نماذج عامة

نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة word و pdf

نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة word و pdf في اللغة العربية، الاسترحام يعني طلب العطف وطلب الرحمة ومن الناحية الفنية وفي لغة القانون هو طلب يقدمه شخص ملاحق من قبل المحكمة إلى لجنة العفو بعد جميع مراحل التقاضي لتخفيف العقوبات لكن هناك مواقف وحالات معينة لابد من وجود فيها هامش مساعدة يمكن اللجوء اليه من اجل تخفيف العقوبات ولكن يرجع ذلك الي حالة الجاني إذا كان ذلك يتطلب إعطاء الأولوية للجانب الإنساني.

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن نموذج طلب استرحام للعودة الي الدراسة وهذا الخطاب يتم استخدامه لان هناك العديد من الحالات التي يقع عليها ظلم او يريدون ارجاع حقهم لذلك يتعين عليهم استخدام هذا النموذج.

تحميل نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة

المعني الاساسي لكلمة استرحام يأتي من الرحمة، وفي هذا المقالة هو طلب يتم تقدميه من ولي أمر الطالب أو الطالب نفسه إلى المؤسسة التي يقوم بالدراسة فيها، ويضيف السبب من هذا الطلب وهوا طالبا العودة لانه الي الدراسة مجددا لان قرار الفصل احتمال ان يكون بسبب مخالفة قواعد المؤسسة أو بسبب الإهمال مما يتطلب تنفيذ الإجراءات التأديبية والتنظيمية، وفي بعض الحالات يكون الفصل غالبا لأسباب غير عادلة وتعسفية وغير مقنعة.

وفي مثل هذه الحالات يلتزم ولي أمر الطالب بتقديم طلب للسماح لابنه بالعودة إلى المدرسة لذلك تم إعداد نموذج “طلب العودة إلى العمل” متضمناً النقاط المهمة التي تساهم في قبول الطلب المقدم للعودة إلى العمل، بالاضافة الي إمكانية تعهد يعبر عن الندم والإقرار بالخطأ.

أهمية صياغة خطاب استرحام واستعطاف

ونظرًا لأهمية وحاجة الكثير من الأشخاص لرسائل استرحام واستعطاف، فإن هناك العديد من الحالات التي تحفزهم للحصول عليها، يمكن تقديمها من اجل تخفيف العقوبات القضائية أو من اجل الحصول على مساعدة حكومية وايضا يحتاج اليها بض طلاب الجامعات من اجل طلب العفو من إدارة الوصاية من أجل إلغاء بعض قرارات المنع او الطرد.

-يوجد الكثير من الحالات التس تستدعي ان نقوم بكتابة طلب استرحام وعفو ، لذلك سنقدم اليكم بعض النماذج التي تساعد في كتابة طلب المغفرة والمواساة.

1- نماذج خاصة بصيغة خطاب استرحام واستعطاف:

كما ذكرنا من قبل، ان هناك الكثير من المواقف التي تواجهها في حياتنا اليومية والتي لابد أن نقدم فيها طلب الاسترحام والاستعطاف، وسوف نقدم اليكم بعض من تلك الأمثلة:

2- نموذج طلب استرحام للعودة للدراسة: 

يتم تقديم هذا الطلب من قبل أولياء الأمور في حالة طرد أحد أبنائهم من المدرسة لأي سبب من الأسباب. يتم إرسال هذا النموذج إلى مدير المدرسة لتسهيل عودة الطفل إلى المدرسة.

3- خطاب استرحام للعودة للعمل:

بسبب الأخطاء والمخالفات التي يقع فيها بعض الموظفين، تضطر الإدارات إلى تنفيذ قوانينها التنظيمية الخاصة بها، وهو ما يعد بمثابة الفصل من العمل.

وهنا يلجأ الموظفين الذين تم فصلهم من وظائفهم إلى كتابة وتقديم خطابات استرحام حتى تقوم الإدارة بسحب قرار الفصل ويعود الموظف إلى عمله.

4- طلب استرحام واستعطاف للقاضي:

وتتيح هذه الصيغة تخفيف الأحكام القضائية في حالة الحكم المشدد، بحيث يتم تقديم طلب إلى المحكمة لطلب العفو من القاضي وتقليل مدة العقوبة ورغم صرامة القانون، مزال هناك مجال للرحمة والتسامح بين الناس، خاصة إذا كان الجاني لديه ظروف تحتاج الي إعادة النظر في قضيته.

5- صيغة استرحام واستعطاف لوزارة الداخلية:

ولتسهيل بعض الإجراءات القانونية والإدارية، قد يحتاج الكثير من الأشخاص الي مراسلة وزارة الداخلية وطلب تعاطف الوزير.

6- صيغة خطاب استرحام واستعطاف للمحافظ:

في العديد من القضايا، نحتاج إلى كتابة طلب استرحام إلى الأشخاص الذين يتمتعون بمكانة متميزة لتقديم يد العون. توفر الصيغة التالية ما هو مطلوب.

نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة WORD

   

نموذج طلب استعطاف PDF

نموذج طلب استعطاف لعميد الكلية

المدينة في اليوم / الشهر / السسسنة

الاسم والنسب: الاسم الكامل

رقم الوطني للطالب  : رقم الوطني للطالب

رقم بطاقة التعريف الوطنية: رقم بطاقة الوطنية

العنوان :   العنوان

الهاتف : رقم الهاتف

إلى السيد: عميد كلية إسم الكلية – الجامعة – المدينة

الموضوع : طلب اعادة التسجيل لإستئناف الدراسة.

وبعد،

يشرفني أن أتقدم إلي سيادتكم بطلبي هذا ملتمسا منكم من خلاله السماح لي باستئناف الدراسة وإعادة تسجيلي بمسلك إسم المسلك أو الشعبة . وأحيطكم علما اني مسجل بهذا المسلك منذ الموسم الجامعي السنة الدراسية  وقد اجتزت الفصول الفصول الدراسية  بنجاح ، لكنني انقطعت عن اجتياز امتحانات الفصل الفصل الدراسي وذلك للأسباب التالية: أسباب الإنقطاع عن الدراسة .

واطمح للعودة في استكمال دراستي الجامعية والحصول بحول الله ومشيئته على شهادة الإجازة في هذا المسلك.

وفي انتظار ردكم ، تفضلوا سيدي العميد، بقبول أسمى عبارات التقدير والاحترام.

والسلام.

الإمضاء :

   

طريقة تعبئة نموذج “نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة“

لإكمال هذا النموذج، اتبع الخطوات التالية:

  • نموذج طلب العودة إلى المدرسة هو كغيره من النماذج البسيطة التي يمكن للشخص المعني تعبئتها بسهولة تامة، بدءاً بكتابة التاريخ بالتقويمين الهجري والميلادي.
  • تعبئة بيانات مقدم الطلب (ولي الأمر): الاسم الكامل، مكان الإقامة، جهات الاتصال…
  • اكتب اسم الابن الذي طرد من المدرسة.
  • تحديد اسم المسؤول الذي سيتم توجيه الطلب إليه، على سبيل المثال مدير مدرسة ثانوية، مدرسة ابتدائية، إلخ.

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج طلب استرحام للعودة إلى الدراسة word و pdf  وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى