام..

الختم/……..    اسم الشخص الكفيل/……….

الإمضاء/……..

   

خطاب نقل كفالة word 

السيد المدير المحترم/ ……………

نحن في أمس الحاجة لخدمات المكفول لديكم السيد/….. وهو يحمل الجنسية…….. ورقم الإقامة هو ……….. التي تم إصدارها في تاريخ…………. ونريد انضمامه إلى عمل معنا وتحت كفالتنا ونرغب في إرسال خطابات التنازل إلى صاحب المكتب الأستاذ..….. وتقديم خطاب آخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للموافقة على نقل الكفالة و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة.

أتمنى لكم كل الخير والحب.

   

نموذج لكتابة خطاب عدم ممانعة نقل كفالة 

إلى السيد/………

نريد أن نبلغكم بحاجتنا إلى كفالة السيد/……… الذي تكون جنسيته/……… ورقم محل الإقامة/……… وتم إصدارها من جهة/……….. في تاريخ…………..وذلك لأننا نريده أن يعمل معنا وسوف نكفله، وإذا وافقتهم على ذلك الطلب يجب عرض تنازل على الموظفين وعلى المكتب الذي يعمل فيه وأيضًا مدير مكتب الجوازات التابع لمنطقة/…….، وهذا الخطاب يبين أننا نتنازل عن خدمات السيد المكفول وبعد أن يتم الانتهاء من نقل الكفالة سوف نرسل لكم صورة لجواز السفر التابعة للسيد المكفول.

   

 نموذج التنازل عن مكفول 

الأستاذ/………….

تحية طيبة وبعد

نحن نحتاج إلى لتقديم الخدمات إلى الأستاذ/……… جنسيته/…….

رقم الإقامة التابع للمكفول/………. الصادرة في تاريخ/……….

اليوم الموافق/………..

نبلغكم برغبتنا في عمل هذا الشخص لدينا، ونريد من سيادتكم إرسال نموذج خطاب إلى مدير العمل الذي يعمل فيه المكفول وأيضًا خطاب آخر إلى شركة…………. والذي يبين أن ليس هناك أي مانع لنقل الكفالة، بعد ذلك سوف نرسل لكم صورة لجواز السفر بعد الانتهاء من كافة الإجراءات في عملية النقل.

لكم مني كل الشكر والتقدير

توقيع الشخص المرسل/……..

   

أسلوب التنسيق الرسمي

من الأشياء الهامة التي يجب مراعاتها عن صياغة خطاب عدم الممانعة هي أسلوب التنسيق الدقيق الذي يتم التركيز عليه في بعض الأشياء الأساسية فقط لذلك عند البحث عن تلك النماذج التي تتعلق بعدم الممانعة تجد ان الكثير من النماذج التي تحتوي علي تنسيق غير جيد وليس رسمي لذلك خطاب عدم ممانعة هو الأنسب والذي يجب الاعتماد عليه:

  • اذا كنت بحاجة الي مخاطبة جهة معينه فعليك بتوجيه اليهم الخطاب ولكن يجب مراعاه الصيغة التي تتناسب معا الجهة الحكومية المرسل اليها الخطاب.

المسافات ونوع الخط في الخطاب

عليك الاعتماد على أهم الأشياء ومن ضمنها المسافات ونوع الخط في الخطابات ويجب عليك مراعاة الاتي:

  • لابد من مراعة تلك المسافات بين والعمل علي تنسيقها والالتزام بين الفقرات والأخرى. 
  • من الوقت للأخر تعمل الجهات الحكومية علي تحديد نوع معين من الخطوط مع مراجعة عدد آخر من نماذج الخطابات.

طريقة كتابة الخطاب

ليس من السهل صياغة خطاب عدم ممانعة لأنه يحتاج إلى أسلوب صياغة محدد ويتطلب بعض القواعد اللازمة في الخطاب وتلك القواعد كالتالي:

  • أولا يجب توجيه الخطاب إلى شخص بعينه أو جهة محددة وفي الحالتين لابد من تحية الشخص المعني بالخطاب أو الجهة أو القسم المخاطب في المؤسسة المراد مخاطبته.
  • عليك بتقديم الاحترام الي الشخص الذي يتم مخاطبته بكتابة التحية (السيد الموقر/ السيدة الموقرة).
  • كتابة تلك العبارة (إلى من يهمه الأمر) لذلك معرفة الجهه المرسل اليها الخطاب انك لا تعني شخص بمفرده ولكن تخاطب الجهات باكملها وأن موضوع الخطاب سوف يتطلع عليه أكثر من شخص واحد.
  • دائما الفقرة الاولي تحتوي علي موضوع الخطاب واسم الشخص الذي تم كتابة الخطاب من اجله.
  • يحتاج الشخص الذي يتقدم بالخطاب ان يثبت ما هو عليه من سلطة او يلزم إيضاحا على اي وظيفة مكنّتك من كتابة خطاب عدم الممانعة للغير.

هل يمكن نقل الكفالة في حالة عدم وجود عقد إلكتروني؟

لا يمكن نقل الكفالة دون الحصول علي موافقة رسمية من قبل الكفيلة حتي يتم العمل علي شروط موثوقة .

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم خطاب نقل كفالة موجه لمكتب العمل وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى