نماذج عامة

تحميل نموذج اعتذار رسمي pdf و word

نموذج اعتذار رسمي يحتاج اليه الكثير من الأشخاص الذين بحاجة الي تعديل بعض الصفات الغير أخلاقية  لان الاعتذار عند كثير من الناس لا يكون بالسهولة التي يظنها بعض الأشخاص وذلك يرجع الي التكبر وأيضا يرجع ذلك الي تعود الشخص علي عدم الاعتذار رغم معرفته بالخطأ الذي ارتكبه ولكنه يصعب عليه الاعتذار وفي الجانب الاخر بعض الأشخاص يسهل عليه الاعتذار  وهذا يرجع للاختلافات الفردية لدى كل شخص و أيضا الطريقة التي يعتذر بها سواء خطأ تم بقصد او اذا حدث خطأ بدون قصد.

ما هو الاعتذار

ما اجمل الأشخاص التي تمتلك طيبة القلب والتساهل في الكثير من الأمور وان سمحت لهم الفرصه عن العفو تسامحوا لوجه الله لذلك الاعتذار خلقٌ نبيلٌ وصفةٌ جميلةٌ يتحلّى بها أصحاب القلوب البريئة والنوايا الصافية التي لا يشوبها أي نوعٍ من أنواع الكِبَر أو الأنانية أو التعجرف، وله دورٌ كبير في الحفاظ على العلاقات الاجتماعية وحمايتها من الانهيار،

صيغة اعتذار سمي word و pdf

اعتذار

السيد الفاضل / مدير ….

تحية طيبة وبعد

اردت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عن ما نتج من الموقف الذي قمت به من إزعاج أو خلل أو تأثير على سير العمل بالـ ….

والذي قد حدث مني أمس الأول ….. وأنا ما زلت ملتزما بالوصول إلى توقعاتك في العمل، و مرة أخرى اسمحوا لي أن أعبر لكم عن خالص الاعتذار والأسف بشأن ما حدث مني، وأيضًا مع التأكيد على أن هذا الخطأ لن يتكرر مني مرة أخرى في المستقبل.

مقدمة / الموظف بــــ

الاسم/

التوقيع/

   

صيغة الاعتذار الرسمي

يمكن اعتبار الاعتذار من سمات الأقوياء، ولا يعتذر إلا الشخص الواثق من نفسه في هذه الحالة، قد يتعين على الشخص الاعتراف بخطئه إذا ارتكبه، وتقديم اعتذار إذا كان ضروريًا.

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد الفاضل/………………… (وكتابة اسم ووظيفة الشخص إن كان اعتذار عمل).

تحية طيبة إلى سيادتكم، أما بعد..

تعتذر مؤسسة/ ……………. إلى السيد …..؛ نظرًا لما بدر من قِبل هيئتنا في حقكم، ونتمنى أن تقبلوا خالص اعتذارنا الحارة على ما واجهتم من متاعب، ونعدكم أن نحسن من خدماتنا ونبحث في أسباب المشكلة، وندعوكم إلى شركتنا يوم ………. للتعويض.

لكم منا كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ………………………

نموذج الاعتذار الرسمي

عند كتابة رسالة الاعتذار يجب أن يبدأ الخطاب بـ “بسم الله الرحمن الرحيم”.

إلى السيد (يجب كتابة اسمه والمنصب الذي يعمل فيه إذا كان هذا الاعتذار في العمل).

تحياتي وبعد،

تعتذر المؤسسة (اسم المؤسسة) إلى السيد (أسم الشخص) نظرا إلى قامت به في حقه ونتمنى أن تتقبلوا خالص الاعتذارات الحارة منا على ما قدمتموه للجهة من متابع وجهد.

ولك خالص الأمنيات والتقدير والاحترام.

التوقيع

اعتذار رسمي شخصي

يمكنك الاعتذار رسميًا لأي شخص إذا ارتكبت أيًا من الأخطاء التي تؤثر على العلاقة بينكما بشكل عام، ويجب أن يتضمن هذا الاعتذار تفاصيل معينة تجعلك تعبر داخل نفسك عن مشاعر عدم الرضا تجاه التصرفات التي قمت بها.

وهذا حيث أن الاعتذار عن الخطأ قد يمنحك مكانة كبيرة في قلوب من حولك فحاول أن تكون شخصية قريبة لكل من حولك حتى تتمكن من التقرب إليهم بشكل كامل.

حيث أن خطاب الاعتذار الشخصي قد يختلف تماما عن صيغة الاعتذار التي تقدم إلى جهة عمل، وهذا على الرغم من أن كلاهما يحتوي على تعبيرات وكلمات رقيقة.

فيمكنك الاعتذار بشكل رسمي لأي شخص بمنتهى السلاسة والسهولة.

صيغة اعتذار عن حضور اجتماع

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد/ ……………………… مدير شركة ……

إلى من يعنيه الأمر

أتوجه إلى حضراتكم جميعًا بالاعتذار عن حضوري اجتماع الشركة بخصوص …………….. المقرر انعقاده في تاريخ …/…/…، وذلك نظرًا لظروف طارئة تدفعني إلى التغيب عنه، فألتمس كرمكم بإعداد نسخة لي من تقرير الاجتماع النهائي.

شكرًا لتفهمكم

التوقيع: ……………….

صيغة اعتذار عن وظيفة

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى السيد مدير شركة/ …………………..

تحية طيبة إلى حضراتكم، وبعد..

أسعدني كثيرًا أن أتلقى من قِبلكم عرض عمل، وقد أثار اهتمامي بالفعل؛ فسمعة شركتكم الطيبة وفريق العمل الممتاز وكل المميزات الأخرى تجعلني شخصًا محظوظًا باختياركم لي، إلا أنني أعاني هذه الفترة من ………………………….

الأمر الذي يعيقني عن قبول الوظيفة في الوقت الحالي، على الرغم مما قد يشكله انضمامي لكم من أهمية وتأثير على مستقبلي المهني؛ فألتمس منكم المعذرة، وأتمنى لكم التوفيق.

لكم كل الاحترام والتقدير

التوقيع: ……………………….

 اعتذار رسمي للغياب

جميع المواطنين يشاركون في حياتهم اليومية من أجل اكتساب الثقة وجعل بينهم روابط تقوي العلاقات وما اجملها عند التجمعات العائلية لان بها أشخاص تجمعنا بهم روابط رسمية كروابط العمل من تعاملٍ مع العملاء  أو الإدارة أو حتى مع الأساتذة في الجامعات والمدارس.

رسالة اعتذار رسمية عن عدم الحضور 

إلى قسم . . . . في مؤسسه . . . .
تحية طيبة وبعد . . . .
اقدم كامل اعتذاري والاسف لانني لن استطيع القدوم الي العمل لعدم قدرتي على الحضور إلى العمل اليوم وذلك بسبب مرضٍ أصابني ولا أرغب أن أتسبب بالعدوى والايذاء لأي أحدٍ منكم، دمتم بخير وأرجو ألّا يكون غيابي عبئ ثقيلاً عليكم.
زميلكم المخلص . . . .

رسالة اعتذار رسمية لصديق  

تحية طيبة وبعد

اردت من خلال هذه الرسالة أن أنقل لكم خالص اعتذاري عن ما نتج من الموقف الذي قمت به من إزعاج أو خلل أو تأثير على سير العمل وارجو قبلو اعتذاري.

الرد على اعتذار رسمي

  • الصديق العزيز……
    استلمنا رسالة اعتذارك عن الغياب عن العمل بسبب المرض، وقبلنا غيابك بصدرٍ رحبٍ، نرجو لك الصحة و السلامة والشفاء العاجل وقررنا أن نقوم بتنفيذ الأعمال التي تقوم بها عادةً وان نتقاسمها بيننا، لا تقلق، فقط اهتم بنفسك وحافظ على صحتك.
    زملاؤك…….
  • صديقي العزيز…
    وصلتني رسالة اعتذارك عن غيابك عن عدم قدومك الي خطوبتي بسبب عملك، لا مانع يا صديقي الوفي، لكلِّ منا واجباته، كنتُ فقط أريد أن تكون بجانبي في أوقات فرحي، أنتَ تعلم مكانتك لدي، أرجو لك الشفاء العاجل وأتنمّى أن أراك بأقرب وقت.
    صديقك……

رسالة اعتذار قصيره

  • أقدم لك اعتذاري عما بدر مني دون قصد وقت انفعالي فلم أستطيع أن أتحكم بأعصابي.
  • لا يهمني جميع الأشخاص ان رحلوا لن يهمني سوى وجودك معي فالتمس لي العذر لتقصيري معك.
  • أشعر بالأسف الشديد وتأنيب ضمير بسبب ما فعلت وما قلت لك ولكن كان سوء فهم مني وكل ذلك كان غير مقصود.
  • اسف لك يا أغلى صديق ويا أقرب الناس إلى قلبي عن الأشياء التي فعلتها.

رسالة اعتذار عن سوء تصرف للأم

  • امي العزيزة أنتي أفضل هدايا القدر أقدم لك أسفي على ما قمت به.
  • أمي أنا آسف جداً بسبب الموقف الذي حدث بيننا.
  • إلى امي الغاليه أرجو منك المسامحة عما بدر مني من أشياء قد أغضبتك، أشعر بالندم الشديد تجاه ذلك

 أهم الخطوات لجعل اعتذارك مقبول

هناك بعض الاخطاء التي يجب الاعتذار في وقتها ولا يجب الانتظار الي وقت لاحق لذلك بعض الخطوات لجعل اعتذارك مقبول.

  1. عليك أن تتأسف للشخص الذي أخطأت فيه
  2.  الاعتراف بالذنب
  3. تحمل المسئولية وتحمل عواقب الخطأ الذي قمت به
  4. طلب العفو من الشخص الذي أخطأت في حقه
  5. إحساس الشخص الذي وقع عليه الخطأ انك تشعر بتأنيب الضمير والذنب
  6. أن يعلم الشخص الذي وقع عليه الخطأ انك تسعى لإصلاح الوضع
  7. لا تنتظر المغفرة فور.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم تحميل نموذج اعتذار رسمي pdf و wordوما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى