نماذج عامة

اقوى نموذج صحيفة دعوى إثبات طلاق

اقوى نموذج صحيفة دعوى إثبات طلاق كل شخص يبحث على الزواج لكي يكمل حياته ودينه في البداية تبنى العلاقات على المودة والحب بين الزوجين، حيث تعد النسبة الكبيرة التي ينتج عنها الثمار الجيد والترابط المتواصل بينهم وبين العائلة كأكل، وأيضا يوجد نسبة لا صغيرة ولا كبيرة أيضا يحدث لهم الكثير من المشاكل التي تؤدي الي الانفصال والطلاق هنا يجب الوقوف واخذ القرارات الصائبة التي تؤدي الي نتائج جيدة وليست سلبية وذلك من اجل اجتياز هذه الفترات الصعبة والوجيزة حتى يتمكنوا من استكمال حياتهم الزوجية بنجاح، ولكن في بعض الحالات قد تضعف النفوس واخذ القرارات سرعيا وهيا الطلاق والانفصال وهدم المنازل وتشرد الأطفال. 

صحيفة دعوى إثبات طلاق

تتم صحيفة دعوي  عن طريق الزوجة من حيث كل شيء مثل خط اليد أو كتابتها من على مواقع التواصل أو عن طريق محامي وهذه الصحيفة يتم رفعها بأكثر من شكل وطريقة.

  • ومن ثم يتم الانتقال فيما بعد إلى جميع الوقائع المتعلقة بموضوع هذه الدعوى.
  • يحتوي النموذج علي بعض الأشياء الهامة وهي طلب المحاكي للطلبات الخاصة بالمدعية الموكل عنها ولكن يجب توافر جميع الشهود من اجل إثبات وقوع هذا الطلاق بالتأكيد. 
  • أو من خلال فعل ذلك ولم يأخذ في عين الاعتبار انه يمكنك فعل ذلك عن طريق الإقرار بتطليق زوجته بدون أي تسجيلات لهذه الطلقة. 
  • اما اذا كان الزوج ينكر الاعتراف بأنه لما يطلق ولم تتمكن الزوجة من الوصول الي حلول لأثبات ذلك فيرجع ذلك الي القاضي وطلب من الزوج ان يحلف اليمين وذلك حتي يتم النظر في تلك الدعوي والحكم فيها.

نموذج صحيفة دعوى إثبات طلاق word و pdf

إلى محكمة الأحوال الشخصية في الدمام

المدعي: السيدة……… عنوانها………….. يمثلها المحامي……….

المدعى عليه: السيد………… عنوانه……………

موضوع الدعوى: إثبات طلاق.

الوقائع:

تزوج المدعى عليه من موكلتي، بموجب عقد زواج صحيح، رقم……. تاريخ…….، وأنجب منها ولدين على فراش الزوجية، إلا أنه طلقها نتيجة الخلافات الشديدة بينهما، ولم يبادر لتوثيق ذلك الطلاق، بل رفض توثيقه، وظهر منه ما يبدي إنكاره للطلاق.

ولدينا من الدلائل ما يثبت على وقوع الطلاق، منها دليل رقمي يتضمن رسالة صوتية أرسلها لزوجته، يقول فيها: (طلقتكِ وانتهى الأمر بيننا)، بالإضافة لشهادة الشهود، ومنهم شقيقة الزوج، وشقيق الزوجة.

لذلك جئنا لمقام المحكمة الموقرة نلتمس ما يلي:

  1.  إثبات الطلاق الواقع من الزوج، ومنح موكلتي كافة حقوقها الناتجة عنه.
  2.  تحميل الجهة المدعى عليها النفقات والمصاريف القضائية وأتعاب المحاماة.

مع وافر التقدير والاحترام

الدمام في……..

المحامي الوكيل…………

التوقيع…………

   

دعوى إثبات طلاق إلكترونيا 

أصبح من الممكن أن تقوم الزوجة بتوكيل محامي لإثبات الطلاق عبر استخدام الخدمة الإلكترونية التي يتم تقديمها من قبل وزارة العدل في المملكة، وهذا حيث يتم كتابة البيانات الخاصة بالزوج والمعلومات المتعلقة به ومن ثم بيانات عقد الزواج وبيانات الزوجة وجميع التفاصيل التي تحتاجها المحكمة.

ما الفرق بين توثيق طلاق واثبات طلاق؟

لا يوجد اختلاف كبيرة للدرجة القصوى التي يتخيلها بعض الأشخاص بين وثيقة الطلاق وصك الطلاق، لانه يعتبر وثيقة الطلاق بديل عن صك الطلاق.

هل يجب توثيق الطلاق الرجعي


يمكن للزوج ان يسترجع زوجته قبل انتهاء عدتها وذلك من تلك الحقوق الخاصة به من غير عقد أو مهر جديد.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم اقوى نموذج صحيفة دعوى إثبات طلاق وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى