نماذج عامة

افضل7 نماذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل word و pdf و doc

تعد نموذج إنذار موظف بسبب التقصير من أهم النماذج التي تبحث عنها الشركات والمديرين عند رغبتهم في انذار موظف معين بسبب تقصيره في أداء مسؤولياته وواجباته ونظرا لاهمية هذا المقال سوف نوضح اليكم في هذا المقال كافة التفاصيل التي تخص هذا النموذج.

نموذج إنذار موظف بسبب التقصير في العمل

يتم كتابة هذا النموذج من جانب مديري الشركة عند ملاحظتهم أن أحد الموظفين يقصر في عمله لذلك يتم كتابة هذا النموذج ولكن يوجد صيغ كثيرة من أجل كتابة هذا النموذج ولكن جميعها يجب أن يحتوي على هذه البيانات الاساسية:

  • كتابة اسم الموظف والدرجة الوظيفية وتحديد القسم الذي يعمل به هذا الموظف وكتابة أسباب التقصير لكي يعلمها الموظف ويتجنب تكرار هذا التقصير مرة اخرى.
  • لابد أن يشمل النموذج اسم الشركة وطبيعة النشاط الذي تعمل به، ويجب الاشارة أيضا الى اسم المدير الذي يدير هذا الموظف، واسم مدير الموارد البشرية.
  • يقوم مدير الموارد البشرية بكتابة العواقب التي ستقع علي هذا الموظف في حال قام بهذا الخطأ مره أخرى وفي بعض الاحيان قد لا ينتظر تكرار هذه المخالفة مره أخرى ويتم العقاب علي هذا الخطا.

افضل نموذج إنذار موظف word و pdf و doc

في هذه الفقرة سوف نقدم اليكم نموذج انذار موظف جاهز سواء كان هذا بسبب الغياب المتكرر أو التاخير عن مواعيد العمل أو أخلاقيات الموظف أو جانب التقصير الذي قام به.

وفي هذه النماذج يمكنكم تحميلها بكل سهولة بصيغة pdf و word أو نسخ هذا النموذج والتعديل فيه بكل سهولة.

                  

نموذج إنذار غياب  للموظف word و pdf و doc 

                  

نموذج إنذار للموظف بسبب التاخير  word و pdf و doc

بسم الله الرحمن الرحيم

تاريخ: ………..

من إدارة شركة ……….

إلى السيد الموظف ………….

القسم: ……… المسمى الوظيفي: …………

لقد لاحظنا في الفترة الأخيرة غيابك المتكرر عن العمل وإهمالك في أداء واجباتك الوظيفية التي ينص عليها قانون وبنود الشركة. وقد تجلى ذلك في غيابك عن العمل من تاريخ … وحتى الآن دون تقديم أسباب واضحة تبرر هذا التقصير.

تأتي هذه السلوكيات السلبية بتأثير سلبي على إنجاز المهام الموكلة لك وتؤثر أيضًا على أداء فريق العمل في القسم بأكمله، مما يؤدي إلى إلحاق ضرر بمنظومة العمل بشكل عام.

لذا تصدر إدارة الشركة هذا الإنذار بلهجة حازمة لتحثك على التواصل الفوري مع الإدارة وتوضيح أسباب التقصير بالكامل ودراسة سبل حل تلك المشاكل.

في حال عدم تلقينا رداً منكم في غضون ثلاثة أيام فإننا ننذركم بتطبيق العقوبات القانونية التي قد تشمل الفصل أو الخصم.

مع خالص التحية

التوقيع

[ختم الشركة]

                  

متى يوجه انذار للموظف؟

في حالة الغياب بدون تصريح من المسؤول أو التأخير عن مواعيد العمل. أو بسبب سوء أخلاقيات الموظف. أو التقصير في المهام الخاص بعملة.

هل يعتبر الانذار عقوبة؟

لا تعتبر عقوبة بمعناها الحقيقي ولكن هي بمثابة تحذير ولوم فقط لهذا الموظف وهذا الانذار ليس له تأثير سلبي على الأجر أو الراتب.

إنذار موظف بسبب الإهمال

يعد إنذار موظف بسبب الإهمال من النماذج المهمة لان بدون هذا النموذج سوف تتأثر الشركة بشكل وستكون دائما في تراجع بسبب إهمال الموظفين وهذه بعض النصائح:

  • يتم إنذار الموظف شفهيا ثلاث مرات ثم بعد ذلك يتم إنذار هذا الموظف وذلك على ألا يزيد عدد الانذارات الكتابية أكثر من 3 مرات ولكن إذا استمر في الإهمال يتم فصل هذا الموظف.
  • لابد من الإفصاح بالمخالفة التي قام بها الموظف من أجل معرفتة السبب الذي أدى إلى إنذاره.
  • ومن الممكن أن يتم تنفيذ العقوبة على هذا الموظف ولكن يراعى في هذه الحالة أن لا يتم الإساءة إلى هذا الموظف.

والآن قد وصلنا الى ختام مقالنا ونأمل أن نكون قد ساعدناك ولو قليلًا في فهم افضل7 نماذج انذار موظف بسبب التقصير في العمل word و pdf و doc وما هي محتوياته المهمة دمتم بخير دائما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى