نماذج سعودية

تحميل نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية word و pdf

  • عقد الوكالة التجارية في المملكة العربية السعودية أمر مهم جدا وشائع جدا ويتم استخدامه بصورة كبيرة ويتم بمقتضاه أن يقوم الموكل بالقيام ببعض الأمور المتفق عليها للوكيل.

  • ونظرا لاهمية نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية سوف نقدم اليكم كافة التفاصيل التي تخصه والشروط والاحكام ايضا مع وجود أكثر من نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

ما هي شروط الحصول على نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية؟

تختلف مصطلحات الوكالة التجارية في المملكة العربية السعودية بعض الشيء عن مصطلحات وكالة القانون المدني، وذلك حسب طبيعة العمل وطبيعة القانون الذي يخضع له العقد.

يتطلب نموذج عقد الوكالة التجارية في المملكة العربية السعودية الإشارة إلى البيانات التالية في العقد حتى يتم التعرف على صحته وهي:

  • بيانات الوكيل مثل الاسم والجنسيه.
  • الأمور والبنود المتعلقة في العقد مثل السلع المتفق عليها.
  • مسؤوليات الطرفين وحقوقهما تجاه بعضهما البعض.
  • مقر عمل الوكيل.
  • تاريخ بدء الوكالة وتاريخ انتهائها.
  • طريقة تجديد الوكالة وتحديثها.
  • تحديد الطريقة المتفق عليها لانتهاء الوكالة.

ما هي الأحكام المتعلقة بتنفيذ نموذج عقد وكيل موزع؟

هناك مجموعة من الأحكام التي يجب عليك معرفتها إذا كنت تريد إنشاء وكالة تجارية في المملكة العربية السعودية، وهي:

1- تسجيل نموذج الوكالة التجارية: حسب إجراءات وزارة التجارة، فإنه يتم تسجيل نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية في سجل خاص يدعى سجل الوكالات التجارية، والذي يتم تقييد فيه كافة الوكالات التجارية المقبولة.

2- لابد من أن يكون البضائع والمنتجات المتفق عليها الموجوده في الواقع هي الموجودة في العقد ومتفق عليها وبالجودة والمواصفات المتفق عليها ايضا.

3- المهام التي يلتزم بها الوكيل: من مهام الوكيل أن يتولى توريد المنتجات، وإذا قام بتحصيلها من طرف ثالث، فعليه تقديم كافة الضمانات والكفالات للبضائع التي سيقوم بتسويقها.

4- للوكيل حق في فتح وإنشاء أكثر من وكالة تجارية ويحق له أيضا الحصول وطلب المساعدة في تنفيذ نموذج عقد الوكالة التجارية في السعودية.

إليك أهم مثال حول نموذج طلب وكالة تجارية word و pdf

نظرا لان هناك العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية الذين يبحثون عن نموذج طلب وكاله تجاريه سوف نقدم اليكم اقوي معروض طلب وكالة تجارية جاهز مع امكانية التعديل والتحميل بصيغة pdf و word.

وكالة تجارية سعودية

وكالة تجارية سعودية

في يوم ………….. الموافق ل …/…/ 14 هـ في  مدينة ………………. قد تم الاتفاق بين:

1- شركة …………. المنظمة وفقاً لقوانين المملكة العربية السعودية وعنوان مركزها الرئيسي في

………………… سـجل تجـاري …………… ويمثلها في هذا العقد السيد …………… وجنسيته …………………. (طرف أول).

2- شركة ……………….. المنظمة وفقاً لقوانين السعودية، وعنوان مركزها الرئيسي في ……………….. سجل تجاري …………. ويمثلها في نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية السيد ……………. وجنسيته

………………… (طرف ثانٍ وكيل تجاري)

تمهيد:

قام الطرف الأول الذي يعمل في مجال إنتاج …………….، والذي يرغب في تسويق وبيع منتجاته عبر وكيل تجاري موزع حصرياً في السعودية وكافة الدول الخليجية الأخرى.

هذا وحيث أن الطرف الثاني يرغب بضمان وجود مصدر لتلك المنتجات في المملكة العربية السعودية وكل الدول الخليجية، فقد اتفق الطرفان وهما بكامل أهليتهما على ما يلي:

المادة (1): يعتبر التمهيد جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد ومكملاً له.

المادة (2): وفقاً للاتفاق يتم منح الطرف الأول حقوقاً حصرية للطرف الثاني في تسويق وبيع منتجاته في السعودية ودول الخليج.

المادة(3): يمنع الطرف الأول من أن يقوم بالبيع المباشر لسلعة لأي طرف ثالث في الدول محل الاتفاق، وفي حال حصول ذلك، يلتزم الطرف الأول بدفع نسبة …….. % للطرف الثاني من قيمة المنتجات.

المادة (4) شروط المنتجات محل الاتفاق.

التوقيع:

   

يعني ايه وكالة تجارية؟

الوكالة التجارية عبارة عن قيام شخص بامور متفق عليها بدلا من شخص آخر مقابل عمولة أو جزء من الارباح او القيام بالتسهيلات ايضا وتوجد انواع عديدة للوكالات مثل وكالات النقل سواء بحري او جوي او بري.

ما هو الفرق بين التوكيل و عقد الوكالة؟

عقد الوكالة يستخدم لكي يحق للوكيل التصرف نيابة عن الموكل وتستخدم بصورة كبيرة في الامور القانونية والقضايا والمحاكم بينما التوكيل يتم استخدامه للسماح الي شخص اخر للقيام بامور نيابة عني كالامور التجارية.

كيف اسوي وكالة لاول مرة؟

متاح القيام بالوكالة الكترونيا بدون القيام بأي مجهود للقيام بها ويتم ذلك عن طريق الدخول الي اصدار وكاله الكترونيا وملء البيانات المطلوبة مثل معلومات عن الوكيل والموكل والوكالة ايضا.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم تحميل نموذج عقد وكالة تجارية في السعودية word و pdf وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى