نماذج سعودية

نموذج عقد بيع أرض بالسعودية جاهز للتحميل word و pdf

نموذج عقد بيع أرض بالسعودية حيث يبحث الكثير من المواطنين السعوديين او غيرهم لذلك يعتبر عقد بيع الأراضي في الأراضي السعودية مختلف نوعا معا عن الدول العربية الأخرى من حيث العقود والشكل المخصص لها وكيفية توثيقها وكيفيه انتقال تلك العقود الي مليكة الشخص الاخر.

معلومات عن نموذج عقد بيع أرض بالسعودية

أصبح عقد بيع الأراضي السعودية عقدًا يحتاجه الكثير من الناس. فهذا العقد هو الذي يؤكد عملية البيع أو الشراء. مثلما أن هناك عقود لنقل ملكية أي عقار أو أي شيء من شخص إلى آخر.

يحتوي عقد بيع الأراضي في السعودية على الشروط والأحكام المتفق عليها بين الطرفين: البائع وهو المالك الحالي للأرض، والمشتري وهو المالك الجديد للأرض المذكورة في العقد.

خطوات هامة يجب الاهتمام بها عند كتابة عقد بيع أرض

عند اتخاذ القرارات من اجل بيع عقد ما داخل المملكة العربية السعودية ،علي بمعرفة بعض الاشياء والقواعد وذلك عند كتابة العقد وصياغته. قد:

  • عند البدء في العمل علي تحرير في المملكة العربية السعودية، يفضل يتم صياغة ذلك العقد باللغة العربية الفصحي التي يمتلك الكثير من العرب لأنها اللغة العامية.
  • أيضا قبل البداء في صياغة عقد بيع الأراضي في السعودية عليك الالمام بالكثير من المعلومات الخاصة بذلك العقد. وبالشروط المتعلقة بعقد بيع الأرض المتفق عليه.

بعض الأمور التي يجب القيام بها عند صياغة عقد بيع أرض في المملكة العربية السعودية

  1.  الان وبعد تحرير العقد، علي المشتري العلم بعدة أمور خاصة به، لأنه يعد المالك الجديد للأرض المذكورة في العقد، أن يدفع ثمن الأرض المتفق عليه فور تحرير العقد.
  2. علي البائع العلم انه في نهاية الصياغ لدي العقد لم يعد المالك السابق مثل السابق للأرض المذكورة في العقد أي سلطة على هذه الأرض.
  3. على المشتري الحرص الزائد وذلك عن طريق عدم دفع كامل ثمن الأرض قبل إبرام العقد وذلك لعدم تعرضه للاحتيال، وإذا أراد شخص ما دفع ثمن الأرض فيمكنه دفع بعض المصاريف وليست بالكامل ايضا وذلك لعدم النصب والاحتيال أيضا  والنصف الآخر بعد استكمال صياغة العقد.
  4. وعند إبرام عقد بيع الأرض، يجب حضور شهود معينين على هذا العقد.

صيغة عقد بيع أرض في السعودية 

في وقتنا الحالي يحتاج الكثير من الناس يحتاجون إلى نموذج عقد بيع الأراضي في المملكة العربية السعودية جاهز ومكمل منعا لاهدار الوقت في انشائه وفي إعداد هذا العقد لبيع الأراضي المتفق عليها في السعودية لذلك سنقدم اليكم ذلك النموذج بكل سهوله وللتحميل مجانا ولطباعته أيضا.

نموذج عقد بيع أرض word السعودية 

نحمد الله ونشكره ونستعينه، والصلاة والسلام على سيدنا محمد (ص)وبعد. أبرم هذا العقد بتاريخ …………… بين :

الجزء الأول: الأستاذ: ……………… بطاقة الأحوال رقم: ……………… الإقامة: ……………… تاريخ الانتهاء: ……………… العنوان: صندوق البريد ………… …….. ….

المدينة: ………………، رقم الهاتف: ……………، رقم الفاكس: ………………… من هو البائع.

الجزء الثاني: الأستاذ: ………………، الإقامة/ ……………… تاريخ الصلاحية: ……………… جهة إصدار البطاقة: ………………، العنوان المهني: ………… ……، هو المشتري.

وقد اتفق الطرفان على ما يلي:

قام الطرف الأول ببيع الأرض وموقعها للثاني:

المساحة: ………………، المخطط: ………………، رقم القطعة: ……………، إجمالي مساحة الأرض: ……………… وواجهتها:

من الشمال: ………………، الطول: ……………، من الجنوب: ……………، الطول: ……………، ومن الشرق: ………………. … … ، الطول: ………………، ومن الغرب: ……………، بطول ، ………………، بقيمة: ……………… ريال سعودي.

قبل المشتري الشراء بالسعر السابق وبنفس المعلومات المذكورة ودفع مبلغ …………… ريال سعودي دفعة أولى من إجمالي المبلغ والباقي يسدد بعد الإفراغ.

يقوم بدفع مبلغ …………… ريال سعودي عمولة للسيد أو المكتب ويعتبر العقد ملزماً للطرفين. إذا نشأ نزاع بين الطرفين ولم يكن بالإمكان حله ودياً يتم اللجوء إلى المحاكم المحلية بالمنطقة ……………….

تم تحرير هذا العقد من نسختين وتوقيعه من قبل الطرفين. يجب احترام شروط العقد من قبل الطرفين ويدخل العقد حيز التنفيذ من تاريخه.

توقيع المالك:

توقيع المشتري:

   

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج عقد بيع أرض بالسعودية جاهز للتحميل word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى