خطابات

خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة word و pdf و doc

خطاب انهاء العمل عبارة عن اتفاق بين طرفين للقيام بإنجاز مشروع على سبيل المثال شركة يتم الاتفاق على كافة الأمور الخاصة بالطرفين وذلك لعدم الاختلاف في نهاية الأمر وذلك الاتفاق ساري بين الطرفين وعند اكتمال الفترة الزمنية المتفق عليها يعتبر عقد العمل غير فعال.

وعند الانتهاء من كافة الامور واستلام كلا الطرفين حقوقه بعد ذلك يعتبر العقد لاغيا وغير ساري بين الطرفين ومن الممكن أن يتم تجديد هذا العقد بين الجانبين بعد الانتهاء وفي الغالب يكون هذا العقد مدته تتراوح بين سنة إلى سنتين.

لابد من توافر كافة المعلومات المتعلقة بعقد العمل المتفق عليه بين الطرفين في حالة تجديد العقد وإذا كان غير ذلك يتم انتهاء العقد.

صيغة خطاب انهاء عقد عمل

الأستاذ الموقر/ ………………………

بخصوص ما تم توقيعه معكم من عقد للعمل في الشركة في التاريخ: …. / ….. / ….. يؤسفنا إبلاغكم بعدم رغبة الشركة في مدة فترة العقد وتجديده.

مع كامل الشكر والعرفان والامتنان لمجهوداتكم وخدمتكم الوفية في الشركة طوال فترة العمل السابقة بها، نتمنى لكم دوام النجاح والتفوق والإبداع.

يرجى متابعة إدارة الموارد البشرية بالشركة ليتم استئناف بقية الإجراءات المطلوبة.

مع أرقى التحيات والتمنيات بالتوفيق.

الاسم/ …….

التاريخ: ….. / ……/ ……..

الإمضاء/ …….

                  

 خطاب إنهاء عقد عمل غير محدد المدة

  • خطاب انهاء عقد العمل الغير محدد يتجه ذلك إلى الموظفين داخل الشركات الذين يتم الاستغناء عنهم في بعض الأحيان سواء كانت الشركة تحتضر أو لا يوجد مبياعات كافية لسد مرتبات الموظفين أو عدم قدرة الموظف على اداء مهامه بشكل صحيح أو بسبب مخالفته لبنود العقد.
  • يوجد بعض الحالات الخاص داخل العقد التي لا يلزم انتهاء مدة العقد كامله لإنهاء العقد ويحق في هذا الخطاب أن يقوم الموظف بالتخلي عن الوظيفة بدون اي التزامات ولن يضطر إلى إكمال المدة المتفق عليها في العقد.

نموذج إنهاء عقد عمل محدد المدة

 إنهاء عقد عمل بالتراضي

إنهاء عقد عمل بالتراضي من افضل العقود التي يتم إنهائها حيث يتم خروج الموظف أو غيرهم وهوا راضي تماما واخذ كافة حقوقة ولكن يوجد بعض الحالات مثل حالة عدم الرضا على استمرار العقد بين الجانبين ,ويقوم الطرفين بانهاء العقد بالتراضي بدون دفع اي شروط جزائية من جانب الطرفين أو أي التزام على أي طرف ولا تقع اي عقوبات على أحد الطرفين.

أنه في يوم/ …………….… الموافق بتاريخ/ …………………

قد تم الوصول على اتفاق بين كل من:

اسم الموظف/ ………………………….

اسم الشركة/ ………………………..

أقر كلًا من الطرفين: …………………و ……………………. على إنهاء عقد العمل الذي كان ينص على/ …………………….

وقد تم تسليم كل مستحقات الموظف وهي/……………………..…وفي حال عدم إعطاء المستحقات بعد، تصدر الشركة قرار/ ……….…..

أن الموظف/ ………….….. له مستحقات مالية تقدر بـ …….…….. وسيتم سدادها خلال الفترة ما بين: ……… وحتى ………..…….

                  

 خطاب إنهاء عقد عمل بعد فترة التجربة

  • ذلك الخطاب مميز عن تجربة بعض المشاريع سواء فشلت أو نحجت تظل تجربة غير مكلفة وتظل مدتها قليلة وهي فترة متفق عليها من جانب الطرفين حيث تقيم فيها الشركة أداء الموظف والحكم عليه.
  • من أهم الخطابات هي إنهاء عقد العمل بعد فترة التجربة،ويكون ذلك من خلال تجربة الشركة للموظف وبعدها يتم الحكم على أدائه.
  • أو بطريقة اخري إذا كانت هناك معلومات أو بيانات خاصة بالموظف غير مناسبة لا تتوافق مع متطلبات الوظيفة ويحتاج هذا الموقف إلى خطاب بطريقه معينه.

السيد الموقر/ ………………………………………… يؤسفنا إخطاركم بأنه هناك معلومات شخصية غير صحيحة في بنموذج طلب العمل الذي تم تقديمه من خلالكم بتاريخ: ……/ ………/ ………وهذه البيانات هي كالتالي: …………………………………………………………………….. …………………………………………………………………، ……………………………………………………………………… وبناءً على ذلك يؤسفنا أن نخبركم بقرار المؤسسة بإنهاء عملك في الشركة بموجب المادة رقم (……) من لائحة المؤسسة وذلك بدءًا من تاريخ: ….. / ….. / …….

يرجى الذهاب إلى قسم الموارد البشرية لكي يتم استكمال كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء العقد وتسليم العقدة التي تخص المؤسسة.

مع وافر الشكر والاحترام،

الاسم/

الإمضاء/

                  

 خطاب إنهاء عقد العمل لتقليل العمالة

يحدث بعض الأزمات لدى الشركات التي تجعلها تتخذ بعض الإجراءات وهي التخلي عن بعض العمال وذلك خارج عن إرادة الشركة ,ومن خلال الخطاب تقوم الشركة بارساله للموظفين عندما تريد التخلي عن العمالة.

السيد: ……………. يحمل هوية رقم: ……………القاطن في: ………….

يؤسفنا إخباركم بأن عملك مع شركة: ………………. سينتهي اعتبارًا من: ……/ ……/ ……وهذا القرار نهائيًا، ولن يتم العدول عنه، وذلك بسبب:

الوضع المالي لدى الشركة في حالة سيئة التي مرت بها الشركة مما أدى إلى ارتفاع قيمة الخسائر التي تتحملها الشركة وأدى ذلك إلى اللجوء لتخفيض العمالة في الشركة بنسبة 15 %

ستتلقى راتبك الشهري عن آخر شهر عمل لك، في آخر يوم منه، إلى جانب قيمة الإجازات الشهرية المتبقية لك، وستتلقى أيضًا مبلغ مادي قدره: ……………….

كمكافأة نهاية الخدمة ولكن ذلك بشرط أن يتم الموافقة على التنازل عن كافة المتطلبات والحقوق.

يرجى أن يضع الموظف في اعتباره أنك قد وقعت مُسبقًا على مستندات تمنعك من إفشاء أي معلومات أو بيانات هامة، ويرجى مراجعة كافة النسخ المُرفقة مع الخطاب.

في حالة أن هناك أي أسئلة أو استفسارات بشأن هذا الخطاب يرجى التواصل على الرقم: ……………. مع مدير الموارد البشرية.

                  

خطاب انهاء عقد عامل لعدم التزامه بالسياسات الخاصه بالشركه

يوجد بعض العمال الذين يهملون في أدائهم تجاه الشركة لذلك تتخذ الشركة بعض الاجراءات وتقوم بارسال هذا الخطاب إلى العمال الغير ملتزمين بالسياسات الخاصه بالشركه أو غيابهم وعدم التزامهم بمواعيد العمل.

“التاريخ: ….. / ……/ ……

السيد الموقر: …………………….

هذا الخطاب ما هو إلا رسالة فصل وإبلاغ من شركة: ……………. بأن عملك مع الشركة سينتهي بدءًا من اليوم: ………………الموافق: ……. / ………./ ……..، وهذا القرار نهائي وغير قابل للنقاش.

كانت الأسباب لفصل سيادتكم كالتالي:

في يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. قد تغيبا عن العمل بدون أي إجازة، وتلقيت بعدها تحذير كتابي بشكل رسمي بأن الغياب بدون سابق إنذار ينتهك قواعد الشركة.

كذلك في يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. تغيبت عن العمل مرة أخرى بدون طلب اجازه مسبق، وتلقيت التحذير الكتابي الثاني لك، وتم إبلاغك بأنه في المرة الثالثة سيؤدي ذلك إلى إنهاء عقد عملك.

وفي يوم: ……….. بتاريخ: ……/ …….. / …….. قد تغيبت للمرة الثالثة عن عملك بدون إذن، وعليه فأدى ذلك على إنهاء عملك.

يحتوي هذا الخطاب على راتبك النهائي، وكذلك يرجى العلم بأن كافة المزايا الصحية ستكون متاحة لك لمدة لا تزيد عن شهرين.

برجاء إعادة أي ممتلكات أو عُهدة للشركة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمول أو المفاتيح أو المجلدات قبل نهاية يوم: …….. / ………. / ……..

في حال أن لديك أي استفسارات بخصوص التعويضات أو المزايا أو السياسات التي قمت بانتهاكها يمكن التواصل مع مدير الموارد البشرية على الرقم: ……………..”

                  

كيفية كتابة نموذج خطاب إنهاء عقد احترافي

يحتاج المدراء داخل الشركات وأصحاب العمل إلى ذلك الخطاب لتبليغ بعض من الموظفين انك تستغني عن خدماتهم.

  • في البداية تقوم بتهيئة الموظف عن آخر موعد له في الشركة لكي يهيئ نفسه أو لكي يقوم بالبحث عن عمل آخر.
  • الافصاح التام بأسباب الفصل ويفضل أن تكون الأسباب واضحة وسهلة الفهم..
  • إبلاغ الموظف بتسليم العهدة الذي استلمها بالكامل.
  • السماح للموظف بأن يسأل عن اي شئ يخص عقده.

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم خطاب انهاء عقد عمل جاهز للتحميل والطباعة word و pdf و doc وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى