نماذج عامة

نموذج صيغة طعن ضريبي word و pdf

نموذج صيغة طعن ضريبي بصيغة word و pdf،هو نموذج لانقاذ بعض الاشخاص الذين تم توجية بعض التهم اليهم من عدم دفع الضرائب الخاصة بهم واتهامه بلذلك وانه قام بتعدين في الطعن الضريبي او انه من جانب اخر قام بتقديم الضرائب في حالة يتم اقراراه بذلك، حيث يتم ذلك الطعن عن طريق بعض الجوانب وافضلها هيا الخطاب الرسمي او عبر الوسائل الالكترونية الحديثة.

الان ومن خلال موقع نموذجي سيتم ادراج بعض التفاصيل الخاصة والمعلومات الشاملة عن نموذج الطعن الضريبي معا شرح بعض اللجان الخاصة بالطعن وأيضا اهم المستندات المطلوبة لإتمام ذلك وأيضا سيتم توافر ذلك النموذج للتحميل بكل سهوله.

ما هو الطعن الضريبي؟

 الطعن الضريبي هو إجراء قانوني مسموح  به من اجل خلق ثغرة يتم العمل عليها من اجل تخفيف الديون او انهائها تمام ، بالإضافة الي انها تساعد في الاحتجاج على القرارات الضريبية التي تم اتخاذها من قبل الجهات الضريبية المختصة، والتي يرونها انها مخالفة وغير صحيحة ولا تتوافق مع القوانين واللوائح الضريبية.

تحميل نموذج صيغة طعن ضريبي جاهز للطباعة word و pdf

 نموذج صيغة طعن ضريبي

إنه فى يوم …………………….الموافق …../…../…….

بناء على طلب السيدة / ………………….. بالعنوان شارع…………………. ومحلها المختار مكتب الاستاذ / ……………………. المحامي ………………… ومكتبه …………………………..

انا ……………………………محضر محكمة ………………… قد انتقلت وأعلنت:

السيد الدكتور / وزير المالية بصفته الرئيس الاعلى لمصلحة الضرائب قمت بإعلان هيئة قضايا الدولة بمبنى المجمع الحكومي في……………………………..

الموضوع

بتاريخ…… ../……./……… قمت بإعلان الطالب بقرار لجنة طعن ضرائب القاهرة الدائرة ………………. فى الطعن المقيد برقم …………. لسنة ………….. المقدم منهما ونشاطها …………….. بالعنوان ………………… حول الخلاف بسبب تقديرات الضرائب المستحقة عن السنوات ……../……. ( ملف ……../……./……../……..) والذى انتهى بقبول الطعن شكلاً وفى الموضوع بالتخفيض التالي:

فترة 1996 بمبلغ ( ………… )جنيه

فترة 1997 بمبلغ ( ………….) جنيه

فترة 1998 بمبلغ ( …………. )جنيه

يتم تعديل الايراد العام عن العنصر وفقا لذلك

ولما كان هذا القرار قد صدر مشوبا و معيبا بالبطلان ولا يطابق الواقع والحقيقة ويضيع حقوق الطاعنيين فإنهم يطعنون عليها أمام قاضيهم الطبيعى لأنصاف الحق وذلك تاسيساً على الأسباب التالية:

أولا ً: ( رقم الأعمال)

عملت اللجنة على تخفيض تقديرات المأمورية على سند من القول المرسل بمقولة فى ضوء طبيعة النشاط وحالات المثل وقامت بإغفال حداثة النشاط ولم تبنى قرارها على أى أسس فنية أو محاسبية حيث ساندت تصنيف بنود النشاط التى قدرتها المأمورية دون ما ينهض دليل أو سند واحد على ادعاءات المأمورية لذا فإننا نلتمس بصفة اصلية استبعاد المحاسبة عن نشاط ………… وكذلك نشاط …………. وتقدير رقم أعمال يومى من ………………. بمبلغ …………… مع زيادتها ……………….. جنيهات سنويا.

ثانيا: (نسبة مجمل الربح)

غالت المأمورية ومن ورائها اللجنة فى نسبة الربح بالمجمل لنشاط الطاعنة دون أن يتم تقديم أي حالة أو دليل لنا مثل واحدة لذا فإننا نلتمس بصفة أصلية احتساب نسبة مجمل ربح بيع…………………. بنسبة 5 % .

ثالثاً:( المصاريف العمومية)

انتبهت اللجنة عن تطبيق المبدأ المحاسبى القائل بمقابلة الإيرلت بكافة المصروفات وكذلك التفتت على إرتفاع أسعار الخدمات من عام لأخر لذا فإننا بصفة أصلية نلتمس احتساب المصاريف بنسبة 30 % من مجمل الربح للنشاط.

وبناءً عليه

أنا المحضر سالف الذكر لقد اتنقلت بتاريخه أعلاه إلى…………… حيث إقامة المرغوب في إعلانه بصفته وقمت بإعلانه بصورة من هذة الصحيفة وكلفته الحضور أمام محكمة ……………… الابتدائيه الكائن مقرها …………………………وذلك بجلستها التى سيتم انعقادها فى يوم …………….الموافق ……./ ……./……أمام الدائرة ………….. …. ضرائب

وذلك لسماع الحكم عليه بالآتي :

أولاً: ضرورة قبول هذا الطعن شكلاً لقيده في الميعاد.

ثانيا: إعادة جميع التقديرات إلى النحو الذى يتراءى لأهل المعرفة الخبرة بإحالة الدعوى لمكتب خبراء وزارة العدل لبحث في كافة أوجه اعتراضات الطالبة وبيان مدى المستحق على الشركة إدارة الطاعن من استحقاقات ضريبية.

مع ضرورة إلزام المعلن إليه بصفته بالأتعاب والمصروفات.

لأجل العلم

   

لمحة عن نموذج صيغة طعن ضريبي ومهام اللجنة المكلفة به:

 استمارة الطعن الضريبي هي وثيقة ممولة تابعة لوزارة المالية، بعد إعلان الضرائب فيما يتعلق بدفع التسويات والتحصيل الضريبي لها  على كافة العقارات الخاضعة لإدارة الضرائب، ويتم ذلك خلال فترة محددة من قبل إدارة الضرائب من أجل تحصيل الأقساط المطلوبة من المواطنين.

في حالة المخالفات، يقدم مقدم الطلب إخطارًا ممول قابل للتعديل الضريبي من اصل صور  يرغب في تقديمها إلى مأمورية الضرائب، ويكون بمثابة إقرار بالاستلام من وزير المالية، وينشره في دفاتر خاصة تحتوي على كافة بيانات الاستئناف المحالة إلى اللجنة الداخلية.

وظيفة لجان الطعن الضريبي

 تقع على عاتق لجان الاستئناف الضريبي العديد من المهام والواجبات، وهي كما يلي:

  • تعمل مجالس الطعن الضريبي على تحديد موعد اجتماع للمستأنف ومأمورية الضرائب لتحديد أبعاد الجلسة وكيف سيقوم المستأنف بمراجعة النموذج.
  • من جانبه، يمكن للمول إخطار الإدارة الضريبية عن طريق عدة إخطارات أو مستندات رسمية يمكن للجنة الاستئناف قراءتها من خلال الإدارة الضريبية المختصة.
  • ويمكن للجنة مفوض الضرائب اتخاذ قرارها بعد أن يقوم كلاً من المكلف بالطعن بإحضار إحدى وثائقه حتى يتم تحديد الجلسة المعروضة عليه.
  • وتسعى اللجان الاستئنافية إلى إعادة دراسة طلب الملف الضريبي الخاص بالطاعن خلال مدة محددة أي 15 يوما من تاريخ استلام الطلب.

أهم المستندات التي يجب على المكلف بالضريبة إحضارها

يحرص المكتب الفني للجان الطعن على تقديم العديد من القواعد الجديدة، وذلك لإرادته بتوحيد قوانين وأسس الطعن على مصلحة الضرائب العقارية، كل ذلك من خلال وجود القانون الضريبي الجديد، كل هذا يكون ليتم الرد على بعض المسائلات التي تم رفعها من بعض لجان الطعن، وذلك لأن كلاً منهما يريد تطبيق اللوائح لتحقيق العدالة ومن بين هذه المستندات:

  • لابد من تقديم رخصة مزاولة المباني من قبل الطاعن ، او احضار  مستند يتم التوضيح به مساحة المبنى المراد الطعن عليه.
  • لابد من اكتمال صورة من العقود التي قام الطاعن بتسجيلها في الشهر العقاري من حيث اثبات الوحدات الموجودة في التاريخ المحدد.
  • لابد من إحضار تقرير خاص عن المبنى من قبل المقيم العقاري لكي يظل معتمد.
  • تحتاج مصلحة الضرائب الي صورة من الميزانية، التي اعتمدت عليها خلال التجهيز والإنشاء للعقار التي تم إنشائه بشكل حديث.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج صيغة طعن ضريبي word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى