نماذج عامة

نموذج فاتورة مشتريات

نموذج فاتورة مشتريات جاهزة بصيغة excel و word يعتبر نموذج الشراء أحد النماذج التي تعتبر ركيزة أساسية في المعاملات التجارية المختلفة التي تتم بين العميل والبائع، وهذا يساعد على ضمان حقوق الطرفين بين البائع والمشتري، حيث يوجد بعض الاحتمالات مثل اختلاف الفواتير من تاجر الي اخر وأيضا ان يتم وضع بعض الشروط المختلفة ،حيث يتعلق بذلك ببعض المنتجات التي يتم استرجعاها واستبدالها مع معرفة المدة المحددة التي يتم السماح باستبدال تلك المنتجات الخاصة بالتجار.

كيفية عمل فاتورة مشتريات جاهزة

فاتورة الشراء هي إحدى الفواتير الأساسية، وتعتبر وثيقة تجارية تهدف إلى حماية المستهلك وفقا للأنظمة الرسمية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، حفظا علي حقوق المواطنين لأنها تعمل علي اثبات الأسعار داخل المحلات.

وفي بعض الأحيان ويعتبر من اهم الأشياء وهي انها تعطي الثقة المتبادلة بين التاجر والمستهلك من حيث الأجهزة الكهربائية كضمان من حيث إثبات عملة الشراء والتاريخ والمكان الذي تم التعامل مع منه للنصب والاحتيال، وكما ذكرنا انا تعد وسيلة جيدة من حيث الثقة والاطمئنان للمستهلك لأنها تعطي له بعض المميزات.

حيث انها تساعد أيضا في تكرار تلك العملية مرة اخري من ذلك العقار المسبق استخدامه وأيضا بالنسبة لصاحب العمل فهي جيدة للغاية من حيث تحصيل الأموال بطريقة سلسة وبسيطة وأيضا متابعة عملية المبيعات بشكل دوري.

من خلال موقع نموذجي يمكنك تحميل فواتير المشتريات الاحترافية بكل سهوله معا التعديل عليها من حيث الاستخدام الشخصي وذلك بالإضافة إلى إحصائيات الضرائب التي يتم أدراجها من خلال هذه الفواتير الشرائية.

يوجد بعض الطرق الأخرى اذا اردت انشاء تلك الفواتير بنفسك فيمكنك الاستعانة بمهندس برمجيات لمساعدتك في ذلك ويقوم بعمل تصميم مناسب وفقا للمواصفات التي تحتاج اليها.

نموذج فاتورة مشتريات excel 

فاتورة مشتريات جاهزة 

مواصفات فاتورة المشتريات

يمكن تصميم فاتورة المشتريات المهنية لصاحب العمل بنفسك أو تنزيلها من موقعك الرسمي بكل بساطة، وذلك باستخدام العناصر التالية:

  • في بداية الصفحة لدي الفاتورة يجب إضافة الشعار الخاصة بالعلامة التجارية مع الشعار الخاص بالمتجر، ثم إضافة أسم المحل بطرية جذابة وجيدة.
  • العمل علي كتابة العنوان بخط صغير ولكن يجب ان يظل واضحا معا رقم المتجر.
  • العمل علي تغيير بعض الأشياء لكل تظل الفاتورة مميزه من خلال تعديل نوع ونمط الخط.
  • ادراج رقم الفاتورة من الرمز الخاص بها.
  • أضافة بعض الخانات وبداخلهم أسم المنتجات والكميات.

في النهاية يجب إضافة خانه بها الملاحظات واضافة بها بعض القواعد والسياسات مثل الاسترجاع والاستبدال للمنتجات وهكذا.

نموذج فاتورة شرائية

لابد من تواجد بعض البيانات والمستندات المرجعية وذلك لمعرفة جميع الأصناف والكميات المتوافرة وأيضا الغير متوافرة وأيضا لتسهيل عملية الجرد بطريقة وان تكون مفصلة للغابة، وأيضا للمراقبة الدورية للمبيعات والمشتريات.

لابد من الاعتماد علي الخانات المختلفة التي يمكنها المساعدة في توفير الوقت والجهد.

يمكنك الان تحميل تلك الفواتير بكل سهوله بشكل مجاني والتعديل عليها واضافة جميع الأصناف والكميات الخاصة بك والعمل علي الطريقة المناسبة.

في النهاية يتم طباعة تلك الفواتير بعد تنسيقها والتأكد منها الان يمكنك البدء في إضافة ما ترغب به مثل أسم المشتري والتاريخ والكميات التي سوف يتم الاعتماد عليها وبيعها من خلال العملاء.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج فاتورة مشتريات وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى