نماذج سعوديةنموذج شكوي

نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية pdf و word

يعد نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية من أهم النماذج التي يتم استخدامها بشكل كبير في المملكة العربية السعودية عند الرغبة في تقديم شكوى والحصول على حقوقك في حالة تم التعدي علي حقوقك لذلك يتم اللجوء إلى استخدام هذا النموذج.

بالإضافة إلى ذلك، نموذج الشكوى للنيابة العامة السعودية تستطيع من خلاله التواصل مع النائب العام للمملكة العربية السعودية. وعندما تتواصل معه وتقدم شكوى نيابة عن المشكلة التي تواجهك والتي ينتج عنها تعرضك للظلم أو عدم أخذ كافة حقوقك ، فسيتم حل هذه المشكلة. التي تواجهها، والعمل على حلها والتخلص منها، وسوف تسلب حقوقك من أي شخص مهما كان، ولهذا السبب يهتم الكثير من الأشخاص بنموذج شكوى للنيابة العامة السعودي.

كيفية تقديم شكوى للنيابة العامة السعودية

تسمح المملكة العربية السعودية لجميع مواطنيها بتقديم شكواهم إلى النيابة العامة السعودية لتسهيل التخلص من المشاكل التي يواجهها الجميع والتي يريدون حلها ومع مرور الوقت يمكن أن يتعرض الجميع لمشاكل يصعب حلها، ولهذا يلجأ الناس إلى تقديم شكوى إلى النيابة العامة في المملكة العربية السعودية حتى يتخلصوا من المشكلة التي تواجههم، ولذلك الامر يحتاج العديد من المواطنين الي تقديم شكوى إلى المدعي العام السعودي.

إذا كنت تريد تقديم شكوى إلى النيابة العامة السعودية، فيجب أن تكون على دراية كافية بالطريقة الصحيحة لتقديم شكوى إلى النيابة العامة السعودية ولهذا سنعرض عليكم الآن في مقالتنا على أفضل الطرق لتقديم شكوى إلى النيابة العامة في السعودية، وهذه الطريقة هي كما يلي:

1: الاتصال بالموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى للقضاء.
2: الآن قم بالضغط على الخيار الذي يحتوي على الخدمات الإلكترونية ثم قم باختيار خيار المطالبة.
3: اضغط على كلمة “الدخول إلى الخدمة”.
4: قم بكتابة جميع المعلومات المطلوبة منك مثل اسمك وتاريخ ميلادك ورقم التعريف الشخصي ثم اضغط على Enter بعد الانتهاء من هذه الخطوة.
5: قم بالضغط على كلمة طلب جديد وقم بكتابة كافة المعلومات الشخصية التي يتم طلبها منك أيضًا بالإضافة إلى جميع البيانات والمعلومات الأخرى التي تحتاج إلى كتابتها.

6: واخيرا أنت الآن بحاجة إلى القبول، وكتابة نوع المسألة القانونية، وحفظ جميع البيانات المتعلقة بهذه القضية وكافة تفاصيلها بما في ذلك بعض الأدلة إن وجدت، ثم انتظار الموافقة على طلبك.

أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية

يرغب العديد من مواطني المملكة العربية السعودية في الحصول على أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية لأنهم يريدون التخلص من المشكلة التي يوجهونها أو إيجاد حل لها ولذلك يبحثون عن إلى نموذج فارغ للشكوى إلى النيابة العامة السعودية، ولهذا سنقدم لك أفضل نموذج شكوى للنيابة العامة السعودية الآن من خلال موقعنا نموذجي.

النموذج المقدم إلى النيابة العامة السعودية لا يتم كتابته ارتجالًا ، بل يلزم أن يحتوي على الشروط والبيانات التي يجب توافرها من اجل قبوله وأخذه في الاعتبار، وفيما يلي عرض لهذا النموذج.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

معالي السيد رئيس النيابة العامة السعودية

تحية طيبة وبعد

أتقدم لسيادتكم بصفتي الشخصية………………………………… .

محل إقامتي بمحافظة / مدينة ……… شارع ……………. منطقة …. عقار رقم ……..، وأعمل …… بشركة ……. .

بشكوى ضد الأستاذ ………………………..، ويعمل بشركة ………….. مقيم بمحافظة …………… منطقة …………. شارع …….. عقار رقم ……… .

حيث إنه قام في يوم … / … / …. بـ …… “يتم كتابة المظلمة بالتفصيل”.

لذا أرجو من سيادتكم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المدعى عليه والتي من شأنها رفع الظلم عني من أجل استعادة حقوقي ورفع دعوى قضائية أمام المحكمة المدنية المختصة لتعويضي عن الضرر الذي لحق بي.
أرجو أن تتقبلوا كل الاحترام
كتب في يوم …… الموافق … / … / ….
تقديم معالي السيد ………………..
إمضاء ……………………………

   

تحميل صيغة معروض للنيابة العامة word و pdf

السيد المستشار / النائب العام

تحية تقدير وإجلال واحترام وبعد …

مقدمه لسيادتكم ………….. مقيم بمحافظة …….. منطقة ……… شارع ……. عقار رقم ……، وأعمل…………. (الشاكي).

ضد السيد الأستاذ ……………….، المقيم في …….. (المشكو في حقه).

حرصًا على ما وجدناه من معاليكم من إحقاق الحق ونصرة المظلوم وإعلاء كلمة القانون، وحفاظًا على الثوابت القانونية في المجتمع السعودي نتقدم لكم بما يلي.

موضوع الشكوى

حيث إنه في يوم ….. الموافق …/ ../ .. قام السيد ……. بـ ……. “كتابة نص الشكوى بالتفصيل” .

   

كيف ارفع بلاغ في النيابة العامة؟

اهم خطوات رفع بلاغ في النيابة العامة:

في البداية يجب الدخول على موقع شكاوي الى النيابة الكترونيا ثم يجب النقر علي الشكاوي الالكترونية ثم قوم بالضغط علي تقديم شكوى إلكترونية وفي النهاية نقوم بمتابعة هذه الشكوي إلكترونيا.

كيف اقدم بلاغ على شخص؟

خطوات تقديم بلاغ ضد شخص:

1.ادخل إلى بوابة وزارة الداخلية (أبشر).

2.ادخل إلى خدمات الأمن العام.

3.اختر بلاغ الجرائم الإلكترونية.

4.اختر نوع البلاغ وقم بتعبئة الحقول المطلوبة.

5.بعد إرسال البلاغ سيتم تزويدك برقم مرجعي للبلاغ.

من يحق له تقديم الشكوى؟

جميع الاشخاص يحق لهم تقديم شكوي ولا يتعين اشخاص معينة بتقديم شكوى مادام تأثرت بأي امر او انتهاك لحقوقك يتعين عليك استخدام هذا النموذج ولا يشترط ان تكتب بياناتك الشخصية في هذه الشكوي.

واتساب النيابة العامة السعودية

رقم النيابة العامة الموحد وهو: +966118400000.
رقم الفاكس الخاص بالنيابة هو: +966114629883.

وها قد نصل لختام مقالنا قدمنا بالتفصيل نموذج عن شكوى للنيابة العامة السعودية و طريقة تقديمه، وما هي الشروط الواجب توافرها دمتم بخير دائما .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى