نماذج عامة

تحميل أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة word و pdf

جميع الأشخاص معرضون للخطر بسبب القيادة فبعض الأحيان تحدث بعض الأمور الخارجة عن السيطرة تؤدي إلى حوادث لذلك يهتم المواطنين نموذج صحيفة دعوى مرورية لأنه من النماذج الهامة لدى جميع أصحاب المعارض الكبرى للسيارات حيث يتم اللجوء الي تلك الصحية من اجل احتياجهم اذا تعرض ابعض الأشخاص سرقة السيارة الخاصة او حادث أو تلف تسببه أحد الأشخاص الذين يمتنعون عن دفع تكلفة إصلاح السيارة التي تسببوا في إتلافها.

معلومات عن نموذج صحيفة دعوى مرورية

بعض الأشخاص ليس لديهم علم عن نموذج صحيفة دعوى لذلك سنقدم اليكم كافة التفاصيل وايضا سنتعرف على بعض المعلومات الهامة التي تخص هذا النموذج والتي يجب أن تكون على معرفة بها وتلك المعلومات كالتالي:

نبداء بتعريف صحيفة الدعوى ويمكن القول على أنه نموذج يتم استخدامه عن الوقوع في بعض الأزمات المرورية مثل تعرض السيارة الخاصة إلى حادث مروري بسبب أحد الأشخاص الذين كان لهم السبب في فقدان جميع قطع السيارة وتلفها وعند حدوث هذه الحادثة لابد من ان يقوم الشخص المتسبب في ذلك أن يقوم بدفع كافة تكاليف تصليح الجزء الذي تلف بسببه ولكن يوجد الكثير من الأشخاص الذين يمتنعون عن دفع تكلفة تصليح ما تسببه فيه من تلف السيارة ولذلك يقوم الأشخاص أصحاب هذه السيارات اللجوء الي كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية حتى يتمكنو من الحصول علي على حقوقهم من هؤلاء الأشخاص الرافضين لدفع تكلفة تصليح ما تسببه فيه من أذى وتلف للسيارة.

توفر عليك الكثير من الجهد والوقت صحيفة الدعوى المرورية حيث انها لا تجعلك تذهب إلى المحكمة مباشرة ولكن تجعلك تذهب عند إرسال استدعاء لك من المحكمة تطالب فيه المحكمة بالمجيء.

تحميل أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة word و pdf 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سيادة قاضي الدائرة المرورية …… بالمحكمة العامة …..

الموضوع: صحيفة دعوى مرورية

مقدمة من السيد/ ……………………. المحامي بموجب التوكيل رقم ……………. وبصفته وكيلًا عن المدعي: …………………………، عنوانه …………………………. يحمل هوية وطنية رقم …………………………..، جوال رقم …………………

ضد المدعى عليه السيد: …………………………….، عنوانه ………………… يحمل هوية وطنية رقم …………………………….، جوال رقم ……………….

الوقائع: بدأت وقائع الحادث في يوم …….. الموافق …./ …./ …..، ومكان وقوع الحادث المثبت في المحضر الرسمي هو ………………………………………

حيث كان يستقل المدعي سيارة ………… موديل …………. اللون ………….

تحمل لوحات رقم …………

قام المدعى عليه الذي كان يستقل سيارة ………….. موديل ………. اللون …….

تحمل لوحات رقم ……….. بما هو آت …………….. “تذكر تفاصيل الواقعة”

نتج عن الحادث سالف الذكر تلفيات في سيارة المدعي تم تقديرها بـ ………… ريال سعودي وتتمثل هذه التلفيات في … “تذكر التلفيات الحادثة بالتفصيل”.

مرفق لعدالتكم التقرير الفني الخاص بالحادث ومذكور فيه التلفيات الناجمة عن الحادث وتكلفة إصلاحها، وقد رفض المدعى عليه التوصل لحل ودي يرضي الطرفين.

المطلوب: نرجوا من عدالتكم التكرم بنظر الدعوى إلزام المدعى عليه بكافة التكاليف الخاصة بإصلاح السيارة الواردة في التقرير الفني، مع إلزامه بدفع أتعاب المحاماة.

وللمحكمة الموقرة خالص التقدير والاحترام

تحريرًا في …….. الموافق …../ …./ ………

مقدمه لسيادتكم

الاسم: …………………………

التوقيع: ……………………….

   

خطوات القيام بصحيفة الدعوى المرورية

أهم الخطوات التي يجب الالتزام بها ومراعاتها وذلك بسبب كثرة الأشخاص إلى معرفة طريقة القيام بصحيفة الدعوى المرورية سنقدم لكم في مقالنا هذا الطريقة الصحيحة للقيام بهذه الدعوى عن طريق بعض الخطوات التي يسهل لك اتباعها والقيام بها بكل سهولة وهذه الخطوات هي:

  • اولًا: اذهب إلى الموقع الخاص و الرسمي لوزارة العدل.
  • ثانيًا: اضغط على خيار “الخدمات الإلكترونية”
  • ثالثًا: قم باختيار الخيار ” صحيفة الدعوى”
  • رابعًا: عليك الآن أن تقوم بكتابة جميع البيانات والمعلومات التي تطلب منك في جميع الفراغات ثم بعد ذلك قم بإرسالها وانتظار الرد.

طريقة كتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية

الكثير من الأشخاص يقومون بالقيادة المتهورة لذلك أصدرت هذه الصحيفة المرورية لحماية الأشخاص الذين يتم التسبب لهم بالأذى وتلف داخل السيارة الخاصة بهم أو في تلف جزء من السيارة الخاصة بهم ويرفضون دفع تكاليف تصليحها ولهذا السبب هم بحاجة الي تقديم نموذج صحيفة دعوى مرورية ولكنهم لا يعرفون ما هي الطريقة الصحيحة التي يكتب بها هذا النموذج أو هذه الدعوى لذلك سنعرض لكم الطريقة الصحيحة لكتابة نموذج صحيفة دعوى مرورية وهي كالتالي:

  • في بداية صحيفة الدعوى المرورية يجب على ذكر اسم الله ” بسم الله الرحمن الرحيم”
  • ثم عليك الآن أن قوم بكتابة اسم السيد الذي ستقوم بإرسال له هذه الدعوى.
  • والآن عليك باضافة اسم صاحب السيارة واسم الشخص الذي يمتنع عن دفع تكاليف تصليح السيارة التي تسبب في تلفها.
  • والآن قم باضافة كافة التفاصيل والبيانات الخاصة بالحادث والخاصة بالسيارة.
  • الان عليك بادراج تاريخ تحرير هذا النموذج من الدعوى.
  • واخيرا وفي النموذج الخاص بالدعوى المرورية قم باضافة اسمك وتوقيعك وقم بإرسالها إلى الشخص الذي تريد إرسالها إليه.

ماذا بعد رفع صحيفة دعوى؟

بعد القيام برفع صحيفة دعوى إلى محكمة المنازعات يقوم الشخص المرفوع عليه هذه الدعوى بكتابة رد على هذه الدعوى المقدمة ضده خلال مدة اقصاها 30 يوما. 

كيف اتابع الدعوى مع وزارة العدل؟

في البداية يجب الدخول علي قائمة الطلبات ولابد من أن تكون الوكالة فعالة وسارية إذا كان هناك وكيل عن هذا الشخص وبعد ذلك يتم كتابة الدعوى الاعتراضية وملء جميع البيانات المطلوبة.

ماذا يعني ان القضية قيد النظر؟

يدور السؤال حول معنى القضية قيد النظر ؟ هي القضايا التي لازالت سارية ولم تنتهي حتى هذه اللحظة والقضايا المضبوطة هي عبارة عن قضايا التي يكون لديها مواعيد محجوزة في الماضي.

والان قد وصلنا الي ختام مقالنا و نأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم تحميل أفضل نموذج صحيفة دعوى مرورية جاهزة word و pdf  وما هي محتوياتة المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى