نماذج عامة

نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل الكثير من الموظفين بحاجة الي اللجوء الي ذلك النموذج بسبب الكثير من المخالفات التي يقوم بها بعض الموظفين سواء  كانت عن قصد لذلك تقوم المؤسسات بفرض قواعد العمل فادي ذلك الي تطبيق العقوبات عليه مما أدى إلى فصله، الحل هوا استخدام ذلك النموذج من ادل تقديمه الي المدراء المسئولين للنظر به وتقيميه والرد هوا هل يستحق الموظف الرجوع ام لا ولهذا سنقدم اليكم افضل الطرق المتبعة عند صياغة هذا المقال.

نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل

الوقع في الخطأ من قبل الموظف وعدم احترامه لتلك القواعد والضوابط الخاصة بالعمل وتكرار الخطاء سوف يكلفه الكثير الأمور مثل التعرض الي العقوبات التأديبية ضده، والتي يمكنها الوصول الي الفصل من العمل نهائيا ، ولكن يوجد بعض الفرص من اجل العودة الي العمل بعد تلك الأخطاء التي قام بها وهي من خلال تقديم نموذج خطاب طلب العودة للعمل بعد الفصل، والذي يصاغ على النحو التالي:

  • في البداية علي الموظف ان يقوم ببدء النموذج بذكر تاريخ اليوم الهجري والميلادي، ثم العمل علي كتابة بعض المعلومات مثل البيانات الشخصية مثل: الاسم الرباعي، العنوان، رقم الهاتف، بالإضافة الي المسمى الوظيفي للمنصب الذي كان به داخل الشركة.
  • الان وبعد تقديم البيانات الخاصة بها عليه الدخول في صلب الموضوع عن طريق بوضع عنوان جيد يشير إلى الهدف المرجو من الطلب مثل: طلب إعادة التوظيف”، أو “طلب استرحام من اجل العودة إلى العمل”، ومن خلال ذلك الأسلوب سيكون من السهل على المسؤول معرفة غرض الموظف من الخطاب.
  • لابد من تحديد المسؤول الموجه إليه الخطاب من قبل الموظف المتقدم بالخطاب، لان هناك الكثير من المدراء لذلك عليه التحديد سواء كان موجهه إلى رئيس العمل بشكل مباشر أو موجهه إلى رئيس قسم الموارد البشرية للشركة.
  • يقوم الموظف الان بعرض بجميع الأسباب التي قامت بفصله من العمل ، بالإضافة الي تقديم جميع الاعذار التي قام بها من مخالفات وعدم احترام لقوانين العمل بالشركة، ومن هنا عليه بالتعهد والالتزام الكامل لقواعد الشركة في حال تم قبول طلب عودته للعمل.
  • الان عليه الموظف ان يقوم بختم الخطاب بشكل احترافي بالإضافة الي توقيعه، ومن الأفضل ان يقوم بإضافة كافة الأوراق والمستندات التي يمكنها أن تساعد في موقفه وتجعل الإدارة تلتمس له العذر لما ارتكبه من تقصير في العمل.

بسم الله الرحمن الرحيم

سعادة / مدير  (يـذكر هنا اسم الشخص المخاطب)   الموقر

(يـذكر هنا منصب الشخص المخاطب)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,

الموضوع: طلب استرحام ( عودة للعمل )

لم أكن لأتقدم لسيادتكم بطلبي هذا إلا وكلي أمل بالله سبحانه وتعالى وليقيني وعلمي المسبق بأنه سينال منكم كل الاهتمام حيث ليس لي بعد الله سبحانه وتعالى غيركم الجأ إليه.

سيدي 

لقد عملت في مؤسستكم / شركتكم / دائرتكم الموقرة قرابة ال5 سنوات عملت فيها ضمن فريق عمل يستحق كل التقدير والاحترام، تعلمت الكثير واكتسبت خبرات في مجال العمل وأتمنى أنه في المقابل قد عملت قدر الإمكان في توظيف كل ما لدي من خبرة وإمكانيات، كما أنني خلال تلك الفترة حظيت باهتمام ورعاية الإدارة وحسن تعامل زملائي الموظفين.

ولكن ولأسباب (اذكر السبب) تم فصلي من العمل، وليس لي أي مصدر دخل آخر غير الراتب الذي كنت أحصل عليه، ولم أتمكن من العمل في أي مكان آخر، وتعلمون سيدي صعوبات الحياه ومصاريفها خصوصا أن لدي عائلة أنا معيلها الوحيد.

سيدي 

سيدي اتقدم لسيادتكم بأن يتم النظر في إعادتي للعمل سواء في الوظيفة التي كنت أشغلها أو أي وظيفة أخرى ترونها مناسبة ، وسأبذل كل ما استطيع في خدمة الشركة وتحقيق أهدافها .

 

شاكرا ومقدرا اهتمامكم

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير

مقدم الطلب:

بيانات الوظيفة السابقة :

هاتف :

   

الرجوع للعمل بعد الفصل

الموظف بحاجة الي الرجوع للعمل بعد الفصل من خلال كتابة خطاب مميز يقوم بتقدميه الي إدارة الشركة يرجوا منها الموافقة على عودته للعمل ومباشره مهامه ، بالإضافة الي توضيح داخل الخطاب ان الموظف قد استغني عن جميع الصفات السيئة والغير مرغوب فيها، والتي كانت تؤثر بالسلب على أدائه لوظيفته.

  • لابد من شعور الموظف بالخجل والحزن لما قام به وانه قام بالسيطرة علي جميع مشاعره ، وقيامه بالتعهد بأنه سوف يلتزم بكل شيء صغير وكبير داخل قواعد الشركة.
  • يمكن للموظف ان يدعم موقفه من خلال استعراض بعض المهارات والإنجازات الي يمتلكها ويقوم بها لدي الشركة ، بالإضافة الي تقديم الوعود للإدارة بأن ذلك الامر لن يتكرر مري اخري إذا تم قبول طلب العودة للعمل.

طلب الرجوع إلى العمل word

يمكن للموظفين عدم اهدار الوقت في صياغة او كتابة النموذج والاستعانة ببعض المواقع الالكترونية من اجل تحميل افضل النماذج الاحترافية لدي خطاب طلب العودة للعمل ، لان هذه النماذج تحتوي علي بعض المميزات التالية:

  • تلك المواقع توفير الكثير من النماذج باللغة العربية وأيضا الإنجليزية بالإضافة الي سهوله تحميلها بجميع الصيغة سواء كانت word او pdf مع إمكانية التعديل علي محتواها، وهوا الامر الذي بحاجة اليها من اجل التعديل عليه واضافة كافة الأسباب التي قامت بفصله من العمل.
  • تمت صياغة تلك النماذج من قبل اشخاص محترفين في ذلك المجال بمعني انها قد بنسبة كبيرة يمكنها ان تتوافق معا المشكلة الخاصة بك وأيضا يمكنها مساعدتك بشكل كبير .

طلب الرجوع إلى العمل PDF

توجد على المواقع الإلكترونية أيضا الكثير من نماذج طلبات الرجوع للعمل بعد الفصل بصيغة PDF و WORD،  حيث انه طلب طلب العودة للعمل بعد الفصل ما هوا الي كمحاولة يمكنها النجاح وأيضا يمكنها الفشل ونسبة الفشل والنجاح يرجع الي تلك الإدارة الخاصة بالشركة.

  • يقوم الموظف بتحميل النموذج وفي بدايته يقوم بتوجيه التحية إلى الشخص المسؤول او المختص، ثم يقوم الموظف بالعمل علي تحديد موضوع الخطاب من اجل فهم المسئول الغرض من ذلك الخاطب قبل الدخول في قراءة التفاصيل.
  • ذلك النموذج يغلب عليه الطابع الرسمي، بمعني اخر لن يكون الموظف بحاجة الي ان  يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة في الحقول المخصصة لها، وبعد الانتهاء منه يقوم بتقديمه الي الشركة وما عليه سوء الانتظام على أمل أن تتم الموافقة على طلبه.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم نموذج خطاب طلب عودة للعمل بعد الفصل وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى