نماذج عامة

افضل نموذج مسير الرواتب 2024

افضل نموذج مسير الرواتب 2024 الخاصة بالمملكة العربية السعودية أو ما يسمى برواتب الموظف او العامل اين كان أيضا يظل هوا الجدول الرئيسي الذي يتم إنشاؤه ليشمل كافة البيانات عن الموظفين والرواتب التي يتقاضونها في العمل تساعد هذه البيانات في حساب راتب الموظف بدقة دون خطأ، لأنها تشير إلى المبالغ والاستقطاعات والإجازات التي حصل عليها الموظف بشكل واضح.

كيفية إنشاء نموذج مسير رواتب للعمال والموظفين ب 5 خطوات

إذا كنت تتساءل عن كيفية إنشاء نموذج تدفق الرواتب للموظفين، فسنقدم لك عدة خطوات ستساعدك على إكمال هذه العملية لتجنب أي أخطاء أثناء إنشائها. هذه الخطوات هي:

1- تقديم المعلومات الخاصة بالموظف”

تحتاج إلى جمع معلومات معينة عن كل موظف من موظفيك، مثل معرفة الأسماء والعناوين التي يقيمون فيها، بالإضافة إلى كافة المعلومات الرسمية.

2- حدد الإجازات التي أخذها الموظفون”

 يجب عليك تتبع الوقت الذي يقضيه الموظفون في العمل في الإجازة والإجازات المرضية ووقت الإجازة، ولاحظ كل ذلك في النموذج حتى تتمكن من تطبيق الخصم وفرض العقوبات وفقًا لأنظمة العمل الحالية.

3- تحديد الرواتب والأجور للموظفين

يحصل كل موظف على راتب سنوي، والذي يتم بعد ذلك تقسيمه على عدد فترات الدفع في السنة والراتب هو ما يدفعه صاحب العمل للموظفين على أساس ساعات عملهم ويجب أن تحتوي كشوف مرتبات العمال النموذجية.

4- ذكر الخصومات:

الخصم هو المال الذي يخصمه صاحب العمل من أجور الموظفين يمكن أن تختلف الخصومات اعتمادًا على إجمالي الأرباح وعدد بدلات الاستقطاع التي يطالب بها الموظفون.

ضريبة الدخل الحكومية.

ضريبة الدخل المحلية.

5- وصف صافي و إجمالي الرواتب”

في نموذج مسير الرواتب تحتاج إلى إدراج صافي و إجمالي رواتب الموظفين، ويعتبر هذا الجزء الأكثر أهمية في النموذج لأنه يحدد راتب الموظف بعد أخذ كافة الاستقطاعات.

ما هي أهم محتويات نموذج مسير رواتب الموظفين في السعودية؟

جميعه الشركات تريد من الموظفين انشاء نموذج جيد لمتابعة مسير رواتب العمال بشكل دقيق، لذلك عليه ان يعلم بجميع المعلومات والبيانات التي لابد من توافرها والتي تعمل علي حفظ جميع الحقوق المادية لدي جميع الموظفين.

الاسم:

يجب كتابة الاسم الكامل للموظف أو العامل بشكل صحيح ودون أي أخطاء.

الشهر:

وهذا من أهم العناصر التي يجب توافرها، خاصة في النماذج التي يتم إنشاؤها بشكل شهري. ولذلك لا بد من ذكر الشهر سواء الهجري أو الميلادي.

عدد أيام الشهر :

ويجب أن يؤخذ في الاعتبار عدد أيام الشهر، إذ ليست كل الشهور لها نفس عدد الأيام.

الراتب الاساسي:

يجب تحديد وتحديد المبلغ الأساسي الشهري المستحق لكل موظف بشكل دقيق، فهو يشكل الأساس الذي تقوم عليه جميع الحسابات والعمليات المالية التي تهدف إلى تحديد وصرف راتب كل فرد من أفراد الهيئة أو الوكالة أو جهة العمل

المبالغ الإضافية:

بجب ذكر أي مبالغ إضافية مُستحقة للعامل سواء كانت على شكل بدلات أو حوافز أو مكافآت أو دوام إضافي، أو أي من أشكال الاستحقاقات المالية والتي يحق للموظف صرفها.

أيام العمل:

يذكر عدد جميع الأيام التي حضر فيها الموظف إلى مكان العمل، وهي من أهم المعايير الأساسية التي تُحدد شكل الراتب وقيمة الخصومات

أيام الغياب:

يتوجب تحديد عدد الأيام التي تغيب الموظف فيها عن الحضور للعمل، سواء كان الغياب لظروف مرضية أو أمور شخصية أو مهمة رسمية من العمل.

المبالغ المستقطعة:

هو المبالغ التي يتم اقتطاعها وخصمها من الراتب الأساسي وفقاً للائحة العمل والتي يتم تحديدها بعد النظر في جميع البنود المذكورة أعلاه.

إجمالي المستحق:

يتم تأكيد الراتب النهائي والمبلغ الذي يستحقه العامل رسميًا بعد أيام العمل والغياب والحوافز الإضافية وغيرها.

نموذج مسير رواتب excel

نموذج مسير رواتب الموظفين 

حرر في يوم ……….. بتاريخ / / هجري

إلى من يهمه الأمر

أقر أنا ………………… العامل الوافد بالمملكة العربية السعودية بأنني قد استلمت راتب شهري بقيمة …………….. ريال سعودي، وذلك طوال مدة عقد العمل التي بدأت مباشرته في يوم ………………… بتاريخ / / هجري، و أنهيته في يوم ………………….. بتاريخ / / هجري، مع الحصول على كافة الحقوق الأدبية وكامل الحوافز على الشكل التالي:

الشهر التاريخ الراتب التوقيع الملاحظات

1-

2-

3-

4-

5-

   

تحميل نموذج مسير رواتب للخادمات word و pdf 

مسير رواتب خادمة:

اسم العاملة ……………..المهنة ………….. رقم جواز السفر ………………….

جهة إصدار الجواز ………………………….

تاريخ مباشرة العمل: / / هجري، تاريخ انتهاء عقد العمل: / / هجري.

بيان مسير وصرف رواتب العاملة المذكورة أعلاه لدى السيد المواطن ………….. صاحب رقم الإقامة ……………… ومحل الإقامة: …………………

الرقم + الشهر الراتب يوم الدفع التوقيع ملاحظات

1-

2-

3-

4-

5-

6-

7-

8-

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم افضل نموذج مسير الرواتب 2024 وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى