معاريض

معروض طلب تكميل عسكري جاهز

معروض طلب تكميل عسكري جاهز يعتبر هذا النموذج من أهم النماذج التي يهتم بها جميع العساكر ويحتاج اليها في حالة الظروف التي تمنع تلك العساكر من الرجوع الي القطاع بعد الاجازة فجميع العساكر بحاجة الي ذلك المعروض لتقديمه إلى وزارة الداخلية أو وزارة الدفاع لكي تتم مسامحته ومواصلة الخدمة العسكرية الخاصة به.

طلب تكميل عسكري

  • إذا تغيب العسكري عن خدمته العسكرية بدون اي تصريح بشكل مفاجئ وإذا أراد العودة إلى تكميل خدمته العسكرية لابد من كتابة نموذج طلب تكميل عسكري وتقديمه إلى القائد الخاص بك وكتابة في النموذج الأسباب التي تسببت في غيابك المفاجئ ولابد أن تكون أسباب مقنعة.
  • يجب على العسكري كتابة هذا النموذج بشكل دقيق وحريص لانه سوف يوجه إلى جهة رسمية ولكي يتم الموافقة على النموذج الخاص بك.
  • هناك طريقة صحيحة ومنسقة لابد من الالتزام بها عند كتابة معروض طلب تكميل عسكري ولذلك سنوفر عليكم الوقت ونقوم بتقديم هذا النموذج جاهز.

معروض عسكري مظلوم 

بسم الله الرحمن الرحيم

سيادة القائد/ …..المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد:

سيادة القائد لم أكن أعتقد يومًا أني سأحتاج إلى كتابة مثل هذه الكلمات حتى أكمل خدمتي العسكرية، فلم يدر بخلدي مطلقًا أني سأضطر يومًا الي الإنقطاع عن أداء واجبي نحو وطني وترك خدمتي العسكرية، فأنا بشهادة كافة زملائي كنت من أنشط الملتحقين بالخدمة العسكرية.

وكنت سعيد حينما وقع علي الاختيار لتدريب الأفراد والجنود والضباط، فقد كنت في قمة سعادتي وأنا أعمل من أجل رفعة وطني بكوني فرد من أفراد القوات المسلحة السعودية، فأنا حين أقوم بدوري داخل تلك المؤسسة العظيمة، أُساهم في حماية وطني من الأعداء، ولكن كل ما حدث كان قد قُدر من الله سبحانه وتعالى، وليس بوسعي تغيير ما قدره الله عز وجل.

فلقد امتحنني المولي عز وجل بمرض نفسي صعب، والجميع يعرف أن المريض النفسي يحتاج إلى رحلة علاج طويلة، هذه الحالة التي أُصيبت بها هي التي منعتني من طلب إذن للحصول على إجازة مرضية، ولكن ولله الحمد بعد أن تعافيت أول ما فكرت فيه كتابة هذا الخطاب لسيادتكم، حتى أستطيع تكملة ما قد بدأته من خدمة وطني وأعود إلى خدمتي العسكرية التي تركتها وكلي أسف.

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع:

 

صيغة معروض تكميل عسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى من يهمه الأمر

أسأل الله تعالي أن يعينكم ويحفظكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد،،

كنت واحدًا ممن شرفوا بخدمة هذا الوطن، فلقد عملت لسنوات طويلة بالخدمة العسكرية وكنت أؤدي واجبي على أكمل وجه، ولم أكن يومًا مصدر لإزعاج قاداتي، فقد كان الجميع يشهد لي بالكفاءة والإخلاص في عملي طيلة الفترة التي أمضيتها في الخدمة، وذلك رغم ما كنت أحمله على عاتقي من مسؤوليات، فأنا متزوج ولدي أطفال، كما أنني أعيل أبي وأمي، ورغم كل ذلك لم أنقطع يوم عن عملي ولم أقصر فيه ويشهد على ذلك زملائي وقاداتي.

ولكن ما اضطرني بعد ذلك لترك خدمتي العسكرية دون الحصول على إذن بالإجازة، هو وفاة والدي والصدمة التي بسببها ساءت حالة أمي المرضية، وكنت أنا من يطوف بها المستشفيات، وكانت زوجتي مريضة لا تقوى على رعاية أمي أثناء مرضها، التي تحتاج إلى الرقود في المستشفى كل فترة لمدة تتراوح بين أسبوع إلى شهر أو أكثر حسب حالتها، وحسبما يقره الأطباء المعالجون لها لذلك اضطررت لترك خدمتي نظرًا لما كنت فيه من وفاة أبي ومرض أمي وزوجتي، وانتظرت حتى تحسنت أحوال زوجتي الصحية حتى كلفتها هي برعاية والدتي، لأتمكن من العودة لاستئناف خدمتي العسكرية.

فليس لدي مصدر رزق سوى ما أحصل عليه من خدمتي العسكرية، وكل ما ورثته عن أبي فقدت أغلبه لكي أنفق على تكاليف علاج والدتي المريضة، وأرجو من سيادتكم تقبل طلبي هذا، والسماح لي بالعودة لخدمة هذا الوطن.

ولكم جزيل الشكر والتقدير

مقدم الطلب:

الرقم العسكري:

رقم الجوال:

التوقيع

 

كيفية ضمان قبول معروض طلب تكميل عسكري

يجب أن يتم كتابة معروض طلب تكميل عسكري بطريقة مضمون وصحيحة من اجل قبول الطلب الخاص بك مع كتابة أسباب التي أدت الي الغياب او الانقطاع المفاجئ ويجب اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب كتابة البسملة.
  2. ثم كتابة اسم القائد الموجه إليه المعروض.
  3. لابد أن يتم الكتابة بطريقة رسمية وكتابة الأسباب التي اضطرت العسكري إلى التغيب والانقطاع عن الخدمة العسكرية.
  4. وكوني أشعر بالاعتزاز بكوني فرد منكم وموجود مع الضباط والعساكر الآخرين .
  5. وأمل أن يتم الموافقة على طلبي.
  6. لابد من ذكر اسم العسكري.
  7. الرقم الخاص بالعسكري.
  8. توقيع العسكري.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم معروض طلب تكميل عسكري جاهز وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى