نماذج عامة

تحميل نموذج محضر استلام مبنى

نموذج محضر استلام مبنى يبحث عنه العديد من الأشخاص الذين في حاجة الي الانتقال من منطقة الي أخرى لذلك موضوع استلام الشقة والمباني ، لذلك سوف نوضح كافة التفاصيل التي تخص هذا النموذج مع وجود اكثر من نموذج محضر استلام مبني جاهز مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

نموذج محضر استلام نهائي

محضر استلام وتسليم doc 

يوجد بعض البيانات التي يجب العلم بها عن تحضير وكتابة نموذج محضر استلام وتسليم لأنه بدون هذه البيانات لن تستطيع توثيق النموذج أو لن يقبل من قبل الجهات التي يتم التقديم اليها، فهذه البيانات هي التي ستعمل علي توضيح هل ذلك نفس المبني الذي كان عليه لحظة توثيق عقد الإيجار أم لا، وفيما يلي بيان لأبرز هذه البيانات:

  • في البداية واهم شي هوا اثبات التاريخ الخاص بالتسليم في مقدمة المحضر، ويأتي بعد ذلك اسم المستلم واسم صاحب المبنى، ثم باقي البيانات مثل الرقم القومي الخاص بصاحب المبنى، اما في حالة اذا كان المبنى كان يملكه بعض الشركات فلابد منذكر من يمثل هذه الشركة من الناحية القانونية.
  • يجب علي المحضر ان يتم اثبات بداخله جميع تفاصيل المبني ، وذلك من خلال ذكر رقم المبنى، رقم قطعة الأرض المقام عليها، المدينة والحي الذي يقع به، وذكر المساحة الإجمالية للمبنى والتقسيم الداخلي له.
  • يجب تأكيد انه تم تسلم المبنى على حالته الراهنة، وأنه قد قام بمعاينة المبنى بكامل مشتملاته ومرافقه، وبذلك تنتقل مليكة المبنى إلى المستلم بداية من تاريخ التسليم المنصوص عليه في المحضر.

   

معاينة المبنى قبل استلامه

أهم الخطوات هي المعاينه والفحص قبل الاستلام ويجب أن تكون هي الخطوة الأولى لكي يتأكد ويطمئن المؤجر وكذلك المستأجر.

  • لابد من معاينة المبنى قبل التوقيع او دفع المبلغ المطلوب من أجل عدم الغش وحدوث مشاكل في المستقبل.
  • وهناك بند لابد من تواجده ومعرفتة بواسطة الطرفين وهو ان الشخص الذي يقوم بعملية الاستئجار ان يحافظ على المبنى واذا قام بأي مشاكل في المبنى او ضرر يتم تصليحة بواسطة المستاجر لذلك يقوم اصحاب العقارات باستلام مبلغ مقابل التأمين على العقار.

مميزات نموذج تسليم و استلام عهدة

هناك بعض المميزات التي تخص نموذج تسليم واستلام عهدة وهذه المميزات تتمثل في ما يلي:

  • الحفاظ علي ممتلكات وأصول الشركات من الضياع او التعدي عليها.
  • هذا النموذج يتم كتابتة من اجل اعطاء الموظفين حقهم الذين يحافظون علي العهد وهذا امر جيد في حق الموظف ويدل علي ان هذا الموظف امين.
  • وهذا النموذج يقم بتحديد انواع العهد التي تم استلامها وعددها ووصفها بشكل دقيق من اجل عدم حدوث مشاكل ويجب ان يكون هناك شخص مسؤول عن المراجعة علي هذا الشخص بشكل دوري من اجل ضمان الحفاظ علي العهده.

ما هو محضر تسليم؟

محضر التسليم والاستلام هو عبارة عن نموذج يتم وضع به الامور والعهد التي سوف يتحصل عليها هذا الموظف سواء كانت مبلغ مالي او اشياء مادية ويتعهد هذا الموظف ويوقع بانه استلم هذه العهدة ويقر بالحفاظ عليها واي تلفيات تخص هذه العهده فهو المسؤول عن إصلاحها.

ماذا يحدث بعد عمل محضر تعدي؟

عند حدوث سرقة داخل الشركة وغالبا من المخازن وتم القبض علي السارق يتم الانتهاء من بعض الأوراق وهي تقوم بارفاق جميع البيانات التي تخص هذه الواقعة وتقوم بالتوقيع علي جميع الأقوال التي أفصحت عنها.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم تحميل نموذج محضر استلام مبنى  وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى