رسائل

كيفية كتابة نموذج رسالة اعتذار رسمي للمدير

رسالة اعتذار رسمية للمدير لا يستطيع الكثير من الاشخاص تقديم الاعتذار رغم ارتكابهم للخطأ ومعرفتهم بذلك لذلك بصفة عامة الاعتذار عند كثير من الناس يكون غير سهل على الإطلاق وعند بعض الناس يكون سهلا وهذا يرجع للاختلافات الفردية لدى كل شخص و ايضا الطريقة التي يعتذر بها سواء خطأ تم بقصد او اذا حدث خطأ بدون قصد

نموذج رسالة اعتذار رسمية باللغة العربية word و pdf

اعتذار

السيد الفاضل / مدير ….

تحية طيبة وبعد

اردت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عن ما سببه الموقف الذي قمت به من إزعاج أو خلل أو تأثير على سير العمل بالـ ….

والذي قد حدث مني أمس الأول ….. وأنا ما زلت ملتزما بالوصول إلى توقعاتك في العمل، و مرة أخرى اسمحوا لي أن أعبر لكم عن خالص الاعتذار والأسف بشأن ما حدث مني، وأيضًا مع التأكيد على أن هذا الخطأ لن يتكرر مني مرة أخرى في المستقبل.

مقدمة / الموظف بــــ

الاسم/

التوقيع/

   

رسالة اعتذار رسمية لصديق

في البداية اقدم اعتذار رسمي من اجل المحبة إلى بيننا واعترف بكامل خاطئ تجاهك يا صديقي لذلك انا لا اجد كلمات يمكنها التعبير عن ما بدر مني نحوك ولكن هذه الامور كانت دون قصد وكبريائي لم يمنعني من اعتذاري اليك لانني لا اريد ان تهدم صداقتنا لانني احبك يا صديقي ولا اريد خسارتك باي حال من الاحوال وانا جاهز لفعل كل ما تريده من أجل السماح يا اخي.

ما هو الاعتذار

الاعتذار خلقٌ نبيلٌ وصفةٌ جميلةٌ يتحلّى بها أصحاب القلوب البريئه والنوايا الصافية التي لا يشوبها أي نوعٍ من أنواع الكِبَر أو الأنانية أو التعجرف، وله دورٌ كبير في الحفاظ على العلاقات الاجتماعية وحمايتها من الانهيار، وتتعدد صيغ الاعتذار وتتنوع عباراته إلّا أننا في بعض الأحيان نضطرّ إلى اختيار صيغٍ معينةٍ عندما تكون العلاقة مع الشخص الذي نريد الاعتذار منه رسميةً كعلاقات العمل أو العلاقات مع المدرسين أو الأساتذة الجامعيين وغيرهم ونقدم لكم في هذا المقال رسالة اعتذار رسمية.

اعتذار رسمي للغياب 

نظرا لاننا كل يوم نتعامل مع العديد من الأشخاص ومن الممكن ان تحدث امور قد تجعلنا ناخذ جنبا من بعضنا البعض بسبب الخصام لذلك نرغب في التعبير عن اعتذارنا عن ما بدر مننا بهدف عدم تدمير العلاقات وإصلاح ما يمكن اصلاحة وهذه الصيعة تختلف لأن كونها تكتب بطريقة رسمية  وذلك عن طريق ما يلي:

إلى قسم . . . . في شركة . . . .
تحية طيبة وبعد . . . .
أتقدم إليكم بخالص الأسف والاعتذار لعدم قدرتي على الحضور إلى العمل اليوم وذلك بسبب مرضٍ أصابني ولا أريد أن أتسبب بالعدوى والايذاء لأي أحدٍ منكم، دمتم بخير وأرجو ألّا يكون غيابي عبئ ثقيلاً عليكم.
زميلكم المخلص . . . .

الرد على رسالة اعتذار رسمية

عادة عندما نتلقى رسالة اعتذارٍ رسمية،من الواجب الرد عليها بكامل الاحترام والتقدير والرد عليها بطريقة رسمية ايضا، وفيما يأتي نماذج رد على رسالة اعتذار رسمية:

  • الزميل العزيز……
    تلقّينا رسالة اعتذارك عن عدم الحضور إلى العمل بسبب المرض، وقبلنا غيابك بصدرٍ رحبٍ، نرجو لك الصحة و السلامة والشفاء العاجل وقررنا أن نقوم بتنفيذ الأعمال التي تقوم بها عادةً وان نتقاسمها بيننا، لا تقلق، فقط اهتم بنفسك وحافظ على صحتك.
    زملاؤك….
  • صديقي العزيز…
    وصلتني رسالة اعتذارك عن غيابك عن حفل زفافي بسبب عملك، لا مانع يا صديقي الوفي، لكلِّ منا واجباته، كنتُ فقط أريد أن تكون بجانبي في اوقات فرحي، أنتَ تعلم مكانتك لدي، أرجو لك الشفاء العاجل وأتنمّى أن أراك بأقرب وقت.
    صديقك……

هل تعلم عن خلق الاعتذار؟

لا يقلل الاعتذار من شأن الشخص ولا يلغي شخصيته ولكن الاعتذار صفة حميدة لكن داخل الشخص منذ نشأته ونستخدم الاعتذار من اجل القيام به من أجل عدم قطع العلاقات بين الاشخاص وهذا يؤكد اننا غير متكبرين ونعتذر عن الأخطاء التي نقوم بها واننا لدينا قدرة علي تحمل نتائج الامور التي نقوم بها.

كيف تقهر مديرك؟

دائما يكون هناك مدير يخنق الموظفين بكامل الطرق ويحتاج الموظف ان يقهر المدير لذلك يغضب المدير كثيراً عندما تفعل ذلك الفعل عند القيام بسؤال محدد وهو متاكد بانك تعلم الاجابة.

هل الاعتذار يعتبر ضعف؟

لا يقلل الاعتبار من قوة الشخص ولا المكانه التي يمتلكها حيث يوجد بعض الاشخاص المتكبرين الذين يرتكبون الخطأ ولا يتعذرون ابدا بسبب التكبر الذي بداخلهم لذلك الاعتذار امر مهم جدا ولا يدل على أنك ضعيف ولمن يدل علي انك نظيف من الداخل وترغب في إصلاح العلاقات.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم كيفية كتابة نموذج رسالة اعتذار رسمي للمدير  وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى